أصدرت غرف العمليات المركزية في المحافظات، تحذيرا هاما للمواطنين، بسبب ظاهرة جوية تضرب الطرق الرئيسية والفرعية وتعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً، على أن يسود طقس مشمس على مدار اليوم بارد ليلا على كافة الأنحاء.

ظاهرة جوية تضرب القاهرة والمحافظات 

وأوضح بيان غرف العمليات المركزية تعرض محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد إلى ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة، بداية من الساعة 4 فجراً وتعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا حتى الثامنة صباحا.

نصائح للمواطنين للتعامل مع الشبورة المائية 

ووجهت غرف العمليات المركزية، عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع الشبورة المائية جاءت كالآتي:-

- ترك مسافة آمنة بين السيارات أثناء القيادة.

- استخدام كشافات إنارة السيارة.

- عدم القيادة أثناء الضباب الكثيف.

- تقليل سرعات القيادة أثناء الشبورة الكثيفة.

وتشير التوقعات إلى عودة سقوط الأمطار ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 4 درجات، وذلك بداية من الأحد 7 أبريل وسط تحذيرات للمواطنين بعدم تخفيف الملابس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس ظاهرة جوية تضرب المحافظات الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، استدعاء ثلاث كتائب احتياط بهدف تعزيز دفاع القيادة المركزية، وذلك على وقع تصاعد العدوان المتواصل على الأراضي اللبنانية وسط حديث عن عملية برية محتملة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، "وفقا لتقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية".

وتشمل عمليات قادة الاحتلال المركزية مناطق الضفة الغربية المحتلة، التي يصعد الاحتلال انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني فيها على وقع حربه الدموية على قطاع غزة، والعدوان العنيف على لبنان.


يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي اللبنانية منذ أيام، في ظل الحديث عن عملية برية محتملة للاحتلال في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن "التوغل البري خيار ممكن"، مشيرا إلى أن "التعبئة تفتح الخيارات وترسل إشارة للجانب الآخر بأن الهجوم قد يأتي".

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن حركة المرور العسكرية ازدادت على الطرق السريعة إلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرب الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • تحذير من الجيش الإسرائيلي لسكان البقاع والضاحية الجنوبية
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • أول رد فعل من «حزب الله» على إسرائيل بعد قصف مقر القيادة المركزية
  • عاجل: أول فيديو لتدمير مقر القيادة المركزية لحزب الله بلبنان وأنباء عن اغتيال حسن نصر الله
  • ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت.. تزداد كثافتها في 8 محافظات
  • إسرائيل تعلن استهداف القيادة المركزية لحزب الله بضاحية بيروت
  • قصف جوي مُكثف على مقر القيادة المركزية لـ"حزب الله"
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير