اتهمت روسيا إسرائيل بالسعي إلى "تأجيج" النزاع في الشرق الأوسط، محملة إياها مسؤولية الضربة "غير المقبولة" التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن مقتل 13 شخصا.

الولايات المتحدة تحذر روسيا من هجوم كروكوس قبل وقوعه بمشاركة إياد العسقلاني.. روستوف يفوز على خيمكي بكأس روسيا

وندد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا - خلال جلسة لمجلس الأمن الأمريكية - بـ"الانتهاك الصارخ" لسيادة سوريا، موضحًا أن موسكو ترى أن هذه الأفعال العدوانية من جانب إسرائيل تهدف إلى تأجيج النزاع، مضيفا "أنها غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف"،  حسب أفادت قناة الحرة.

 

وكانت إيران قد أكدت احتفاظها بحق الرد بعد الهجوم الذي استهدف مقر قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، مما أسفر عن مقتل أشخاص، بينهم قيادي وعناصر في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الشرق الأوسط السفير الروسي الأمم المتحدة دمشق

إقرأ أيضاً:

القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض

الرياض – هاني البشر
تعقد اللجنة المنظمة لبطولة رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, التي ستقام في بوليفارد سيتي الرياض يوم 20 سبتمبر الجاري مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل دور نصف النهائي من بطولة المقاتلين المحترفين، بحضور البطل السعودي عبد الله القحطاني، ونخبة المقاتلين للحديث عن آخر التحضيرات للمشاركة في البطولة، والإجابة على جميع تساؤلات وسائل الإعلام، وذلك عند الساعة الثانية من ظهر يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في فندق نوفوتيل الصحافة الرياض. وسيتنافس المقاتلون في النسخة الثالثة للبطولة ضمن فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، والوزن المتوسط لحجز أماكنهم في الدور النهائي والختامي من دوري رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتبرز في دور نصف النهائي نزالات السعودي عبد الله القحطاني مع الأردني عبد الرحمن الحياصات في وزن الريشة، والمصري إسلام رضا مع المغربي مروان بلغويط في نصف نهائي الثاني للوزن ذاته، والأردني جرّاح السيلاوي مع المصري عمر الدفراوي في نصف نهائي الوزن المتوسط، والجزائري سهيل طاهري مع الإيراني محسن محمد الصيفي في الوزن الخفيف، بينما يواجه العراقي علي طالب الأردني جلال الدعجة في وزن الديك. وسيتم بث منافسات دوري المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على “إم بي سي أكشن” و”شاهد” وقنوات “إس إس سي”، وعبر قنوات “إي إس بي إن” في الولايات المتحدة و150 دولة مع 20 شريكاً إعلامياً متميزاً للتوزيع وتذاكر دخول الجمهور معروضة للبيع الآن ويمكن حجزها عبر WeBook.

مقالات مشابهة

  • سيولد (الشرق الأوسط الجديد وعاصمته العراق) من حرب اقليمية او عالمية ثالثة !
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"