وكالات:

ابتكر رجل أعمال في مجال التكنولوجيا أداة واقع افتراضي تسمى «Live Forever Mode»، يمكنها محاكاة صوت شخص متوفى، وسلوكياته، وحركاته بشكل يمنح أحباءه الشعور بأنهم يتواصلون معه مرة أخرى.

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد أكد رجل الأعمال أرتور سيتشوف (38 عاماً) أن الفكرة جاءته بعد تشخيص إصابة والده بالسرطان، حيث شعر بأنه قد يأتي يوم لن يتمكن فيه من التحدث معه مرة أخرى.



لذلك، قرر سيتشوف أن يستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاكاة صوت والده، وصورته، وسلوكياته، وحركاته، وأن يفيد غيره من الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم باستخدام نفس التقنية.

والأداة الجديدة تعتمد على دخول المستخدمين واقعاً افتراضياً ثلاثي الأبعاد باستخدام سماعات الواقع الافتراضي، حيث يمكنهم بعد ذلك رؤية أحبائهم المتوفين، وسماع أصواتهم، والتحدث معهم في مختلف المواضيع.

ويمكن للأداة تقليد صوت وسلوكيات الشخص بعد التدقيق في مقاطع فيديو خاصة به مدتها 30 دقيقة فقط.

وقال سيتشوف: «الهدف هو أن تعيش صورة الشخص المتوفى إلى الأبد كذكرى يمكن للأجيال القادمة من عائلته التفاعل معها».

وأضاف: «بدلاً من أن يضطر أطفالي أو أحفادي إلى سماع قصص عني، وتكوين فكرة عما يعتقدون بأنني كنت عليه في الماضي، يمكنهم في الواقع التحدث معي، ومعرفة من أنا حقاً».

ولفت إلى أن شركته»Somnium Space»، ومقرها براغ، تعمل جاهدة في الوقت الحالي على دراسة أي جوانب سلبية قد تترتب على استخدام هذه التقنية قبل إطلاقها رسمياً.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي، اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه قريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدتين هما الكلية التقنية للبنات في أملج والكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التسجيل في الكليات التقنية للبنين يبدأ اليومن بينما يكون التسجيل غدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه بدءا من يوم الأحد القادم سيتم التسجيل في برامج الدبلوم المسائي بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وتكون آلية التسجيل والتقديم إلكترونية.

وواصل، أن الكليات التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض؛ سيتاح لها التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض، بينما سيكون التسجيل متاح من خلال بوابة القبول الموحد للموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متابعا: الكليات المتاحة للتسجل تبلغ 145 كلية تقنية للبنين والبنات منتشرة في مختلف مناطق المملكة، ويبلغ عدد المعاهد 64 معهدا.

فيديو | "آلية التسجيل والتقديم إلكترونيا"..

المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي: اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد.. وقريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدة في أملج وتبوك#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/TCGBmB3U2t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول بالكلية التقنية في ينبع
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • بعد رحيله عن الزمالك.. ياسر حمد يكشف علاقته بنجوم القطبين
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • كن لطيفًا.. نصائح ذهبية للتعامل مع مريض الزهايمر والخرف