الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي “سيتلقى عقابه على أيدي رجالنا”، مؤكداً أنه سيندم على جريمة اغتيال قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، وغيرها من الجرائم التي ارتكبها.

وأضاف خامنئي أن العميد زاهدي، كان “ينتظر الشهادة في ميادين الخطر والجهاد منذ الثمانينيات، ولم يخسر شيئاً بل نال أجره”، مؤكداً أن “خسارة الشهداء كبيرة بالنسبة للشعب الإيراني، وخاصةً بالنسبة لمن عرفوهم”.

وفي السياق نفسه، شدّد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، علي شمخاني، على أن الاحتلال الإسرائيلي “بوصفه جيشاً بالوكالة عن الولايات المتحدة، ارتكب خطأً فادحاً”، بشنه العدوان على القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكداً أن على الاحتلال “أن يتكبد ثمناً باهظاً” على ذلك.

كذلك، أكد شمخاني أن إطلاع “إسرائيل” المسبق لواشنطن على نيتها تنفيذ اعتدائها أو عدم إطلاعها “لا يؤثر في مسؤوليتها المباشرة عن هذه الجريمة”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عن اجتماعه مساء الإثنين، بحضور الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الذي يرأس المجلس أيضاً، واتخاذه ما يلزم من قرارات بعد “جريمة حرب أخرى لإسرائيل”.

وقال رئيسي، في بيان يوم الثلاثاء، أن “الشهيدين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، كانا من أبطال الدفاع المقدس”، موضحاً أن وجودهما في سوريا كان بصفة “مستشار أعلى”، ومؤكداً أن جريمة اغتيالهما “لن تمر من دون رد”.

يُذكر أن الولايات المتحدة، أبلغت إيران أن “لا علاقة أو معرفة مسبقة لها”، بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصيلة الإيرانية في دمشق، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” عن مسؤول أمريكي.

ووفقاً للموقع، قال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن “إسرائيل أخطرت الإدارة الأمريكية بالهجوم قبل دقائق قليلة من قيام قواتها الجوية بتنفيذ الضربة، عندما كانت الطائرات الحربية في الجو أساساً”، من دون أن تشير إلى أنها ستقصف مبنى في مجمع السفارة الإيرانية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ترويع ورؤوس مقطوعة .. تفاصيل تجنيد (إسرائيليين) لصالح إيران

سرايا - كشف الشاباك الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عن اعتقال مستوطن إسرائيلي على خلفية محاولات المخابرات الإيرانية تجنيد (إسرائيليين) للقيام بمهام مختلفة.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"العبرية إنه تم اعتقال شاب يبلغ من العمر 21 عاما من "بيت شيمش" للاشتباه في تلقيه أموالا بالعملات المشفرة مقابل مهام قام بها لصالح إيران.

وأوضحت أنه تم الكشف عن بنية تحتية لأجهزة المخابرات الإيرانية، والتي كانت تعمل في الأشهر الأخيرة تحت ستار وكالات أجنبية أمام (الإسرائيليين)، بهدف تجنيدهم وتفعيلهم للقيام بمهام متنوعة في (إسرائيل).

وقد أسفرت التحقيقات عن اعتقال (3 إسرائيليين) خلال الأسبوعين الماضيين، بشبهة قيامهم بأنشطة أمنية في (إسرائيل)، لصالح المخابرات الإيرانية، قبل إطلاق سراح اثنين منهما في انتظار البث في قضيتهما.

وكشف التحقيق أن أحد المشتبه بهم، ويدعى إليميلخ شتيرن، كان على اتصال عبر تطبيق Telegram بملف شخصي باسم "آنا إيلينا"، أثناء مطالبته بأداء مهام مختلفة في (إسرائيل).

وقد طلب من الشاب تعليق إعلانات في "تل أبيب"، وإيداع أموال في نقاط مختلفة في القدس و"تل أبيب"، وتسليم طرود تحتوي على رأس مقطوع لحيوان أو دمية بجانب سكين ورسالة تهديد، من أجل وضعها في مكان ما.

وكشف التحقيق أن شتيرن قد وافق على تنفيذ جميع المهام باستثناء القتل وحرائق الغابات.

كما قام المتهم بتجنيد (إسرائيليين) آخرين، وكان يتلقى المقابل المادي بعد أداء المهام، بالعملة المشفرة.


ومن بين ما كتب في المراسلات بين الملف الشخصي الذي كان يكلفه بالمهام تحت اسم "آنا" والمتهم ستيرن: "أنا آنا، أعيش في لندن. لدي مهام في (إسرائيل)، أحتاج إلى أشخاص شجعان. لا يستطيع الجميع القيام بها. التعويض يتراوح بين 100 دولار و100000 دولار".

وأضافت: "سأختبرك في مهمة بسيطة مقابل 10 دولارات. إذا قمت بذلك بشكل جيد وأرسلت لي مقطع فيديو وصورة، سأعطيك مهامًا بمكافأة أكبر وأنا أعلم أنه من الصعب القيام بذلك.. ثق في المرة الأولى، وحتى تثق بي سأحول لك 5 دولارات بالبيتكوين."

وقالت "آنا" الوهمية: "لدي جواسيس داخل قوة الشرطة، لذا لا تقلقوا بشأن ذلك".

وتابعت "إذا اكتشفوا ذلك، سيبلغونني وسأطلب منك مغادرة المكان. مقابل كل نقطة تشعل فيها النار، ستحصل على 1000 دولار".

وذكر الشاباك وشرطة الاحتلال أنه في الأشهر الأخيرة، تم تحديد ومراقبة العديد من الملفات الشخصية الوهمية التي تستخدمها قوات الأمن الإيرانية، وتم جمع الكثير من المعلومات حول العوامل الكامنة وراء عمليتها.

وأوضحا أن"استخدام طريقة الاتصال (بمواطنين إسرائيليين) عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تحت تمثيل زائف لهوية الشخص الذي يقدم الطلب، هو أسلوب معروف لعمل أجهزة المخابرات الإيرانية".

إقرأ ايضاَمحاولة اغتيال الضيف .. "إسرائيل" استخدمت 8 قنابل ثقيلة الوزنتوقف مضخات الصرف الصحي بدير البلح .. وتحذير من "كارثة صحية"نيويورك تايمز: محادثات سرية بين مصر و"إسرائيل" بشأن الانسحاب من معبر فيلادلفيا

مقالات مشابهة

  • طهران تنفي المزاعم حول دور إيران في محاولة اغتيال ترامب
  • إيران: مزاعم محاولتنا اغتيال ترامب عارية عن الصحة وخبيثة
  • ترويع ورؤوس مقطوعة .. تفاصيل تجنيد (إسرائيليين) لصالح إيران
  • اغتيال ترامب و"المؤامرة الإيرانية".. نفي وتحذير وتوعد بالرد
  • لابيد: قوة “إسرائيل” عسكرياً وسياسياً تحطمت.. ونتنياهو فاشل وجبان
  • سلطات الاحتلال توجه لشاب إسرائيلي تهمة التجسس لصالح إيران
  • تقرير دولي يعرّي طموحات إيران البحرية الجديدة
  • الخارجية الإيرانية: إسرائيل ستخسر حربها مع حلفاء طهران
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “إسرائيل” وداعموها أكبر الخاسرين في الحرب على غزة
  • بشأن الكولبار.. حقوقيون يحثون الرئيس الإيراني على الوفاء بتعهداته