طريقة عمل الأرز المدخن بالفراخ ، تبحث ربات البيوت دائمًا على أروع الأكلات التي يمكن أن تقدمها لأسرتها من الوجبات الرئيسية التي تحتوي بداخلها على الأرز والخضراوات والدجاج أو اللحوم في وجبة واحدة ليسهل على الجميع تناولها بدلًا من عمل العديد من الأصناف في كل أصناف، ويعد الأرز المدخن بالفراخ والخضراوات من أروع الوجبات التي من الممكن أن تقدم في المناسبات والأفراح وفي أعياد الميلاد والعزومات وأيضًا في وجبات الغذاء الخاصة بالأفراد، حيث أنها تتميز بأنها وجبة شهية محتوية على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم في طبق واحد.

طريقة عمل الأرز المدخن بالفراخ والخضراوات

يعتبر الأرز المدخن من الوجبات الهامة التي تشتهر بصورة كبيرة في كافة أماكن العالم، وتختلف بين كل دولة وأخرى حسب نوعية البهارات والخضراوات التي توضع في الوجبة، حيث أنه يمكن التفنن فيها لإرضاء كافة أفراد الأسرة، ويضاف لها الفحم المشتعل من أجل الحصول على رائحة الشوي في الوجبة.

ويمكن تحضير الأرز المدخن بالخضراوات عن طريق :

4 أكواب من الأرز البسمتي المغسول والمنقوع مسبقًا. فراخ مقطعة حسب الكمية المطلوبة. نصف كوب من زيت الذرة. معلقة من البهارات المشكلة. معلقة من الملح. ورق غار. معلقة من الكمون. 4 حبات من الجزر المبشور. معلقة من الفلفل الأسود. 2 بصلة مقطعة إلى شرائح. ربع كوب من الزبيب. فحمة مشتعلة لأخذ رائحة الدخان. ربع كوب من الكاجو المحمص. ربع كوب من اللوز المحمص. خطوات تحضير الأرز المدخن في إناء على النار يوضع الزيت ويترك ليسخن وتوضع بداخله قطع الفراخ وتقلب قليلًا. تضاف البهارات بأنواعها والملح والفلفل والكمون ويقلب الجميع جيدًا. تترك قطع الفراخ على النار لتأخذ من نكهة البهارات وتصبح ذهبية اللون. ترفع الفراخ من على النار وتوضع جانبًا. وفي نفس الإناء يوضع البصل ويقلب حتى يذبل، ثم يضاف الجزر المبشور ويقلب حتى يحمر الجميع. تضاف خمسة أكواب من الماء الساخن إلى الإناء حتى يغلي على نار عالية. يضاف الأرز إلى الماء ويترك على نار عالية، وبعدها تضاف قطع الفراخ المحمرة والزبيب وتهدئة النار. يغطى الإناء ويترك على النار لمدة 40 دقيقة مع مراعاة أن تكون النار هادئة لتنضج قطع الفراخ مع الأرز والخضار. تشعل فحمة جيدًا وتترك حتى تتكون جمر حولها، وتوضع على ورقة من الألومنيوم فوق إناء الأرز المدخن بالفراخ والخضراوات وترش بالقليل من الزيت. بعد تصاعد الدخان من الفحم يغطى الإناء لمدة دقيقة واحدة للحصول على النكهة ثم تزال الفحمة. يقدم الأرز المدخن بالفراخ والخضراوات في طبق التقديم ويقدم ساخنًا بعد تزيينه بالمكسرات المحمصة. 100 الف تمويل الراجحي الشخصي للمواطنين والمقيمن ومستفيدي الضمان

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على النار کوب من

إقرأ أيضاً:

نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في فصل الصيف، تتعاظم أهمية الالتزام بالنظافة الشخصية كممارسة أساسية للحفاظ على الصحة والراحة العامة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، يصبح الجسد عرضة أكبر للتعرق وتراكم الأوساخ والجراثيم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والجلدية؛ لذلك يجب على الأفراد اتباع إرشادات النظافة الشخصية بدقة، مثل: 

- غسل اليدين بانتظام.

- استخدام مستحضرات العناية بالجسم المناسبة.

- تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والبقاء في أماكن مظللة.

وتعرض لكم “البوابة نيوز” أفضل الطرق البسيطة والمتبعة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، وفقًا لما جاء في موقع “هيلث” الطبي.

غسل اليدين

يعد غسل اليدين بانتظام أحد أهم السلوكيات الصحية التي يجب اعتمادها خلال الصيف، باعتبار الأيدي من الأسطح الرئيسية التي تتعرض للأوساخ والجراثيم بشكل متكرر، فينبغي غسلها بالماء والصابون بشكل متكرر، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض، للحد من انتقال العدوى.

الاستحمام اليومي

الاستحمام اليومي يأتي في المرتبة التالية من حيث الأهمية في ممارسات النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، حيث يساهم في إزالة العرق والأوساخ التي تتراكم على الجلد نتيجة للحرارة العالية والرطوبة، ويساعد في الحفاظ على نضارة الجلد والشعور بالنظافة والانتعاش.

تنظيف الاسنان

تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بواسطة فرشاة أسنان تحتوي على معجون يحتوي على الفلورايد يساهم في الحد من تكون التسوسات وأمراض اللثة، كما أن تقليم الأظافر بانتظام أيضًا يعد جزءًا أساسيًا من النظافة الشخصية، حيث يساعد في منع تراكم الأوساخ تحت الأظافر ويحافظ على صحة الأظافر ونظافتها.

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق يساهم في التخلص من الروائح الكريهة ويمنح الشعور بالانتعاش والثقة طوال اليوم. من جهة أخرى، يجب على الأفراد ارتداء الملابس النظيفة يوميًا وتغيير الملابس الداخلية بانتظام، لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات التي قد تسبب مشاكل صحية.

تنظيف الأدوات الشخصية

تنظيف الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان والمشط والمناشف بانتظام يحافظ على النظافة الشخصية ويقلل من انتقال الجراثيم بين الأفراد، أما فيما يتعلق بالنساء، فينبغي عليهن الحرص على النظافة الشخصية أثناء فترات الحيض، من خلال تغيير الفوط الصحية بانتظام والاستحمام بشكل متكرر.

شرب المياه

شرب كميات كافية من الماء يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة والأعضاء الحيوية، ويساعد في التخلص من السموم في الجسم.

وأخيرًا يجب التأكيد على ضرورة تعليم الأطفال منذ الصغر أهمية اتباع هذه العادات الصحية؛ فالتوعية المبكرة تساهم في تنمية وعيهم الصحي وتعزز من مسؤوليتهم تجاه صحتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز الشعير اليوم السبت 6 يوليو 2024 في الأسواق
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة عمل حلوى أرز بلبن خطوة بخطوة
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل