دشّن فرع جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالمدينة المنورة مشروع الاعتكاف في المسجد النبوي الشريف، باستقبال وتفويج أكثر من 5،000 معتكف ومعتكفة إلى مواقع الاعتكاف في المسجد النبوي بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي الشريف والجهات ذات العلاقة.
وأوضح مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة المهندس أنس الحربي أن الجمعية تعمل على توفير أفضل الخدمات لزوار المسجد النبوي الشريف منذ وصولهم إلى المدينة المنورة وحتى مغادرتهم، عن طريق تقديم حزمة من الخدمات والمشاريع منها ما يخص التوجيه والإرشاد ومنها أيضًا مشاريع الإطعام والسقيا المتمثلة بوجبات إفطار الصائمين ووجبات السحور.


وبيّن الحربي أن تسجيل المعتكفين إلكتروني عبر النظام، ثم يتم طباعة أساور خاصة لكل معتكف تحمل بياناته، بالإضافة إلى باركود حتى تسهل قراءة السوار.
وأضاف أن الجمعية وهيئة العناية بشؤون المسجد النبوي قد عملا على تهيئة موقع خاص بالاعتكاف في منطقة مغلقة بسطح المسجد النبوي الشريف لـ 5،050 معتكفًا ومعتكفة، مجهز بكامل الخدمات بما فيها، أجهزة شحن الجوالات، والثلاجات وعبوات سقيا الماء والعصائر، كما تم تحديد موقع خاص بوجبتي الإفطار والسحور.
وبيّن الحربي أن من الخدمات المقدمة عددًا من الهدايا لاستخدامها أثناء الاعتكاف منها، غطاء العين، وسدادة الأذن، ومفرش، ووسادة، وحقيبة في مجموعة كاملة مخصصة لكل معتكف. كما تم توفير دورات مياه خاصة بالمعتكفين رجالًا ونساءً

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مساحته 330م.. أرقام عن مشروع "سبيل سقيا زمزم" بالمسجد النبوي

يعدّ مشروع سبيل سقيا زمزم الواقع في الركن الجنوبي الغربي لساحات المسجد النبوي من المشاريع التي حرصت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، على تنفيذها لوصول مياه زمزم لسكان وزوار المدينة المنورة تنفيذًا لتطلعات ولاة أمر هذا البلد الطاهر.
ومنذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمملكة العربية السعودية لم تألُ جهدًا في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وتقديم سقيا ماء زمزم لهم بالمجان.
أخبار متعلقة مقيمًا يرتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية ومواطن يشعل نار في عسيرالخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع "سبيل سقيا زمزم" بالمسجد النبوي - واس مشروع سبيل سقيا زمزم بالمسجد النبويوتبلغ مساحة المشروع قرابة 330م، يحتوي على 3 خزانات من الإستانلس ستيل.
ويبلغ إجمالي سعتها 290م واثنين من خزانات الضغط، وثلاث مضخات تغذية للمياه، واثنين من فلاتر الإستانلس ستيل، وجهازَي تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، إضافة إلى خطين طوليين (350) تغذية راجعة.
ووفرت إدارة السقيا خدمة استقبال المستفيدين من خلال فترتين في الصباح من الساعة (2 - 4 صباحًا) ومن الساعة (8 - 10 صباحًا) وفترتين في المساء من الساعة (4:30 - 6:30 مساء) ومن الساعة (9 - 11 مساء).

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • مساحته 330م.. أرقام عن مشروع "سبيل سقيا زمزم" بالمسجد النبوي
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي