شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط باتجاه تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، الاقتصاد نيوز بغدادتراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، بعدما محت المخاوف المتعلقة بالطلب أثر البيانات الاقتصادية .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط باتجاه تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط باتجاه تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة، بعدما محت المخاوف المتعلقة بالطلب أثر البيانات الاقتصادية القوية، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 3 بالمئة.وانخفض خام برنت 44 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 83.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0310 بتوقيت غرينتش لكنه يتجه لتسجيل زيادة أسبوعية بنحو 3.4 بالمئة.كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 79.76 دولار للبرميل ويتجه لتسجيل زيادة أسبوعية 3.4 بالمئة.وارتفعت أسعار النفط في الجلسة الماضية على خلفية نتائج أعمال قوية وبيانات اقتصادية أمريكية جاءت أفضل من المتوقع.وأعلنت وزارة التجارة الأميركية، الخميس، نمو الناتج المحلي الإجمالي بواقع 2.4 بالمئة في الربع الثاني، متجاوزاً التوقعات بنمو عند 1.8 بالمئة، مما يدعم وجهة نظر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن الاقتصاد يمكن أن يحقق ما يسمى بـ "الهبوط الناعم".لكن الزيادات التي أعلنتها بنوك مركزية عالمية مؤخراً للفائدة بهدف تهدئة التضخم المتفاقم أثارت مخاوف حول الطلب على المدى الطويل.وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تراجع النفط بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الأميركية أقل من المتوقع، كما رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، وترك الباب مفتوحاً أمام زيادة أخرى.وقال جيم ريتربوش، رئيس شركة Ritterbusch and Associates، في إلينوي: "ما زلنا لا نرى الكثير من الترجمة لزيادة الطلب على المنتجات، خاصة في نواتج التقطير التي كانت تقدم الكثير من الاتجاه الصعودي للشهر الماضي".

35.88.182.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النفط باتجاه تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

18 مليار درهم مكاسب سوقية لأسهم سوق أبوظبي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يطلع على مشروع "الحي الثقافي" في دبي الجنوب " المواصلات العامة-دبي" : الإعلان قريباً عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي

سجلت الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسب سوقية بنحو 18 مليار درهم، بنهاية جلسة تداولات أمس، لتسجل القيمة السوقية للشركات المساهمة المدرجة في سوق العاصمة نحو 2.874 تريليون درهم. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.41% ليغلق على مستوى 9427.7 نقطة، حيث شهدت الجلسة إبرام 24.1 ألف صفقة، تم من خلالها تداول 352 مليون سهم، بقيمة 1.33 مليار درهم. وضخ المستثمرون الأجانب نحو 77 مليون درهم استثمارات جديدة في أسواق الأسهم المحلية، وسط  تفاؤل المستثمرين، وتزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيقوم بخفض سعر الفائدة خلال اجتماعه المقرر عقده اليوم،  الأمر الذي سيدفع أسواق الأسهم للارتفاع، خلال الفترة المقبلة. كما ضخت المؤسسات الاستثمارية نحو 73 مليون درهم صافي شراء في سوق أبوظبي. وتظهر البيانات أن السيولة الإجمالية التي تدفقت لأسواق الأسهم المحلية أمس  ارتفعت إلى مستوى يقارب 1.6 مليار درهم. وكانت محصلة التداول ارتفاع أسعار 43 شركة مقابل تراجع أسعار 19 شركة، في حين أغلقت 52 شركة على استقرار من دون تغيير. وأظهرت البيانات أن محصلة تداولات المستثمرين الأجانب في سوق أبوظبي سجلت نحو 67 مليون درهم صافي شراء، واستحوذ الأجانب على ما يقارب 33% من إجمالي قيمة التداول في السوق ما يعادل 440 مليون درهم.
تداول المؤسسات
أظهرت البيانات أن محصلة تداولات المؤسسات الاستثمارية بلغت نحو 73 مليون درهم صافي شراء.
وشهد سوق دبي المالي تداولات بقيمة 266 مليون درهم بتنفيذ 10.4 ألف صفقـة توزعت عـلى 137 مليون سهم، حيث أغلق المؤشر على مستوى 4395.20 نقطة بانخفاض طفيف نسبته 0.04% عن إغلاقه السابق، فيما شهدت التداولات ارتفاع 13 شركة وهبوط 26 شركة وثبات أسعار 8 شركات. وظلت القيمة السوقية للشركات المدرجة تقريباً مستقرة عند مستوى 736.5 مليار درهم من دون تغيير.
وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي، فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم  نحو 91.2 مليون درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 75.5 مليون درهم. كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، خلال الجلسة نحو 13.3 مليون درهم، وقيمة مبيعاتهم نحو 16 مليون درهم.
 أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين، فقد بلغت قيمة مشترياتهم 15.6 مليون درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 19 مليون درهم خلال الفترة نفسها. وبلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم  نحو 120 مليون درهم لتشكل ما نسبته 45.2% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 110 ملايين درهم، لتشكل ما نسبته 41.7% من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 10 ملايين درهم صافي شراء.

مقالات مشابهة

  • المركزي التركي يثبت الفائدة للشهر السادس على التوالي
  • للشهر السادس على التوالي.. المركزي التركي يبقي سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة
  • ما هي مكاسب مصر من رفع أسعار أسطوانة الغاز؟
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • توحيد ونياشمتش أهم مكاسب الشارقة في طاجيكستان
  • للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا
  • 18 مليار درهم مكاسب سوقية لأسهم سوق أبوظبي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي