صحافة العرب:
2024-07-17@23:58:14 GMT

الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز "أبو مهدي"

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز 'أبو مهدي'

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز أبو مهدي، وأفادت وكالة إرنا الإيرانية، صباح اليوم الجمعة، بأن صاروخ أبو مهدي يبلغ مداه أكثر من ألف كم، ويمكنه تدمير أي هدف ، مؤكدة تضاعف القدرات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز "أبو مهدي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز "أبو مهدي"
وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية، صباح اليوم الجمعة، بأن "صاروخ "أبو مهدي" يبلغ مداه أكثر من ألف كم، ويمكنه تدمير أي هدف"، مؤكدة تضاعف القدرات الدفاعية للقوات البحرية الإيرانية مقارنة بالسابق.وشددت الوكالة على أنه يمكن للبحرية والحرس الثوري الإيرانيين باستلام تلك الصواريخ تغطية مجموعة واسعة من العمليات.وكان حساب فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على "تويتر"، قد نشر، الثلاثاء الماضي، أول فيديو لصواريخ كروز البحرية البعيدة المدى "أبو مهدي".وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن صاروخ "أبو مهدي" له القدرة على تدمير جميع أنواع السفن والفرقاطات والمدمرات، مشيرةً إلى أنه "يعد أول صاروخ كروز بحري بعيد المدى يستخدم الذكاء الاصطناعي في البرامج المتعلقة بتصميم مسار طيران الصاروخ في نظام القيادة والتحكم".وأضافت أن الصاروخ الجديد "لديه القدرة أيضا على المرور عبر العوائق الطبيعية والاصطناعية وكذلك رادار العدو ومواقع الدفاع عن طريق المرور عبر نقاط المنتصف والهجمات ويصطدم بالهدف من اتجاهات مختلفة".وكشفت وزارة الدفاع الإيرانية النقاب عن صواريخ أبو مهدي المهندس البعيدة المدى، إذ أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن "وزارة الدفاع سلمت بحريتي الجيش والحرس الثوري صاروخ أبو مهدي المهندس، والذي يعتبر أول صاروخ بحري بعيد المدى تصنعه إيران وتدخله في الخدمة".وأضافت الوكالة أن "الرأس الحربي لصاروخ أبو مهدي المهندس يحتوي على مواد شديدة الانفجار، وقادر على تدمير القوارب والبوارج وحاملات الطائرات". تابعت: "صواريخ أبو مهدي المهندس تحلق على علو منخفض ولا تستطيع الرادرات اقتفاءه، ويستطيع تغيير ارتفاع تحليقه عند وجود موانع جغرافية أو رادارات".يذكر أنه في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، استهدف صاروخان من طراز "هيل فاير"، أبو مهدي المهندس، نائب قائد "الحشد الشعبي" في العراق، وكان معه قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، بعد وقت قصير من مغادرتهما المطار في بغداد.وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر اليوم نفسه، تنفيذ ضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، وآخرين.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الإيراني يتسلم صواريخ كروز "أبو مهدي" وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يكشف حقيقة رفض رسو حاملة طائرات إيرانية

الجيش السوداني أصدر بياناً رسمياً عبر ناطقه الرسمي للرد على أخبار تحدثت عن رفضه رسو حاملة طائرات إيرانية.

بورتسودان: التغيير

أكد الجيش السوداني، أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن رفض القوات المسلحة لرسو حاملة طائرات إيرانية بالبحر الأحمر.

وأصدرت القوات المسلحة بياناً عبر مكتب الناطق الرسمي، يوم الأربعاء، نفت فيه صحة الأخبار المتداولة بالوسائط والمواقع الإخبارية بشأن رفضها لرسو حاملة الطائرة الإيرانية.

وكان موقع (سودان تربيون)، نقل عن مصادر مطلعة تأكيدها أن قيادة الجيش رفضت طلباً إيرانياً بوصول حاملة مروحيات إلى بورتسودان والرسو هناك بشكل دائم، مقابل استمرار إمداد الجيش الذي يقاتل قوات الدعم السريع بالأسلحة والذخائر.

وأشار إلى أنه تجرى مناقشات مستمرة بين الطرفين لقبول طلب طهران بإرسال السفينة إلى المياه السودانية ورسوها في ميناء بورتسودان بشكل دائم في إطار التعاون الدفاعي بين البلدين، لكن رغم عدم قبول الجيش بذلك، فإن توريد الطائرات المسيرة الإيرانية لا يزال مستمراً- بحسب المصادر.

وأفادت المصادر بأن قيادات إسلامية سودانية لها علاقات بالنظام الإيراني تدخلت لتمرير الاتفاق بين الجيش والنظام في طهران، إلا أن المناقشات التي جرت في أبريل الماضي لم تُحرز تقدماً بعد امتناع قيادات الجيش عن الموافقة.

وفي اكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية بحكومة السودان الانقلابية، استئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد فترة من القطيعة استمرت لنحو سبع سنوات.

وقطع السودان علاقاته الدبلوماسية مع إيران في يناير 2016م إبان حكم الرئيس المخلوع عمر البشير، إثر التدخلات الإيرانية في المنطقة على أسس طائفية واعتداءاتها على سفارة وقنصلية السعودية في طهران- حسب الحكومة وقتها.

وفي مارس الماضي، نفى مسؤولون في الخرطوم وطهران صحة ما أوردته صحيفة (وول ستريت جورنال الأمريكية) التي قالت إن إيران طلبت إقامة قاعدة عسكرية لها في السودان على البحر الأحمر مقابل إرسال سفينة حربية لدعم الجيش.

الوسومإيران البحر الأحمر الجيش السوداني الخرطوم الدعم السريع السودان القوات المسلحة بورتسودان حاملة طائرات طهران وول ستريت جورنال

مقالات مشابهة

  • 60 ألف إسرائيلي في الملاجئ بسبب صواريخ حزب الله
  • الجيش السوداني يكشف حقيقة رفض رسو حاملة طائرات إيرانية
  • اتحاد المصارعة الإيراني يعلن استعداده للتعاون مع السعودية
  • ولي العهد يهنئ الرئيس بزشكيان هاتفيًا بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • محمد بن سلمان يتصل بالرئيس الإيراني الجديد مهنئا بفوزه
  • ولي العهد يهنئ هاتفيًا الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الاحتلال: حماس مازالت قادرة على إطلاق صواريخ تصل إلى تل أبيب والقدس
  • اغتيال ترامب و"المؤامرة الإيرانية".. نفي وتحذير وتوعد بالرد
  • تقرير دولي يعرّي طموحات إيران البحرية الجديدة
  • بشأن الكولبار.. حقوقيون يحثون الرئيس الإيراني على الوفاء بتعهداته