عاقبت محكمة الجنايات ببنى سويف، زوج بتهمة العتدي على زوجته بسلاح أبيض "سكين" وأحدث بها عاهة مستديمة في يدها، بالحبس لمدة سنة وألزمته بالمصروفات الجنائية، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس المقضى بها غيابيا لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

 

صدر المستشار عماد نجدي محمد، رئيس المحكمة وعضـويه المسـتشارين يحيي محمد سامي السكرى، ونهاد محمود أبوالنصر وأمانة سر محمود شعبان محمود.

 

وأكدت المحكمة، أن الواقعة تخلص في أنه دار خلاف عائلى بين المجنى عليها «م. ن. ف» وزوجها المتهم "م. م. ع" وأنه وعلى إثر مشاده كلاميه فيما بينهما تعدى المتهم عليها بالضرب بان كال لها بما حمله من سلاح ابيض "سكين" ضربه بيدها فاحدث بها اصاباتها الموصوفه بالتقرير الطب الشرعى والتى تخلف لديها من جرائها عاهه مستديمه يستحيل برؤها وعزى قصده احداث اصابتها.

وأضافت المحكمة: توصلت تحريات جهه البحث إلى صحه الواقعه وشهدت المجني عليها الزوجة بتحقيقات النيابة العامة بإنه وعلى اثر مشاده كلاميه فيما بينهما تعدى المتهم عليها بالضرب بان كال لها بما حمله من سلاح ابيض "سكين" ضربه بيدها اليسرى فاحدث بها اصاباتها الموصوفه بالتقرير الطب الشرعى والتى تخلف لديها من جرائها عاهه مستديمه يستحيل برؤها.

وتابعت: وشهد المقدم اشرف فتحى محمود الخولى، رئيس مباحث مركز شرطة بنى سويف بتحقيقات النيابة العامة بان تحرياته دلت على صحة ارتكاب المتهم للواقعة على نحو ماشهد بهالزوجة وبجلسة المحاكمة مثلت المجني عليه بشخصها وناقشتها المحكمة وشهدت بأنها تصالحت مع المتهم وإنه ا شفيت وإنه لا تتهمه بثمة اتهام، كما مثل المتهم بشخصه وأنكر الإتهام المسند إليه، والدفاع الحاضر مع المتهم شرح ظروف ملابسات الدعوي وأنتهي إلى طلب القضاء ببراءته تأسيسًا على خلو الدعوى من دليل جنائي وجازم في حق المتهم، عدم معقوليه الواقعه، التصالح والتراضى بين الطرفين.

وأكدت المحكمة أن إنكار المتهم لا تعول عليه المحكمة لأنه مجرد محاولة للإفلات من العقاب فضلًا عن مجافاته لأدلة الثبوت التي بسطتها المحكمة على النحو المتقدم وهي أدلة سديدة ومتساندة تطمئن إليها المحكمة

كانت النيابة العامة وجهت تهمة قيام زوج بضرب زوجته المجني عليها بأن كال لها بما حمله من سلاحا ابيضا "سكين" ضربة بيدها وأحدث بها إصاباتها والتى تخلف لديها من إجرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها عبارة عن محودية في حركات اصبع الابهام والسبابة اليسرى واحرز سلاح أبيض "سكين" بغير ترخيص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم متهمين، الأول بالسجن 6 سنوات لإدانته بسرقة دراجة نارية من طالب بنطاق مركز الحسينية، والسجن سنة للمتهم الثاني لإدانته بإخفاء أشياء مسروقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 21173 لسنة 2023 جنايات مركز الحسينية والعقيدة برقم 2698 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة، عاطلين مقيمان نطاق مركز الحسينية للمحاكمة الجنايية لقيامهما بسرقة "أحمد محمود عبد المنعم "15 سنة طالب مقيم عليوة مركز الحسينية - محافظة الشرقية، بانه وأثناء قيادته لدراجته الاليه توك توك استوقفه المتهم الأول لتوصيله للوجهة المتفق عليها وبوصوله لها انزل منها وتعدى عليه بالضرب وتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على منقولات -دراجته الاليه والهاتف المحمول الخاص به كرها عنه.

فيما توصلت تحريات الرائد: احمد سليم،رئيس مباحث مركز شرطة الحسينية، عن قيام المتهمين بارتكاب الواقعة على النحو الذي شهد به المجنى عليه، بان اتفق المتهمين على ارتكاب الواقعة وقا المتهم الأول بأشهر سلاح ابيض في وجه المجنى عليه وتمكن من سرقته و عقب تنفيذه للاتفاق المتفق عليه تقابل مع المتهم الثاني والذي كان انتظاره على مقربه من مسرح الجريمة وتولى بيع المسروقات.







مقالات مشابهة

  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • مشاكل أسرية.. حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • رفض يرجعله الفلوس.. حيثيات معاقبة عامل بالمشدد 5 سنوات لاتهامه بإصابة شاب بعاهة مستديمة
  • «اتخانقوا فطعنها».. التحقيق مع المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • طعنها في عش الزوجية.. شاب يقتل زوجته بمدينة نصر
  • بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة لشاب بمصر القديمة.. بعد قليل