قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه "غاضب ومنفطر القلب" من مقتل سبعة من موظفي الإغاثة في مؤسسة سنترال ورلد سنترال كيتشن ضربة جوية إسرائيلية بغزة وطالب إسرائيل ببذل مزيد من الجهود لحماية عمال الإغاثة.

وأضاف بايدن في بيان الثلاثاء أن التحقيق الذي تجريه إسرائيل في الحادث "يجب أن يكون سريعا وأن يؤدي إلى المساءلة وأن تنشر نتائجه على الملأ".

وأردف "والأمر الأكثر مأساوية هو أن هذا ليس حادثا منفردا. فهذا الصراع من أسوأ الصراعات فيما تعيه الذاكرة الحديثة من حيث عدد القتلى من عمال الإغاثة".

وأودى الهجوم على قافلة ورلد سنترال كيتشن بحياة مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا بالإضافة إلى فلسطينيين ومواطن يحمل جنسيتي الولايات المتحدة وكندا. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق إن الغارة كانت مأساوية وغير مقصودة، وتعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل.

وقال بايدن إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة أو المدنيين في غزة.

وأضاف "الولايات المتحدة حثت إسرائيل مرارا على عدم الخلط بين عملياتها العسكرية ضد حماس وبين العمليات الإنسانية لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين".

وأضاف أنه سيواصل الضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهود لتوصيل المساعدات إلى غزة. وقال إن فريقا أميركيا في القاهرة يعمل على التوصل لوقف لإطلاق النار ضمن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

وقال بايدن إنه تحدث مع مؤسس ورلد سنترال كيتشن خوسيه أندريس لتقديم تعازيه والتعبير عن دعمه لجهود المنظمة "الحثيثة والبطولية لتوصيل الغذاء للجياع في جميع أنحاء العالم".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بايدن ورلد سنترال كيتشن نتنياهو عمال الإغاثة التوصل لوقف لإطلاق النار خوسيه أندريس الولايات المتحدة غزة عمال الإغاثة عمال الإغاثة الأجانب إسرائيل وورلد سنترال كيتشن حرب غزة بايدن ورلد سنترال كيتشن نتنياهو عمال الإغاثة التوصل لوقف لإطلاق النار خوسيه أندريس أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

محللون: أداء بايدن في أول مناظرة مع ترامب صادم ومؤلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب محللون سياسيون أمريكيون عن قلقهم من الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن، في أول مناظرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، قبل الانتخابات المتقاربة، التي من المقرر أن تُجرى في نوفمبر المقبل.

وفي تصريحات لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، التي استضافت المناظرة التي جرت أمس الخميس، انتقد عديد من الخبراء بايدن (81 عاماً)؛ بسبب تصريحاته غير الواضحة وسلوكه المربك، في المواجهة، التي طال انتظارها.

ووصف المعلق السياسي في «سي إن إن»، فان جونز، وهو مستشار خاص للرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، أداء بايدن بأنه «مؤلم»، حسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وأضاف: «إنه يبذل قصارى جهده، لكنه كان أمام اختبار الليلة ليستعيد ثقة البلاد وثقة القاعدة، وفشل في القيام بذلك».

وكان جون كينغ، المراسل في الشؤون الوطنية في «سي إن إن» افتتح النقاش، بعد المناظرة، بالقول إن هناك الآن «ذعراً عميقاً وواسعاً وعدوانياً بشكل كبير، في الحزب الديمقراطي» في أعقاب الأداء «البائس» لبايدن.

وأضاف كينغ أنه نتيجة لذلك، «أجرى البعض في الحزب محادثات، بشأن احتمال مطالبة بايدن بالتنحي عن الترشح للانتخابات المقبلة».

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • جماعات الإغاثة تضغط لوقف المجاعة في السودان مع توقع وفاة 755 ألف شخص جوعا  
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • محللون: أداء بايدن في أول مناظرة مع ترامب صادم ومؤلم