أصدر مراقب الدولة في إسرائيل، متنياهو إنغلمان، تقريرا ينتقد من خلاله بشدة أسلوب إدارة وتصريف أمور المساكن الرسمية لرؤساء الوزراء، معتبرا أن الأمر ينطوي على "فضيحة وهدر للمال العام".

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "مكان"، أن التقرير الخاص لإنغلمان، الذي نشر الثلاثاء، خلص إلى أن "بناء وحماية مقر إقامة رئيس الوزراء يشهد على عدم الكفاءة وعلى إهدار المال العام.

وهذا سلوك فاضح. ما من تفسير للفشل في بناء مقر إقامة لرئيس وزراء إسرائيل طوال عقد كامل".

وأوضح التقرير أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "أنفق في السنوات الأخيرة حوالي 56 مليون شيكل (15 مليون دولار) على بناء وحماية مهاجع خاصة لرؤساء الوزراء (بنيامين نتانياهو 27 مليون شيكل)، نفتالي بينيت 25 مليون شيكل)، ويائير لابيد 4 ملايين شيكل)".

جدل "شعر سارة" يعود.. تقرير يتهم زوجة نتانياهو بـ"تجهيز صالون خاص بأموال الدولة" عاد اسم سارة نتانياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ليثير الجدل مجددا في الشارع الإسرائيلي بعد تقرير لموقع "واللا" العبري أشار إلى أنه بات لديها "صالون خاص لتصفيف الشعر" يسدد أمواله دافعو الضرائب.

وفيما يتعلق بنتانياهو، قال إنغلمان إنه "لم يتلق تفسيرا" عن سبب "إنفاق الملايين من أجل تحصين مساكنه الخاصة، بينما المسكن في شارع (عزا) لا يلائم تهديدات الحرب".

من جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن التقرير "يثير تساؤلا محوريا: لماذا كان يجب هدم المسكن الرسمي في شارع (بلفور)، ولماذا اختار بينيت أن يقطن في مسكنه الرسمي في مدينة رعنانا لعام كامل، قبل أن يهدم لبيد المسكن في العاصمة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل خطة الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال حتى نهاية عام 2024، وذلك بعد الأزمة التي واجهت مصر خلال الفترة السابقة.

تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام 

شدد رئيس الوزراء على الجهود المبذولة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والانتهاء منها قبل المواعيد المقررة بنهاية العام الحالي، موضحا أن مصر تحتاج إلى مليار و180 مليون دولار لتدبير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء على مدار 24 ساعة يوميًا لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع الكهرباء نهائيًا.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم العمل على تدبير الشحنات المطلوبة من المازوت والغاز الطبيعي، والتي لن يتم تسلمها دفعة واحدة، حيث يستغرق الأمر وقتًا طويلًا في التعاقدات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تنفيذ خطة محكمة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي.

خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم العمل بشكل متدرج لوقف تخفيف الأحمال وذلك وفقًا لما يلي:

- العمل بنظام وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية شهر يونيو الحالي.
- العمل بنظام وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل.
- اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو يتم وقف قطع الكهرباء نهائيًا حتى نهاية أشهر الصيف.
- عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء فصل الصيف 2024 ولكن بصورة أقل في المدة الزمنية عن الوضع الحالي.
- وقف خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي مع نهاية عام 2024.

وأكد مدبولي في تصريحاته أنه بانتهاء فصل الصيف، سيتبقى شهران أو 3 أشهر على نهاية العام، وسيتم خلال هذه الفترة العمل على التقليل من تخفيف الأحمال من خلال خطة سيتم العمل عليها، بالإضافة إلى تدبير المبالغ الإضافية المطلوبة من جانب الدولة لتوفير المنتجات والشحنات اللازمة لتقليل تخفيف الأحمال حتى نهاية العام.

مقالات مشابهة

  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • حرب غزة ترفع صافي التزامات إسرائيل المالية
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • الحكومة: 890 مليون دولار التكلفة المبدئية لمشروع الأمونيا الخضراء
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية