ادع بتإمل وإخلاص: أفضل دعاء لليوم الرابع والعشرين من رمضان 2024.. في ختام شهر رمضان المبارك، ينشغل المسلمون بالسعي الجاد لاستثمار هذه الأيام المباركة، التي تتميز بفرصة العتق من النار ومغفرة الذنوب من الله العزيز الغفور. يتجلى التفاني في زيادة الدعاء والاستغفار والتذكير بالله، حيث تُعتبر هذه الأعمال من أفضل الأعمال التي يمكن أداؤها في هذه الليالي المباركة.

ولا شك أن دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان يمثل فرصة ذهبية لتوجيه الدعاء والتضرع إلى الله بقلوب مؤمنة، متطلعين للرحمة والغفران.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضانادع بتإمل وإخلاص: أفضل دعاء لليوم الرابع والعشرين من رمضان 2024

وعن دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان، لا يوجد دعاء محدد لهذا اليوم، وذلك لأن الدعاء عبادة يستحب القيام بها في كل وقت، والأيام الأخيرة من شهر رمضان هي أيام لها فضل كبير ويستحب فيها الإكثار من الدعاء والابتهال وذلك حتى ننال مغفرة الله عز وجل والعتق من النار، ومن الأدعية المستحبة:-

- اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

 - اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِني مِن النار.

- اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.

-اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد».

- «اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد».

- اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 24 من رمضان الرابع والعشرین من رمضان

إقرأ أيضاً:

أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي

من السنن ذكر الله عز وجل قبل النوم والنوم على طهارة، كما أوصى الرسول "صلى الله عليه وسلم" بقول دعاء قبل النوم إذا أتى الشخص مضجعه، وذلك بعد أن يتوضأ ثم ينام على جانبه الأيمن وبذلك يكون النوم نفسه عبادة .

 

أدعية قبل النوم "باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعهُ، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ بِه عبادك الصالحين"."اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت".اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، قال: قلها إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعكاللهم أمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على عدوي وأرني منه ثأري اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين ومن الجوع فإنه بئس الضجيع "باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصّالحين"."اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر"."بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى"."اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها، لك مماتها ومحياها، اللهم إن توفيتها فاغفر لها وإن أحييتها فاحفظها، اللهم إني أسألك العافية"."بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى".

مقالات مشابهة

  • دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب
  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله