المستحيل يتحقق في لبنان ليبهر البعيدين والقريبين. ومع حلول شهر نيسان، تحققت المقولة الشهيرة "في لبنان، نص ساعة بين الثلج والبحر".

ففيما قصد محبو الثلج ورياضة التزلج المناطق الجبلية لممارسة هوايتهم المفضلة، كان لعشاق البحر وأشعة الشمس الحارقة خيار آخر، فتوجهوا إلى الشواطئ للاستفادة من الطقس المشمس والارتفاع اللافت في درجات الحرارة.



فبعد الطقس العاصف والبارد الذي حملته إلى أجوائنا سلسلة منخفضات جوية، ارتفعت الحرارة فجأة منذ أواخر أيام الأسبوع الفائت، وأشار المتخصص في الاحوال الجوية وعلم المناخ الاب إيلي خنيصر إلى أن منطقة من الضغط المرتفع تسيطر على شمال افريقيا ما يساهم بتدفق كتل دافئة نحو اليونان وتركيا والحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط فترتفع الحرارة في لبنان الى 27 درجة ساحلاً و 25 بقاعاً و 23 درجة على 1000 متر.

ولفت في الوقت عينه إلى أن منخفضات جوية ستنحرف نحو تركيا في نهاية الاسبوع الاول من نيسان فتتراجع درجات الحرارة فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط بمعدل يتراوح بين 6 و 9 درجات مئوية.

من هنا، الأمطار والرعود والصواعق عائدة بسبب هبوط الضغط الجوّي الذي ستشهده المنطقة، لتنتعش الطبيعة مجدداً، بعد الطقس الدافئ، بأمطار نيسان بين لبنان وسوريا وفلسطين.

كما ستتراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بمعدل 5 درجات ساحلا و 10 درجات بقاعاً وجبلاً مطلع الأسبوع المقبل.

وساهمت تقلبات حال الطقس بإقفال منتجعات التزلج أبوابها لعام 2024، ومنها منتجع مزار للتزلج الذي اختتم نشاطاته لهذه السنة بمنشور عبر "إنستغرام" جاء فيه: "شكرًا على الإثارة والارتفاعات العاطفية واللحظات التي لا تُنسى التي أسرتنا حقًا. بوجود هؤلاء الأفراد المتميزين من حولنا، يتألق مجتمعنا ويعكس جمال بلدنا وإثارته. نحن ممتنون للغاية للموسم المذهل الذي جعلنا نتوقع بفارغ الصبر ما سيأتي لاحقاً. نتطلع إلى لم الشمل هذا الصيف لمزيد من التجارب الاستثنائية وخلق المزيد من الذكريات التي لا تنسى معًا!".     View this post on Instagram      

A post shared by Mzaar Ski Resort (@mzaarskiresort)




وعلى المقلب الآخر، غصّت مواقع التواصل الإجتماعي بصور المواطنين على الشواطئ، ليخيّل لبرهة من الزمن أننا في عزّ شهر آب اللهاب. ولكن ماذا يمكن ألا يحصل في لبنان؟ المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، إذ أكدت أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وبالنسبة لذروة ارتفاع درجات الحرارة فمن المتوقع أن يكون يومى الخميس والجمعة، حيث ستتراوح العظمى بالقاهرة ما بين 38 و 39 درجة والمحسوسة ما بين 40 و 41 درجة.

طقس اليوم

كما أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء يشهد استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

توقعت الأرصاد أن يشهد اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أكدت الأرصاد أن اليوم يشهد شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق، مع استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم