صحيفة عاجل:
2024-06-27@12:55:29 GMT

 تدشين مشروع الاعتكاف في المسجد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT


أعلن فرع جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالمدينة المنورة عن تدشين مشروع الاعتكاف في المسجد النبوي الشريف.

ويتضمن المشروع استقبال وتفويج أكثر من 5.000 معتكف ومعتكفة إلى مواقع الاعتكاف في المسجد النبوي، بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي الشريف والجهات ذات العلاقة.

وتعمل الجمعية على توفير أفضل الخدمات لزوار المسجد النبوي الشريف منذ وصولهم إلى المدينة المنورة وحتى مغادرتهم، عن طريق تقديم حزمة من الخدمات والمشاريع منها ما يخص التوجيه والإرشاد ومنها أيضاً مشاريع الإطعام والسقيا المتمثلة بوجبات إفطار الصائمين ووجبات السحور.

وسيكون تسجيل المعتكفين إلكتروني عبر النظام، ثم يتم طباعة أساور خاصة لكل معتكف تحمل بياناته، بالإضافة إلى باركود حتى تسهل قراءة السوار.

وعملت الجمعية وهيئة العناية بشؤون المسجد النبوي على تهيئة موقع خاص بالاعتكاف في منطقة مغلقة بسطح المسجد النبوي الشريف لـ 5.050 معتكفاً ومعتكفة، مجهز بكامل الخدمات بما فيها، أجهزة شحن الجوالات، والثلاجات وعبوات سقيا الماء والعصائر، كما تم تحديد موقع خاص بوجبتي الإفطار والسحور.

ومن الخدمات المقدمة عدداً من الهدايا لاستخدامها في أثناء الاعتكاف منها، غطاء العين، وسدادة الأذن، ومفرش، ووسادة، وحقيبة في مجموعة كاملة مخصصة لكل معتكف. كما تم توفير دورات مياه خاصة بالمعتكفين رجالاً ونساءً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاعتكاف المسجد النبوي الشريف المسجد النبوی الشریف الاعتکاف فی

إقرأ أيضاً:

اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم الاثنين الثامن عشر من ذي الحجة لعام 1445هـ عن اكتمال مغادرة جميع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تشرف عليه الوزارة, البالغ عددهم (3322) حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم, عقب مغادرة (1000) حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين المستضافين ضمن مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج هذا العام بشكل استثنائي.

وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي قدمتها الوزارة سهلت ويسرت على الضيوف أداء النسك بفضل من الله ثم بما وفرته القيادة الحكيمة من خدمات أسهمت في أدائهم النسك في جو يسوده الأمن والأمان بيسر وطمأنينة, بعد أن أدّوا مناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

 وأنهت الوزارة إجراءات مغادرة الضيوف إلى أوطانهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عقب رحلة حج ناجحة وميسرة تخللها عقد برامج حافلة بالفعاليات الثقافية والعلمية والزيارات لعدد من المعالم الحضارية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

 وقد رفع عدد من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول العالم الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي مكنتهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وطمأنينة, سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على هذه الأعمال الإنسانية, وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.

 كما قدموا شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وعلى رأسها معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المشرف العام على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذي استطاع إخراج البرنامج للحج بصورة متميزة, وتقديمه كل سبل الراحة للمستضافين حتى يتفرغوا للعبادة، وهذا ما تحقق ولله الحمد.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي