RT Arabic:
2024-08-11@09:30:07 GMT

الفصائل العراقية تجدد استهداف إسرائيل

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

أعلنت فصائل عراقية استهداف قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية، متوعدة بالمزيد من الضربات في حال عدم توقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

يأتي ذلك وسط تصعيد للأوضاع في المنطقة، بعد فترة شهدت هدوءا على الساحة العراقية.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بغداد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تجدد دعوتها لتحرك دولي لوقف الإبادة الجماعية

نيويورك – جددت فلسطين، امس الجمعة، دعوتها لتحرك دولي لوقف الإبادة الجماعية، ووضع حد للتهديد “الذي تشكله إسرائيل للسلم والأمن الدوليين”.

جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة دنيس فرانسيس، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر دولة سيراليون.

وقال منصور، في رسائله: “نكرر نداءاتنا إلى المجتمع الدولي، وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى التحرك الفوري للوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم لمحاسبة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على جرائمها وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني”.

ودعا إلى “وضع حد لهذا التهديد الذي تشكله إسرائيل للسلم والأمن الدوليين من أجل إنقاذ الأرواح البشرية المعرضة للخطر وإتمام احتمالات التوصل إلى حل عادل لهذا الظلم الفادح”.

وقال منصور، إن “إسرائيل وما ترتكبه بحق الشعب الفلسطيني من فظائع، وخاصة في قطاع غزة، تنتهك كل الحظر المنصوص عليه في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، وترتكب دون أي رادع، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفظائع في غزة وبقية فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، على نطاق وحجم غير مسبوقين، وبشكل يصدم الضمير الإنساني”.

وأضاف: “لمدة 10 أشهر، ظل العالم يراقب هذه الإبادة الجماعية المروعة، ويشهد أبشع الفظائع، ومع ذلك فشل في التحرك لحماية السكان المدنيين الفلسطينيين، وتخلى عن الالتزامات الأكثر جدية المنصوص عليها في الميثاق والالتزامات بموجب القانون الدولي العرفي الملزم لجميع الدول”.

وتابع منصور، أن “إسرائيل تستهدف المدنيين الفلسطينيين بكل أشكال الأسلحة الفتاكة، منتهكة بذلك كل قاعدة من قواعد القانون الدولي التي تم وضعها لحماية المدنيين في حالات النزاع المسلح”.

وقال إن “استهداف إسرائيل للمدنيين يتم بشكل منهجي ومتعمد”.

وأشار إلى أن “تدميرها للمدارس، بما في ذلك تدمير 190 منشأة تابعة للأونروا، قد ترك أكثر من 600 ألف طفل دون إمكانية الوصول إلى التعليم، كما أن تدميرها لجامعات غزة الـ19 يحرم أكثر من 88 ألف شاب من التعليم العالي، ما يعرض مستقبل جيل كامل للخطر”.

وأبلغ منصور، المسؤولين بأن “عدد الضحايا خلال هذه الأشهر العشرة كبير جدا، غالبيتهم من النساء والأطفال (…) لقد قتلت إسرائيل أكثر من 40 ألف فلسطيني”.

وأضاف أن “هذه القائمة المروعة للضحايا لا تشمل 10 آلاف شخص يُقدر أنهم في عداد المفقودين، ويُعتقد أن معظمهم دُفنوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية”.

وشدد على أن “فشل المجتمع الدولي في محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها الصارخة لهذه القرارات والانتهاكات الجسيمة المستمرة للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، لم يؤد إلا إلى زيادة إفلات إسرائيل من العقاب ما أدى إلى تداعيات كارثية”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • شركة تركية تجدد الاتفاق مع الجيش الإسرائيلي لتزويده بالكهرباء!
  • 7 مجازر في 10 أيام.. إسرائيل تصر على ضرب مدارس غزة مأوى النازحين
  • الخارجية العراقية تدين استهداف الاحتلال مدرسة التابعين بـ غزة
  • «الخارجية العراقية» تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مدرسة «التابعين» شرق غزة
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة- عاجل
  • فلسطين تجدد دعوتها لتحرك دولي لوقف الإبادة الجماعية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لمحاولات إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة
  • إسرائيل: سنرسل وفدنا المفاوض في 15 أغسطس لاستكمال صفقة التبادل
  • العراق يعتقل 5 متورطين في قصف قاعدة تضم قوات أميركية