الثورة نت:
2024-07-06@11:12:48 GMT

الإصابات النفسية تنهش المستوطنين

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

الإصابات النفسية تنهش المستوطنين

 

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” العبرية أن واحدًا من كل أربعة إسرائيليين (28%) يؤكد أن قريبًا منه تعرّض لأذى جسدي أو نفسي منذ أحداث 7 أكتوبر.
وأفاد 29% أنهم تعرّضوا أو تعرّض أقاربهم لـ”العنف” في العام الماضي، وقدّر 46% منهم أن العنف تأثّر بـ”حرب السيوف الحديدية” 2023.
ووفق” معاريف”، فحص الاستطلاع مواقف الاسرائيليين تجاه العنف في مجتمعهم والطريقة التي تؤثّر بها الظاهرة على مشاعرهم وروتينهم اليومي.


ونتيجة للوضع الأمني، يشعر 51% باليأس، و50% يشعرون بالخوف والقلق، و34% يعانون من الاكتئاب.
وبناءً على الاستطلاع، أجاب 14% بأنهم بدأوا في العام الماضي بتناول أو زيادة استخدام مضادات الاكتئاب أو القلق أو أدوية النوم، فيما يزيد 41% من يقظتهم في الأماكن العامة، و33% يتجنبون زيارة المستوطنات التي سيعتبرون فيها أقلية، و17% يفكرون في الحصول على ترخيص لحمل سلاح شخصي، و10% يذهبون أو يفكرون في الذهاب إلى مراكز رعاية الصحة العقلية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي

يحرص المتهمون بالحفاظ على أجسامهم تناول المشروبات الصحية، وهناك مشروبات ربما يجهل البعض فوائدها، ومن ضمنها الحليب الذهبي، فما أبرز الفوائد التي يعطيها للجسم؟ 

الحليب الذهبي

هو مشروب طبيعي عبارة عن لبن مضاف له الكركم، ما يعطي له لونا ذهبيا، وفقًا لما ذكرته نيفين عبد التواب أخصائية التغذية خلال حديثها مع «الوطن»، ويحتوي هذا المشروب على العديد من الفوائد أبرزها: 

مضاد للأكسدة 

يحتوي هذا المشروب على كبيرة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد، وتحافظ على خلايا الجلد من التلف، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم.

تقليل الشعور بالاكتئاب

يحتوي الحليب الذهبي، على مادة الكركمين وهي مادة تتواجد في الكركم المضاف إلى الحليب، ويعمل الكركمين على تحسين المزاج، وتقليل الشعور بالاكتئاب وتحسين صحة العقل، ووفقًأ لما ذكرته أخصائية التغذية، ينصح بتناوله قبل النوم. 

تحسين مستوى السكر 

يستطيع مرضى السكر تناول هذا المشروب، دون الخوف من ارتفاع معدل السكر في الدم، كما يعمل المشروب على خفض مستوى السكر في الدم، وينصح بتناوله عند ارتفاعه.

آلام العظام  

يحتوي الحليب الذهبي، على العديد من المكونات، التي تساعد على تخفيق آلام العظام والمفاصل، بالإضافة إلى أن اللبن في حد ذاته يعد عنصر أساسي لتعزيز صحة العظام، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم. 

مقالات مشابهة

  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • بريطانيا.. حزب العمال يُحقق فوزاً ساحقا على حساب المحافظين
  • الغرياني: الحكومة بهذه الصورة تخرب بيوتها بأيديها.. والفساد الذي تكلمنا عليه في الماضي لا زال يتوسع
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • الاكتئاب باعتباره أكثر من مجرد خلل في كيمياء الدماغ
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة