تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نقاش جديد حول تحول سكان القاهرة والجيزة إلى "أقاليم" في ظل التطورات الإدارية والجغرافية في مصر، مع إقامة العاصمة الإدارية الجديدة والتعديلات الحديثة على حدود محافظة القاهرة.

تحول سكان القاهرة إلى "سكان أقاليم": ردود فعل ساخرة على نقل مقر مجلس النواب زلزال قوي يضرب جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وجهود لضمان سلامة المواطنين

 

العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، وتُديرها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أُنشئت المدينة بقرار رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي رقم 57 لسنة 2016، والذي نص في مادته الأولى على إنشاء العاصمة الإدارية في الأراضي الواقعة جنوب طريق القاهرة / السويس البالغ مساحتها (١٦٦٦٤٥) فدانًا شرق الطريق الدائري الإقليمي، (۱۷۵۷۱ ) فدانًا غرب الطريق الدائري الإقليمي، أي أنها في بداية الأمر لم تكن تتبع محافظة القاهرة.

 

لكن في يونيو 2022 وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل الحد الشرقي لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها، ليصدر القرار الجمهوري في يوليو 2022 رقم 314 لسنة 2022 بتعديل الحد الإداري الشرقي لمحافظة القاهرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره سكان القاهرة الأقاليم العاصمة العاصمة الادارية العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"

يتابع المهندس عبد الرؤوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، العمل للإنتهاء من تنفيذ محور (سكن لكل المصريين) بالقاهرة الجديدة .

يشمل المحور نحو 222  عمارة سكنيه، بإجمالى عدد (5328) وحدة بمساحات (90 و120 م) كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة بتوفير سكن ملائم لكل المصريين .

أكد الغيطى ، على ضرورى الاهتمام بأصول "الصنعة" لكافة الاعمال  وإنجاز الاعمال في الموعد المحدد لها والاهتمام باعمال الزراعة والاندسكيب مع تكثيف الاشجار لإعطاء شكل جمالى للكمبوند .

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • أوركستىرا القاهرة تقدم السيمفونية الثالثة لبروكنر بقيادة الصعيدي بالمسرح الكبير
  • الشروط وكيفية التقديم.. وظائف بنك مصر فرع القاهرة الجديدة
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة