أكد مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي أن عملية الإفراج عن النزلاء المشمولين بالعفو العام بدأت في حدود التاسعة والنصف صباحا، مشيرا إلى أنه حتى كتابة هذه السطور جرى الإفراج عن نحو 60 نزيلا.

وقال المجالي في تصريحات عبر إذاعة الأمن العام إن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل اتخذت كافة الإجراءات القانونية والأمنية واستعدت للعرس الوطني منذ لحظة تصديق جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على قانون العفو العام ونشره في الجريدة الرسمية، وإن توجيهات مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة أكدت على تذليل الصعوبات كافة بحيث يظهر العرس الوطني بالشكل الذي يليق بصاحب المكرمة.

وأضاف أن المدعين العامين يتواجدون حاليا في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل لإعادة فتح ملفات النزلاء التي جرى تجهيزها من قبل مرتبات الأمن العام في المراكز رصد رؤيا، ليتسنى لهم قراءتها والبت فيما إذا كان النزيل يشمله العفو العام أم لا.

وأشار إلى أنه سيتم بعد اتخاذ قرار الإفراج عن النزيل من قبل المدعين العامين، رصد رؤيا السير في الإجراءات الإدارية من تسليم أمانات وغيره ليتم بعدها الإفراج عن النزيل، رصد رؤيا مبينا أن جميع تلك الإجراءات الإدارية لا تتجاوز مدتها 20 دقيقة.

وأكد المجالي أنه لا يمكن حاليا حصر أعداد النزلاء الذين يشملهم العفو، على اعتبار أن الأمر يعود إلى المدعين العامين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العفو العام مراكز الإصلاح والتأهيل الأمن العام الادعاء العام الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الايزيديين خلف سنجاري، الأحد، أن الشروع بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار الذي وضع حجر الأساس له اليوم تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها.

وقال سنجاري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم اليوم وضع حجر أساس لمستشفى سنجار العام وبسعة 100 سرير، وهو سيكون أول مستشفى ينفذ بعد أحداث 2014"، مبينا ان "القضاء كان يحتوي على مستشفى وحيد وتدمر خلال هجوم عصابات داعش الإرهابية عليه  ".

وذكر أن "المستشفى الجديد من أهم مشاريع القضاء وسيوفر الخدمات الصحية لأهاليه وكذلك سيسهم بخلق فرص عمل"، لافتا اﻟﻰ ان "المخاطبات بشأن المستشفى استكملت منذ العام 2011 لكن لم تخصص الأموال الكافية إلا في عهد الحكومة الحالية".

وبين أن "رئيس الوزراء أعلن خلال زيارته للقضاء عن إدراج عدة مشاريع ومنها مستشفيات عدد اثنين الاولى مستشفى سنجار بـ100 سرير والثاني بسعة 50 سريرا وايضا مشاريع أخرى يبينها مشروع ماء سنجار ربيعة بعاج الكبير الذي يعتبر واحدا من أهم المشاريع الاستراتيجية والعديد من المشاريع الأخرى".

وذكر أن "وضع حجر الأساس لمستشفى سنجار رسالة الى الأهالي بأن الحكومة جادة في تنفيذ وعودها وإنهاء التعثر والتراكمات المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات".

وبين أن "مشروع المستشفى هو خطوة نحو الاتجاه الصحيح في القطاع الصحي وبقية القطاعات"، لافتا إلى أنه "وفق توجيهات رئيس الوزراء فإننا مستمرون بمتابعة الملفات الخاصة بالقضاء والعمل على الإنجاز وتوفير الخدمات و كل ما يسهم في عودة الحياة وتعويض المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سنجار".

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها
  • 149.4 مليون ريال إيرادات الفنادق (3-5) نجوم نهاية أغسطس 2024
  • خطوات الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024
  • "شرطة الشرقية" توضح كواليس وفاة شخص اعتدي عليه في مكان عام
  • «تعدِ على أرض زراعية».. الأمن يضبط مالك مصنع غير مرخص في العياط
  • ضبط أسلحة وذخائر بعملية أمنية في العاصمة الصومالية
  • جلسة مجلس الأمن.. ممثل الصين: على إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة ووقف انتهاك السيادة اللبنانية
  • المرصد السوري: إسرائيل تغتال قيادياً بحزب الله العراقي بعملية دقيقة
  • ضبط متهم بإنشاء وإدارة منظومة لخدمات الإنترنت بدون ترخيص في أسيوط
  • السعودية.. تدوينة مسيئة للإسلام تدفع الأمن للتدخل والرد