الرؤية - غرفة الأخبار

كشفت وسائل إعلام عن هوية البريطانيين الثلاثة الذين لقوا حتفهم من جراء الضربة الإسرائيلية في سيارة تابعة لمنظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) في دير البلح وسط قطاع غزة، ليل الاثنين، وهم جون تشابمان وجيمس هندرسون وجيمس كيربي، وكلاهم خدم في "مشاة البحرية الملكية"، قبل التقاعد والتطوع مع "وورلد سنترال كيتشن"، وكانوا يعملون لصالح شركة استخبارات بريطانية تدعى "Solace Global" في غزة.

وقالت صحيفة "التليجراف" إن تشابمان يبلغ من العمر 57 عاما، ووصفته عائلته بأنه "رجل ممتاز"، وكان بطلا معروفا في القوات الخاصة في جهاز SBS البريطاني.

أما هندرسون، فيبلغ من العمر 33 عاما، والذي خدم في مشاة البحرية الملكية البريطانية لمدة ست سنوات.

أما عن كيربي، كان جندي بريطاني سابق.

A British aid worker killed in Gaza has been named as former Marine James Henderson https://t.co/fnGUxUTCeg

— i newspaper (@theipaper) April 2, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

باحثة: خطاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد مبشر.. والمهم الأفعال

قالت الباحثة السياسية عزة الزفتاوي إن الوعود الجذابة والأمل والطموحات التي جاءت في كلمة رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر في أول ظهور له كرئيس للوزراء في مقر رئاسة الحكومة البريطانية أمام 10 دوانينج ستريت، هو خطاب يدفع للشعار الذي رفعه منذ بداية حملته الانتخابية وهو التغيير.

رئيس وزراء بريطانيا

وأضافت "الزفتاوي"، الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ستارمر يرى بالفعل أن الدور جاء على حزب العمال ليضع وعوده أمام البريطانيين محل التنفيذ، وأن التغيير يشمل تحقيق استقرار بريطانيا، والقضاء على الفوضى كما قال، وتحقيق الشوارع الآمنة، مشيرةً إلى أنه لأول مرة يتحدث بشكل مباشر عن ضرورة توفير البنى التحتية والفرص للبريطانيين، ولأول مرة يتحدث عما يشغل بال البريطانيين وهو ضرورة تخفيض أسعار الطاقة التي أثقلت كاهل البريطانيين.

أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة

وأكدت أن خطاب ستارمر مبشر، ولكن المهم ليست الكلمات أو الخطابات، بل المهم الأفعال وتطبيق ذلك على أرض الواقع، مشيرةً إلى أن ستارمر يعلم تمامًا أن الناخبين البريطانيين عندما اختاروا وأعطوا الفرصة لحزب العمال كي يأتي إلى السلطة، هم يأملون في إحداث تغيير بضرورة التعامل مع الإخفاقات السياسية على مدى 14 عامًا شهدها حكم حزب المحافظين.

أشارت إلى أنه كان هناك فتور وإحباط من قِبل الناخبين البريطانيين من سياسات حزب المحافظين التي لم تراع ما يحتاج إليه الناخب البريطاني في ظل أزمات سياسية واقتصادية وارتفاع كلفة المعيشة وارتفاع الأسعار وأزمة السكن وأزمة التعليم، وتدني الخدمات العامة بعد سياسات تقشفية شهدها البريطانيون خلال حكم حزب المحافظين أدت إلى تداعي نظام الخدمات الصحية.

ونوّهت إلى أنه عندما يتحدث كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد عن الخدمة وإعادة الأمل هو يعلم تمامًا أن هناك الكثير من الواجب عليه أن يفعله في نطاق تطوير الخدمات العامة وخاصة قطاع الصحة والوظائف وتوفير الأجور المناسبة للعاملين البريطانيين في قطاع الخدمات، مشيرةً، إلى أن الذي يشغل البال الآن هو كيفية التعامل مع هذه الأزمات المعيشية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • شهيدان وجرحى جراء قصف منزل في دير البلح وسط غزة
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • باحثة: خطاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد مبشر.. والمهم الأفعال
  • ستارمر يصدم البريطانيين في كلمته الأولى
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل