تنظيف الستائر على الناشف بدون نقطة مياه تعد الستائر من أساسيات المنزل التي تزيد من جمال وتعطي منظر أنيق للمنزل، كما إنها من الأمور المرهقة للغاية في تنظيفها، خاصة التي يتطلب تنظيفها خلعها وإعادة تركيبها من جديد، لذا لا تقوم معظم السيدات بالتنظيف المستمر للستائر و تكتفي بمرة أو مرتين خلال العام، لذا سنقدم لكم طريقة تنظيف الستائر دون الحاجة إلى خلعها وإعادة تركيبها بدون نقطة مياه، من ناحية أخرى تعد الستائر ضرورية إذ يتم وضعها على البلكونات والشبابيك فتمنع دخول الأتربة إلى الداخل، فتعلق بها الأتربة، لذا فإن تنظيفها من الأمور الهامة.

تنظيف الستائر على الناشف بدون نقطة مياه

يمكن تنظيف الستائر من مكانها بأبسط المكونات، لكن يجب الحرص على إزالة البقع من الستائر فور تعرضها للاتساخ بفركها بالقليل من الماء، بينما إذا كانت البقع صعبة يمكن فركها بكلوركس الألوان، يفضل تنظيف الستارة بأكملها بعد ذلك بأبسط المكونات التالية:

كوب من الخل الأبيض. 2 كوب من الماء. 2 ملعقة كبيرة من الملح الناعم. ربع كوب من كلوركس الألوان.

طريقة التحضير والاستخدام

قبل البدء في إعداد الخليط يفضل تنفيض الستائر للتخلص من الأتربة العالقة ويفضل استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة، بعد ذلك إتباع الخطوات البسيطة التالية:

نحضر إناء ونضع به المكونات السابقة. نقلب المكونات جيدا حتى تتجانس تماما. نحضر قطعة قماش نظيفة ونغمسها فى الخليط. بعد ذلك نمرر القماشة على الستارة ونركز على الاماكن شديدة الاتساخ. أخيرا نحضر قطعة قماش مبللة بالماء والمعطر و نمررها على الستائر. يفضل تهوية المكان جيدا حتى تجف تماما. كما ينصح بتنظيفها في يوم هادئ لايوجد به عواصف وأتربة. نصائح للحفاظ على الستائر

لابد من إتباع بعض النصائح للحفاظ على الستارة حتى لا تفقد بريقها ورونقها في المنزل، من هذه النصائح:

استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة مرة واحدة كل أسبوع على الأقل. يفضل إغلاق الشبابيك في اليوم المليء بالأتربة. يساعد الخل في الاحتفاظ بلون الستارة ولا يفقدها الوانها الزاهية. يفضل تنفيض الستائر مرتين أسبوعيا مع التنظيف المنزلي. لا ينصح بترك البقع تتراكم على الستائر حتى يصبح من السهل إزالتها. emkan لمستفيدي الضمان الاجتماعي قرض 30 ألف من شركة إمكان بدون كفيل

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة

مع تزايد عدد الشركات الوهمية وذات الجودة القليلة في السوق، يصبح من المهم جدًا التمعن والاهتمام في أثناء اختيار شركة التنظيف المناسبة لمنزلك. يمكن أن تؤدي الشركات غير الموثوقة إلى نتائج غير مرضية، بل وقد تسبب أضرارًا لممتلكاتك أو حتى صحة أفراد أسرتك. لذلك، من الضروري اتخاذ خطوات دقيقة ومدروسة لضمان اختيار الشركة المناسبة التي تلبي احتياجاتك، وتقدم خدمات تنظيف ذات جودة عالية.

خطوات البحث عن شركة التنظيفسؤال الأقارب والمعارف

يُعد سؤال الأصدقاء والعائلة من أفضل الطرق للحصول على توصيات موثوقة. يمكن للأشخاص الذين تعاملوا مع شركات تنظيف منازل من قبل تقديم معلومات دقيقة حول جودة الخدمة، المصداقية، والتكلفة.

استفسر عن تجربتهم الشخصية، ما إذا كانوا راضين عن الخدمات المقدمة، وهل واجهوا أي مشكلات مع الشركة.

البحث على جوجل

استخدم محرك البحث جوجل للبحث عن شركات تنظيف المنازل في منطقتك. يمكن أن يوفر لك جوجل قائمة بالشركات المتاحة مع معلومات الاتصال والمواقع الإلكترونية.

تحقق من مواقع الشركات على الإنترنت لمعرفة المزيد عن خدماتهم، الأسعار، والشهادات التي قد يحملونها.

البحث في أدلة المواقع الإلكترونية

الدخول إلى أدلة المواقع الإلكترونية التي تحتوي على قوائم لشركات التنظيف من الحلول الجيدة التي قد تسهل لك عملية الوصول إلى شركات التنظيف المناسبة حيث إن هذه المواقع عندما تدرج شركات معينة عادة ما تختارها على أسس معينة، ويوضح لك الكثير من التفاصيل حول الشركة.

ومن أدلة المواقع المشهورة هو موقع أفضل 9 حيث إنه يعرض أفضل 9 شركات تنظيف منازل بالرياض كمثال عن كيفية إدراج الشركات داخل هذه المواقع.

البحث على منصات التواصل الاجتماعي

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، وإنستغرام أدوات قوية للبحث عن شركات تنظيف المنازل. يمكنك العثور على صفحات الشركات، الاطلاع على المنشورات، والتعليقات من العملاء السابقين.

تفاعل مع المنشورات واطرح الأسئلة للحصول على ردود فعل مباشرة من المستخدمين الآخرين.

البحث عن تقييمات وتعليقات العملاء

قراءة التقييمات والتعليقات على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي تساعد على تشكيل فكرة أوضح عن جودة خدمات الشركة. تأكد من البحث عن تعليقات العملاء الإيجابية والسلبية على حد سواء.

تحقق من المراجعات على المواقع المتخصصة مثل Google Reviews للحصول على تقييمات أكثر شفافية وموثوقية.

سابقة الأعمال

استفسر عن سابقة أعمال الشركة في تقديم خدمات التنظيف المطلوبة. يمكنك طلب أمثلة على أعمال سابقة أو زيارة منازل عملاء سابقين إن أمكن.

تأكد من أن الشركة لديها خبرة كافية في التعامل مع نوعية وأحجام المنازل التي تحتاج إلى تنظيفها.

الطريقة المتبعة في التنظيف

اسأل عن الأساليب والمواد المستخدمة في التنظيف. تأكد من أن الشركة تستخدم منتجات آمنة وفعالة، وتلتزم بمعايير النظافة والجودة.

تحقق من استخدام الشركة لمعدات حديثة وتقنيات تنظيف متقدمة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

الخاتمة

اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة يتطلب بحثًا دقيقًا وتقييمًا شاملاً للشركات المتاحة. من المهم سؤال الأقارب والمعارف، البحث على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وقراءة التقييمات والتعليقات. كما يجب الاطلاع على سابقة أعمال الشركات والتأكد من استخدامهم لطرق ومنتجات تنظيف آمنة وفعالة. باتباع هذه الخطوات، يمكن التأكد من اختيار شركة تنظيف موثوقة وذات جودة عالية لضمان نظافة وصحة منزلك وأفراد أسرتك.

مقالات مشابهة

  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم