يعيش طلاب الدراسات العليا المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية تجربة فريدة خلال شهر رمضان المبارك، ما يعزز التنوع الثقافي داخل البيئات الأكاديمية.
وتتمثل أهمية هذه التجربة بشكل خاص في ظروفها الاستثنائية، إذ يتمحور الكثير من محاضرات الدراسات العليا حول الفترة المسائية، ما يزيد من تحديات الصيام والصلاة خلال هذا الشهر الكريم.


أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة إلى غزيرة على مكة المكرمةقناديل فرح سعودية.. إشادة أردنية ببرامج خادم الحرمين الرمضانيةعلى الرغم من ذلك فإن هناك محاضرات صباحية لبعض التخصصات ما بين الساعة الثامنة والساعة التاسعة صباحًا، كما أوضح طالب الدكتوراة في جامعة تكساس التكنولوجية محمد الشهراني الذي يدرس تخصص الاقتصاد.أجر عظيموقال الشهراني: إضافة إلى ذلك لديّ مهمة يومية أخرى متمثلة في إيصال ابني إلى الروضة واصطحابه إلى المنزل، ما يجعل تجربة الصيام أكثر صعوبة، ومع ذلك، أستشعر عظم الأجر خلال هذا الشهر الكريم في الجمع ما بين طلب العلم والصيام.

#صحيفة_اليوم| #وقت_فراغ#المبتعثون #السعوديون.. #صورة_مضيئة في #المحافل_العالمية #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/NJcd1D7ZHC pic.twitter.com/zLUszRKibD— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2021
وتشير طالبة الدكتوراة في جامعة كولورادو بولدر سارا العتمي، إلى التفاعل الإيجابي الذي تلاحظه مع أساتذتها، إذ يدعمونها بمبادرات، مثل تأجيل جزء من المحاضرات ليتمكن الطلاب المسلمون من الإفطار، وتمديد مواعيد تسليم الواجبات والأبحاث، ما يجسد روح الاحترام والتعاون المميزة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.تعزيز التواصل الثقافويؤكد سعد البقمي طالب الدكتوراة في جامعة فرجينيا كومونولث، أهمية هذه التجارب في تعزيز التواصل الثقافي والتفاهم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
ويبرز البقمي أيضًا أن هذه التجارب تحوّل الجامعة إلى مجتمع تعليمي يُشجع على التعلم المتبادل والتفاعل الثقافي، ما يعزز التجربة الأكاديمية والثقافية للطلاب المسلمين وغيرهم في الجامعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية شهر رمضان شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

نادي فلويد الشاطئي يستضيف مجريات بطولة أمم أوروبا

استمتع بمتابعة مجريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم من منتجع TH8 بالم بيتش دبي ذو الخمس نجوم، التابع لمحفظة فينيت كوليكشن، حيث يدعو عشاق كرة القدم إلى تجربة عرض حي لا تفوت خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، والمستمرة حتى يوم الأحد 14 يوليو في نادي فلويد الشاطئي. يتميز نادي فلويد بشاشة عرض ضخمة بجانب المسبح ويقدم مجموعة من العروض الحصرية على المأكولات والمشروبات تبدأ من 89 درهمًا إماراتيًا، ومن المقرر أن يكون المكان الأمثل في دبي لبث مباريات كرة القدم هذا الموسم.

يعد نادي فلويد الشاطئي مثاليًا للضيوف الذين يفضلون الاسترخاء تحت أشعة الشمس أثناء الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة أو لأولئك الذين يفضلون الاسترخاء بجوار المسبح في المساء، حيث سيقدم للمشجعين تجربة مثالية يستمتعون بها طوال البطولة. وستشمل منطقة المشجعين شاشة خارجية ضخمة بجانب المسبح، ومنطقة جلوس مريحة، وجوائز رائعة على السحوبات المتنوعة، وعروض مميزة على باقات الأطعمة والمشروبات.

سيتم تزيين النادي بعوامات كرة القدم والأعلام، حيث يمكن لكل ضيف يحمل جنسية الدولة المشاركة في المباراة الاستمتاع بخصم 20% على عروض المأكولات والمشروبات. بدءًا من الناتشوز اللذيذ وحتى المشروبات المنعشة بسعر يبدأ من 160 درهمًا إماراتيًا، كما يمكن للمشجعين الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات الشهية أثناء تشجيعهم لفريقهم المفضل. إن عشاق كرة القدم مدعوون خلال فترة ما بين شوطي المباراة، للعب في مبارياتهم الخاصة ضمن ملعب كرة القدم القابل للنفخ، وهو متاح حصريًا خلال بطولة أمم أوروبا 2024. يتمتع المشجعون بفرصة الفوز بجوائز السحب المختلفة، بما في ذلك تجربة وجبة البرانش في مطعم إينڤي، والإقامة في منتجع TH8 بالم بيتش دبي، مع العديد من الجوائز المجانية الرائعة والتي سيتم الإعلان عنها خلال كل مباراة.


مقالات مشابهة

  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين
  • الدكتوراة الفخرية.. ما لها وما عليها
  • ضمن يوم القدس الثقافي… ندوة لمؤسسة القدس الدولية في ثقافي أبو رمانة
  • نادي فلويد الشاطئي يستضيف مجريات بطولة أمم أوروبا
  • قضية قطع رأس رجل الأعمال فهيم صالح بأمريكا.. القضاء يكشف تفاصيل جديدة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تعقد يوم تعريفي الثلاثاء المقبل
  • مران الزمالك| جلسة تجمع جوميز باللاعبين.. وتدريبات تأهيلية لخماسي الفريق.. تعليمات خاصة لـ "أوباما"
  • أحمد وفيق عن تخفيف الأحمال: أخدت الدكتوراة وأنا بذاكر على لمبة جاز
  • بلقيس| حفاوة مغربية وسهرة استثنائية في مهرجان موازين 2024