علوم وتكنولوجيا، هل تعرف المكان الأكثر إشراقًا على الأرض؟ تعرف عليه،كشف العلماء أن الصحراء القريبة من جبال الأنديز بتشيلي هي رسميًا أكثر مكان مشمس على وجه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تعرف المكان الأكثر إشراقًا على الأرض؟.. تعرف عليه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تعرف المكان الأكثر إشراقًا على الأرض؟.. تعرف عليه
كشف العلماء أن الصحراء القريبة من جبال الأنديز بتشيلي هي رسميًا أكثر مكان مشمس على وجه الأرض، وأضافوا أن شدته هي أنه إذا وقفت على هضبة شاجنانتور، فستتلقى نفس القدر من الأشعة فوق البنفسجية (UV) كما في كوكب الزهرة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشف التحليل الذي أجرته جامعة سانتياجو أن الموقع في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي، والذي يزيد عن 15700 قدم (4800 متر) فوق مستوى سطح البحر، هو أكثر بقعة مشمسة على الأرض لأنها تتمتع بأكثر الظروف صفاءً.

هذا يعني أن السهل يمر بأمطار قليلة جدًا، ولكن حذر من أنه بالتأكيد ليس مكانًا رائعًا لأخذ حمام شمسي، فغالبًا ما يكون متوسط درجات الحرارة أعلى بقليل من 39.2 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) خلال فصل الصيف، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المحيط الهادئ المجاور يستقبل تيارات مائية من القارة القطبية الجنوبية.

ولن يساعد متوسط العامل 20 في الحماية من حروق الشمس، لأن العلماء يقولون إن الظروف قاسية جدًا لدرجة أنها لم تتم رؤيتها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

قال باحث الدراسة راؤول كورديرو: "إنه في الواقع الإشعاع الذي ستتلقاه هنام في الصيف كما لو كنت تقف على كوكب الزهرة".

وأضاف الباحث، "في هذا الموقع بالذات، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون هناك ... فهم يدركون أن الإشعاع كان مرتفعًا، لكننا الآن نعرف مدى ارتفاعه حقًا."

نشر العلماء مجموعة بيانات مدتها خمس سنوات مسجلة في مرصد على الحدود الشمالية الغربية لهضبة شاجنانتور التي توجد على مسافة 17700 قدم (5418 مترًا) فوق مستوى سطح البحر.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تعرف المكان الأكثر إشراقًا على الأرض؟.. تعرف عليه وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف علیه مکان ا

إقرأ أيضاً:

طائرات مروحية توجهت إلى المكان.. وسائل إعلام إسرائيلية ننحدث عن حدث خطير في الشمال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدوث حدث خطير في الشمال.    وتوجهت طائرات مروحية إسرائيلية إلى مناطق الاشتباكت على الحدود مع لبنان لنقل قتلى وجرحى من الجيش الإسرائيلي.    وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحدث الأمني في الشمال قد يكون مرتبطا بوحدة غولاني.    من جانبه، قال مصدر أمني لبناني للجزيرة إن عبوة ناسفة ثالثة تم تفجيرها بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان.     

مقالات مشابهة

  • إشادات دولية بتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر
  • العلماء يحددون أسباب انقراض حيوان بيسون السهوب
  • العلماء يحددون أسباب انقراض حيوان بيسون السهوب القديم
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • طائرات مروحية توجهت إلى المكان.. وسائل إعلام إسرائيلية ننحدث عن حدث خطير في الشمال
  • الكويكب 2024 PT5 يقترب من الأرض مرة أخرى!
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب