RT Arabic:
2024-06-27@10:37:07 GMT

شويغو في حفل استقبال يسلم كيم جونغ أون هدية من بوتين

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

شويغو في حفل استقبال يسلم كيم جونغ أون هدية من بوتين

أفادت محطة إذاعة "صوت كوريا"، بأن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سلم في حفل استقبال هدية إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يوم أمس الخميس، احتفلت بيونغ يانغ بالذكرى السبعين لتوقيع الهدنة في الحرب الكورية 1950-1953، وهو ما تعتبره كوريا الشمالية يوم النصر في حرب التحرير الوطنية العظمى.

وللمشاركة في هذه الاحتفالات، زار بيونغ يانغ وفد روسي برئاسة وزير الدفاع شويغو، وكذلك وفد صيني برئاسة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لي هونغ تشونغ.

إقرأ المزيد شويغو يحضر عرضا فنيا وعسكريا بصحبة زعيم كوريا الشمالية (صور)

وذكرت المحطة، أن زعيم كوريا الشمالية، أقام استقبالا احتفاليا تكريما للوفد العسكري الروسي، وفي بدايته قدم الوزير شويغو هدية الرئيس الروسي للزعيم الكوري الشمالي الذي أعرب عن امتنانه لهذه الهدية.

وخلال الحفل ألقى وزير الدفاع الروسي كلمة، شدد فيها على استعداد روسيا الاتحادية لتطوير التعاون متعدد الأوجه باستمرار مع كوريا الشمالية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا سيرغي شويغو فلاديمير بوتين كيم جونغ أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان

أعلن وزير الخارجية الروسي، على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن مخاطر اتساع رقعة الصراع على لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل إزاء التصعيد بالشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أكد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول أخرى، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.

وقال رودنكو - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم /الثلاثاء/ - إن هذه المعاهدة هي نوع من التحذير لتلك الدول التي ربما توقعت أو تخطط لحل مشاكل شبه الجزيرة والمنطقة ككل بالوسائل العسكرية، مضيفا أن روسيا أكدت مرارًا وتكرارًا أن هذه المعاهدة ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو ضد دول أخرى، وأنها لا تهدف إلى تقويض الوضع الصعب بالفعل في منطقة شمال شرق آسيا".

وأشار إلى أن زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى روسيا ستتم عندما يتم توفير جميع الظروف اللازمة ويتم وضع أساس توقيع الوثائق.

يذكر أن السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية، أوضحت أن السفير الروسي جريجوري زينوفيف، أكد للنائب الأول لوزير الخارجية الكوري كيم هونغ كيونغ، أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجها ضد دول أخرى، ويتوافق مع مبادئ وقواعد القانون الدولي ويسهم في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن محاولات "التهديدات والابتزاز" غير مقبولة من قبل روسيا.

مقالات مشابهة

  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • مصور يفاجئ زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي بحركة سريعة وخاطفة.. شاهد ردة فعلهما!
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • بعد بوتين.. الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس الأركان الروسي.. وأوكرانيا تعلق
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام
  • كوريا الديمقراطية: الهيستيريا الأمريكية المتصاعدة ضد روسيا تنذر بحرب جديدة في أوروبا