الجديد برس:

شهدت أعمال المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” المقام في العاصمة اليمنية صنعاء ظهوراً مفاجئاً لابنة الزعيم الكوبي تشي جيفارا وحفيد الزعيم الهندي ماهاتما غاندي وكذا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي “نيلسون مانديلا” ما شكّل مفاجأة للحضور.

وفي المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” والهادف لدعم القضية الفلسطينية، ظهر كلّ من “وزويليفليل مانديلا” حفيد الزعيم الافريقي “نيلسون مانديلا” و”توشار غاندي” حفيد الزعيم الهندي “مهاتما غاندي”بالإضافة إلى “إليدا جيفارا” ابنة رمز النضال العالمي “تشي جيفارا”.

كلمات الضيوف التي جاءت عبر تقنية الفيديو أشادت بموقف اليمن التاريخي والمشرف والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهته وحيداً للإمبريالية العالمية من أجل وقف حرب الإبادة التي يرتكبها كيان الاحتلال في غزة، منددة بالجرائم الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيين في غزة.

كما وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مشاركة نخبة من المتضامنين مع غزة والمناصرين لمظلومية الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي.

المؤتمر المستمر في صنعاء شهد حضور عديد الشخصيات المحلية والدولية ذات الثقل الدولي والإقليمي في مقدمتها “جورج غالاوي” النائب في البرلمان البريطاني.

وشارك في المؤتمر من روسيا الفيلسوف إليكسندر دوغين مستشار الرئيس الروسي فلادمير بوتين وعدد من الشخصيات العربية والدولية الكبرى بالإضافة إلى الصحفي والسياسي اللبناني المعروف ناصر قنديل.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه صنعاء للعام الثاني توالياً إلى دعم القضية الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لمظلومية الشعب الفلسطيني وتذكير أبناء الأمة بقضيتهم المركزية.

مشاركة إليدا جيفارا في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/F9lqcuvYbb

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة إليكسندر دوغين في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ..https://t.co/ISCOgEIGJN pic.twitter.com/4VpJdrMEe4

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة جورج غالاوي في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/YAFecU8H8P

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة توشار غاندي في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ.. pic.twitter.com/BXkJGb4m8d

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 1, 2024

مشاركة زوليفليل مانديلا في المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي يعقد في العاصمة صنعاء، من 22 إلى 25 رمضان 1445هـ..https://t.co/HFYQQ6uEvK pic.twitter.com/Tjgunihwj5

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) April 2, 2024

حركة حماس تُشيد بدور اليمن في نصرة غزة

وشاركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للمرة الثانية في مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية”، منوهةً بدور اليمن ومشاركته الفاعلة نصرةً لغزة.

وقال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، في كلمة له خلال انطلاق أعمال مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” بالعاصمة صنعاء، إن معركة طوفان الأقصى كانت فاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، منوهاً بدور اليمن ومشاركته الفاعلة نصرة لغزة.

وأكد أبو شمالة وفي كلمته أنه “بالرغم من شراسة المعركة في قطاع غزة إلا أن المجاهدين يتصدون للعدو بكل قوة”.

وقال أبو شمالة إن فلسطين ستبقى بالمقاومة متواصلة حتى إنجاز التحرير وتحقيق عودة اللاجئين وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على كامل التراب الفلسطيني.

وثمن أبو شمالة موقف الشعب اليمني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني بالفعل والوجدان ومشاركته فيه من خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مجدداً التأكيد على أن اليمن بفعله وموقفه المشرف أصبح اليوم شريك المقاومة في فلسطين ويرتجى منه أكثر من غيره، متبعاً حديثه بالقول: “اليمن وأهله هم أهل الإيمان والمدد وهم أولوا قوة وأولوا بأسٍ شديدٍ وهي من صفات الفاتحين الأقصى والقدس بإذن الله من جديد”.

واستهجن ممثل حركة حماس معاذ أبو شمالة، التخاذل العربي إزاء ما يرتكبه العدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة والحصار والتجويع الممنهج الذي يمارسه كيان الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة، مشيداً بالمواقف الداعمة للمقاومة الفلسطينية على مستوى العالم، سيما موقف جنوب إفريقيا وموقف اليمن.

وأوصل ممثل حماس رسالة لكل المراهنين على خسارة مسار المقاومة، مؤكداً أنه “على الرغم من مرور ستة أشهر على معركة طوفان الأقصى لا يزال الدعم الأمريكي اللا محدود مستمراً للعدو الصهيوني عسكرياً ومادياً وسياسياً إلا أن المقاومة الفلسطينية تتصدى للعدوان الصهيوني بكل ما استطاعت من قوة باعتبارها معركة تاريخية وثقتنا بالله كبيرة في النصر المؤزر”.

وعرج أبو شمالة على جانب من الآلام القاسية التي يتجرعها الشعب الفلسطيني بغزة والضفة في ظل جرائم الاحتلال مع التواطؤ الدولي والتخاذل العربي، مؤكداً أن معركة “طوفان الأقصى” ليست كبقية المعارك بل هي معركة فاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، لافتاً إلى أن معركة الجوع التي يستخدمها الاحتلال بلؤم، سيما في شمال قطاع غزة، صورة من حرب العدو للشعب الفلسطيني الصامد والمرابط.

ونوه إلى ثبات المطالب الفلسطينية العادلة والمشروعة، المتمثلة في وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة وإدخال المساعدات وإغاثة الفلسطينيين وعودة المهجرين إلى ديارهم وبلادهم.

وفي ختام كلمته أكد ممثل حركة حماس أن “موقف أهل اليمن سيبقى محفوراً في الذاكرة الفلسطينية وفي قلب وعقل كل عربي مسلم، وسيظل موقف الجمهورية اليمنية مشعلاً يضيء كل أحرار العالم من تحدي الظلم والجبروت الأمريكي”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فلسطین قضیة الأمة المرکزیة فی المؤتمر الثانی الشعب الفلسطینی حرکة حماس أبو شمالة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

???? السودان يدافع عن مصر وليبيا والقرن الإفريقي المسلم من أن تسوده عصابات “الهاجاناه السمراء”

السودان أصبح جبهة رئيسية في الدفاع عن الأمة من غزو “الصهاينة” و “القرامطة الجدد”..
أصبح السودان يدافع عن مصر وليبيا والقرن الإفريقي المسلم من أن تسوده عصابات “الهاجاناه السمراء” المدفوعة بأموال القرامطة..

ولو قدر للسودان أن يسقط، فستكون مصر ودول البحر الأحمر في شر كبير لا تعرف عواقبه، كما ستسقط ليبيا سريعا، ويمتد ثعبان إسرائيل ليحيط بالجزائر جنوبا عبر تشاد والنيجر..

الأمر جد خطير ولن يقف عن حدود السودان، فالحرب في غزة تستهدف تصفية وجود أي مقاومة للأمة في منطقة الشام، وحرب السودان تهدف لرسم خط حصار وعزلة خانق يكون مركزه السودان ويمتد من القرن الإفريقي ليصل لحدود موريتانيا..

من يرسم الخرائط، يهدف لعملية خنق طويلة الأمد واستنزاف مدروس وتقطيع أوصال الأمة شرقا وغربا

أنس حسن

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ” 
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • ???? السودان يدافع عن مصر وليبيا والقرن الإفريقي المسلم من أن تسوده عصابات “الهاجاناه السمراء”