أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية استمرار تقديم خدماتها الإلكترونية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، وإيصال الوثائق إلى العنوان الوطني للمستفيدين.

وأوضحت أن مراكز طباعة الوثائق في جميع مناطق المملكة، ستواصل عملها خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لإنجاز طلبات المستفيدين المقدمة عبر منصة (أبشر)، وإيصالها لهم دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.


ونوهت بأن إجازة عيد الفطر المبارك لا تُحتسب ضمن المدد المحددة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين، التي تستوجب الغرامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عيد الفطر الأحوال المدنية وزارة الداخلية إجازة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 

المستقلة للانتخاب: دائرة الأحوال المدنية والجوازات قبلت (13307) اعتراضا

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب قرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات للاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء ساعات العمل الرسمي اليوم السبت. 

اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب تعلن موعد إجراء الانتخابات النيابية - فيديو

وقالت "المستقلة للانتخاب" في بيان لها، إن دائرة الأحوال المدنية والجوازات قبلت (13307) اعتراضا من بين (13949)، في حين رفضت (642) طلبا لعدم انطباق أحكام وشروط التعليمات النافذة. 

وأشارت إلى أنها ستنشر جميع قرارت الأحوال المدنية والجوازات فيما يتعلق بالاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين على موقعها الإلكتروني السبت حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها. في الوقت الذي جرى تعديل جداول الناخبين الأولية استنادا للقرارات الصادرة من الأحوال المدنية والجوازات، والتي نشرت في مكاتبها بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي لليوم السبت.

اقرأ أيضاً : كيف تعرف دائرتك الانتخابية وتغييرها قبل إعلان جداول الناخبين الأولية؟

وبحسب بيان الهيئة، فإن إجراء الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت تبدأ فيه مرحلة الطعن بقرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات لدى محاكم البداية التابعة لها كل دائرة انتخابية محلية غدا الأحد وتستمر لمدة سبعة أيام. 

وذّكرت "المستقلة للانتخاب" أن خدمة تغيير مراكز الاقتراع والفرز أمام الناخبين ضمن الدائرة الانتخابية ستستمر حتى العاشر من الشهر المقبل، وذلك حتى يتسنى للراغبين اختيار مراكزهم بالقرب من مناطق سكنهم داخل دائرتهم الانتخابية، وتسهيلا على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، في حين حتى تتمكن الأسر من اختيار مركز اقتراع واحد لضمان سهولة الوصول وضمان حقهم في المشاركة.

مقالات مشابهة

  • هل تفرض رسوم حال تغيير الاسم؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 12 موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة
  • بدء مرحلة الطعون بقرارات الأحوال للاعتراضات على جداول الناخبين
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول