مصراوي:
2024-06-30@03:15:49 GMT

نائب: تنصيب السيسي يوم تاريخي لن ينساه الشعب

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

نائب: تنصيب السيسي يوم تاريخي لن ينساه الشعب

كتب - نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن العاصمة الإدارية نجحت اليوم في جذب أنظار العالم لها، بعد حلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية في أولى جلساته بالعاصمة، قائلًا: يوم تاريخي لن ينساه الشعب.

وأضاف الجبلاوي، في بيان، أن النواب كانوا في حالة من الفرحة لما شاهدوه بـالعاصمة الإدارية من إنجازات ملموسة على أرض الواقع بخلاف تصميم مبانٍ معمارية تنافس بها عالميًا، متابعا: العاصمة الإدارية شرف لكل مصري ومصرية، فعلينا جميعًا أن نفتخر بهذا العمل المتميز في وقت بسيط وفي ظل ظروف اقتصادية يعاني منها العالم أجمع.

وشدد، على أن الرئيس السيسي دائمًا ما تتسم خطاباته بالمصارحة والشفاهية والمشاركة بشأن كل القضايا والتحديات التى تواجه الدول، ويعلن بكل شجاعة عن الخطوات والإجراءات المتبعة للخروج من الأزمة وهو ما جعله قادرًا على إزالة أي تحديات أو معوقات من أجل تحقيق نهضة حقيقية شاملة كافة المجالات والقطاعات.

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس أمام البرلمان اليوم بشان أولوية حماية وصون أمن مصر القومي، من خلال تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف فى عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب محمد الجبلاوي تنصيب السيسي يوم تاريخي مجلس النواب عضو لجنة الطاقة والبيئة حلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية حفل تنصيب الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس البرلمان العربي أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يعكس الاهتمام المصري بالاستثمار الأجنبي وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب  المزيد من الاستثمارات الأجنبية .

قال علاء عابد لـ«الوطن» إن مصر كانت وما زالت وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية والموقع الاستراتيجي المصري كما تعد بوابة إفريقيا في ظل حالة الاستقرار والأمن والأمان.

وأضاف أن الرئيس السيسي مهتم بالنمو الاقتصادي والتنمية واستمرار بناء الجمهورية الجديدة ومن هنا تأتي أهمية استضافة مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

خطوات مصر على طريق الإصلاح الاقتصادي

أوضح عابد أن الرئيس السيسي أكد  خلال افتتاح المؤتمر أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على  طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة مشيرا إلى أن مصر في سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضروحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أوضح أهمية المؤتمر للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية  بفُرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي .

وأشاد عضو النواب بما أعلنه الرئيس السيسي عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء في ظل القُرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر.

الثقة في الاقتصاد المصري

شدد رئيس لجنة النقل على أن نجاح المؤتمر يعد رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها.

 

مقالات مشابهة

  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري وشجاعة السيسي
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • «دفاع النواب»: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري