قدم الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ "اعتذاره" لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" بعد مقتل 7 من عماله في هجوم للجيش الإسرائيلي في دير البلح وسط غزة فجر الثلاثاء.

مسؤول إسرائيلي: التحقيق الأولي للجيش خلص إلى مسؤوليته عن الهجوم على فريق الإغاثة بغزة

وذكر مكتب الرئيس الإسرائيلي في بيان أن "الرئيس يتسحاق هرتصوغ أجرى مكالمة هاتفية مع مؤسس المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس، وأعرب عن أسفه العميق واعتذاره الصادق عن مأساة فقدان أرواح فريق المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة الليلة الماضية، وأرسل تعازيه لعائلاتهم وأحبائهم".

وأكد هرتصوغ بحسب البيان، على التزام إسرائيل بإجراء تحقيق شامل حول الواقعة، التي وقعت "في خضم الحرب الجارية ضد منظمة حماس الإرهابية"، على حد تعبيره.

في سياق متصل، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت بتشكيل فريق للتحقيق حول ملابسات مقتل عاملين بمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، في هجوم إسرائيلي بمنطقة دير البلح.

وصرح مسؤول عسكري إسرائيلي أمس الثلاثاء لصحيفة "نيويورك تايمز"، بأن تحقيقات الجيش الإسرائيلي خلصت إلى مسؤولية تل أبيب عن الهجوم على سيارة فريق "المطبخ المركزي العالمي" في غزة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إلى أن "مهمة التحقيق في الحادثة ستوكل إلى وحدة تقصي الحقائق والتقييم التابعة للجيش الإسرائيلية".

وأكدت المنظمة في وقت سابق من اليوم: "قتل 7 من موظفينا في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي".

ووفق المنظمة فإن القتلى من "أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

وطالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحافي في باريس اليوم الثلاثاء، بتحقيق "سريع ومحايد" في مقتل سبعة من عاملي الإغاثة في ضربة إسرائيلية فجر اليوم على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية واشنطن المطبخ المرکزی العالمی

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية

 

بيروت- قالت وزارة الصحة اللبنانية إن غارة إسرائيلية على لبنان قتلت ثلاثة أشخاص الثلاثاء، وقالت إسرائيل إنهم أعضاء في حزب الله، مع تصاعد التوترات بعد أن وسعت إسرائيل أهداف الحرب لتشمل حدودها الشمالية.

تتبادل جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران إطلاق النار بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية دعما لحليفتها حركة حماس منذ أن أدى الهجوم الذي شنته الجماعة الفلسطينية المسلحة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل إلى اندلاع الحرب في غزة.

وقالت وزارة الصحة إن "غارة للعدو الإسرائيلي" على قرية بليدا الحدودية أدت إلى مقتل "ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين"، دون أن تحدد ما إذا كانوا مقاتلين أم مدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته الجوية "قضت على ثلاثة إرهابيين" من حزب الله كانوا في "موقع للبنية التحتية الإرهابية" في منطقة بليدا.

ولم يعلن حزب الله على الفور مقتل أي من مقاتليه، لكنه أعلن مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات على قوات ومواقع إسرائيلية بالقرب من الحدود يوم الثلاثاء.

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن وقوع عدة هجمات إسرائيلية في جنوب البلاد.

وجاءت الوفيات الأخيرة بعد ساعات من إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​"حدّث أهداف الحرب" لتشمل "العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

لقد أدى العنف عبر الحدود منذ ما يقرب من عام إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الاثنين إن "العمل العسكري هو السبيل الوحيد المتبقي لضمان عودة المستوطنات الشمالية في إسرائيل".

وأسفرت أعمال العنف في لبنان عن مقتل نحو 627 شخصا، معظمهم من المقاتلين، لكن بينهم أيضا 141 مدنيا على الأقل، وفقا لإحصاءات وكالة فرانس برس.

وعلى الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل، أعلنت السلطات عن مقتل 24 جنديا و26 مدنيا على الأقل.

وقالت حزب الله مراراً وتكراراً إن وقف إطلاق النار في غزة فقط هو الذي سيضع حداً لهجماتها، كما سعى النشاط الدبلوماسي في الأشهر الأخيرة إلى تجنب الحرب الشاملة.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يحلق بكثافة فوق جنوب لبنان وحزب الله ينتقم بضربة صاروخية
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية منذ الهجوم البري على غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • مقتل وإصابة أبناء قياديين في حزب الله خلال عملية اختراق إسرائيلية
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • غزة.. مقتل 35 فلسطينيا في غارات إسرائيلية الاثنين
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني