البوابة - هل تساءلت يومًا لماذا يعتقد الناس أحيانًا أنك فقدت الوزن أو كسبته دون أن يكون ذلك حقيقياً؟ حسناً، قد يكون السبب مرتبطاُ بلون صبغة الشعر وليس الوزن. دعونا نوضج لك ذلك.

يمكن أن يكون لمزيج ألوان صبغة الشعر تأثير  على حجم وشكل وجهك، تمامًا مثل تأثير ألوان ثيابك على جسمك. يمكن أن تجعلك الألوان الداكنة تبدو أنحف، بينما تجعلك الألوان الفاتحة تبدو أكبر حجماً.

 كذلك تلعب تسريحة ولون الشعر دوراً في تغيير حجم الوجه. فما هي الألوان التي تؤثر على الوجه وكيف نعالج هذه المشكلة لتصبح نقطة قوة بالنسبة لنا؟

جميلة البوابة: هل يؤثر لون صبغة الشعر  على حجم الوجه؟

التركيز على لون واحد


تميل الألوان الداكنة إلى التقليل من حجم الوجه، بينما تظهر الألوان الفاتحة الوجه أكبر حجماً. لذلك فأن لون الشعر الموحد هو أحد الخيارات الأفضل لك. ومن بين النقاط البارزة الأخرى أن هذه الألوان تبقى لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. واللون الأسود لا يفشل أبدًا في جعلك تبدو نحيفًا وأنيقًا. يمكن للظلال الداكنة من الألوان مثل الأزرق والأرجواني والبني أن تساعد أيضًا في إخفاء العيوب وخلق وهم النحافة. من ناحية أخرى، يمكن للألوان الفاتحة، مثل البلاتيني، أن تزيد الحجم وتعطي إيهامًا بإطار وجه أكبر.

كما إن إضافة اللون الداكن حول الوجه سيضيف وهمًا بوجود خط شعر أضيق على الجبهة، مما يجعل وجهك يبدو أنحف من خلال إطالة الوجه.

إبراز الملامح: يتم فصل اللون، وتكون الخصل إما فاتحة أو داكنة للحصول على التباين. هذه التقنية قابلة للتطبيق حقًا على الوجه المستدير للحصول على تأثير نحيف. 

للشقراوات فقط


يضفي الشعر الأشقر تأثيرًا أوسع، لذلك إذا كان لون بشرتك شاحبًا أو ورديًا إلى حد ما، فإن العيون الزرقاء ستكون غريبة بعض الشيء إذا تحولت إلى امرأة سمراء. ينصح الخبراء بعدم اختيار لون شعر يتعارض مع بشرتك الطبيعية، لذا من الأفضل أن تطلبي ظلالاً أفضل أو خيارات أخرى.
إطار الوجه: استخدام أسلوب آخر هو تأطير الوجه حيث تتركز الخصل على الجزء السفلي من شعرك من الأذنين إلى الأسفل. مما يساعد على إخفاء العرض. استخدمي الألوان الفاتحة في الجزء العلوي والظلال الداكنة في الجزء السفلي من رأسك.

البالياج أيضًا مثل استخدام الخصل الملونة بالرقائق أو البالياج الذي يناسب الوجوه السمينة أو المستديرة. من المناسب للشقراوات اختيار درجة الأشقر الداكنة أو الأش للعمق. ثم سيتم تطبيق الظل الداكن على خصل معينة، مما يجعل الوجه أقل حجما.

ما لون الشعر الذي يجعلك تبدو أجمل؟
يجب أن يكون لون شعرك الطبيعي مكملاً للون بشرتك. إذا كانت بشرتك ذات ألوان دافئة، فإن ألوان الشعر مثل الأشقر الذهبي أو البني المحمر أو البني الفاتح يمكن أن تكون جذابة. إذا كانت بشرتك ذات ألوان تحتية باردة، يمكن أن تكون ألوان الشعر مثل الأشقر الرمادي أو البني الرمادي أو الأسود مكملة. بشكل عام يبدو الأشخاص ذوو البشرة الباردة (اللون الوردي والأزرق) أفضل مع الألوان الباردة، بينما يبدو الأشخاص ذوو البشرة الدافئة (الذهبية) أفضل مع الشعر الدافئ. بينما يتمتع أصحاب البشرة المحايدة بمرونة أكبر. فقد وجد ثلث الرجال المشاركين في استطلاع عن أفضل ألوان الشعر، أن الشعر البني هو الأكثر جاذبية. في حين 28.6% قالوا أنهم يفضلون الشعر الأسود.

كيف يمكنك تنحيف الوجه المستدير بتسريحة الشعر؟
تساعد قصات الشعر ذات الطبقات على إعطاء الوهم لوجه أنحف. كما يساعد الشعر الطويل على تطويل الوجه. - إذا كان شعرك مجعدًا، يمكنك تجربة تسريحه بشكل مستقيم.

نصيحة:
عند محاولة العثور على درجات الألوان المناسبة لشعرك، ابحثي عن شخص خبير في قصات الشعر وألوانه. 
المصدر: wellnessbin.com / everydayhealth.com 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شعر صبغة الشعر لون الشعر وزن صبغة الشعر لون الشعر یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«مهرجان البدر» بالفجيرة ينظم ورشتين فنيتين في خامس أيامه

نظم «مهرجان البدر» بدورته الثالثة المقامة بمركز الفجيرة للإبداع ورشتين في خامس أيامه، الأولى بعنوان «تنفيذ عمل فني بألوان الأكريلك»، قدمتها الفنانة العراقية فرح اليوسف، فيما تواصلت ورشة السرد القصصي للأطفال «قصص رواها الرسول»، في يومها الثاني والتي قدمها المدرب حمد الشامسي، واستفاد منها 150 طالباً وطالبة من مدارس إمارة الفجيرة.
وفــــي الورشة الــتي قدمتّها الفنانة فرح اليوسف استهلّت حديثها بالتعريف بألوان الأكريلك وخصائصها وتقنياتها، ونفذّت عملاً فنياً جسّد مسجد عيسى بن عبدالله الجابري بوادي العبادلة بإمارة الفجيرة، ومن خلال مراحل تنفيذ العمل تحدثّت الفنانة عن تقنيات ألوان الأكريلك والتي تختلف خواصها عن الألوان الزيتية العادية كونها سريعة الجفاف وتحتاج لسرعة في التنفيذ أثناء العمل، مشيرةً إلى أن بدايات العمل بهذه الألوان يعود إلى منتصف خمسينيات القرن الماضي ثم انتشرت في عصرنا الحالي وأصبحت تستخدم في اللوحات التجريدية.
وتم تنفيذ اللوحة الفنية مباشرة مع المشاركين على ثلاث مراحل: الأولى تأسيس العمل الذي تضمن وضع طبقات خفيفة من الألوان الأساسية لكل مقطع، ثم العمل على كل مقطع بدءاً بوضع الظل والألوان ثم الإضاءة، وفي المرحلة الأخيرة وضعت اللمسات الدقيقة بنشر الألوان على النوافذ والحواف وقمم القباب والمنارة والتي تحتاج إلى دقة عالية في التنفيذ.
وأشارت مقدمة الورشة خلال شرحها إلى الانتشار الواسع لألوان الأكريلك من خلال الأعمال الفنية الحديثة كونها تتحمل الظروف الجوية المتقلبة على عكس الألوان الزيتية التي تتأكسد مع مرور الوقت، موضحة أن المادة المكونة من ألوان الأكريلك بعد أن تجف تتحول إلى طبقة بلاستيكية ولا تتأثر بالظروف الجوية لذلك أغلب الفنانين اتجهوا لاستخدام ألوان الأكريلك.
وحظيت الورشة بحضور لافت من جمهور مهرجان البدر الذي توافد منذ وقت مبكر، مستفيدين من برنامج الورشة ذات القيمة الفنية العالية، ما أكسب المشاركين تقنيات ومـــــهارات ترفــــع من مستواهم الفني.(وام)

مقالات مشابهة

  • زمن الببغاوات
  • 3 أمور تجنبيها عند وضع المكياج.. تدمر بشرتك ونتائجها صادمة
  • 7 أقنعة نباتية للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة
  • طريقة عمل فاهيتا النقانق بالفلفل الألوان
  • «مهرجان البدر» بالفجيرة ينظم ورشتين فنيتين في خامس أيامه
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • «مهرجان البدر».. بين «فن الأكريليك» والسرد القصصي
  • عودة السبعينيات| ألوان زاهية وقصات واسعة تهيمن على أسبوع لندن للموضة
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • كيف تسبب صبغة الشعر العمى؟.. سيدة فقدت بصرها