عالم المرأة، العسل لا يحتوي على أي مضافات غذائية طبيعية أو صناعية،كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر العسل لا يحتوي على أي مضافات غذائية طبيعية أو صناعية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

العسل لا يحتوي على أي مضافات غذائية طبيعية أو صناعية

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه يمكن التفريق بين العسل والسوائل السكرية المركزة (Syrup) من خلال قراءة قائمة المكونات واسم المنتج ، حيث إن العسل لا يحتوي على أي مواد أو مضافات غذائية طبيعية أو صناعية، بينما تحتوي السوائل السكرية المركزة على مواد مضافة ونكهات صناعية وألوان.

وأوضحت أن العسل يظهر اسم المنتج (عسل) بشكل واضح على العبوة والبطاقة الغذائية، بينما اسم المنتج للسوائل السكرية المركزة هو (شراب) أو (شيرة) ولا يُكتب عليه (عسل).

وأضافت إلى أن العسل هو المادة الحلوة الطبيعية التي تنتجها أصناف نحل العسل من رحيق الأزهار أو من إفرازات الأجزاء الحية من النباتات ، فيما السوائل السكرية المركزة هي المحاليل التي تحتوي بشكل أساسي على نسبة عالية من سكر الجلوكوز والفركتوز المستخلص من الأغذية مثل الفواكه والذرة، التي تستخدم مع بعض الأطعمة والمشروبات لتكون أكثر حلاوة.

كما أوصت “الهيئة” بحفظ العسل في عبوته الأصلية أو داخل وعاء زجاجي أو عبوة بلاستيكية مخصصة لحفظ الغذاء ومحكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وتجنب تخزينه في العبوات المعدنية حتى لا يتعرض للأكسدة، وعدم السماح للرطوبة بالدخول للعبوة، واستخدام ملعقة جافة عند استخراجه.

كما كشفت “الغذاء والدواء” عن وجود احتمالية لتكتل العسل أثناء تخزينه، وتزداد هذه الاحتمالية بشكل أكبر في العسل الخام المحتوي على حبوب اللقاح، أو عند التخزين في درجة الحرارة المنخفضة، وهذا ليس مؤشرًا على فساده، ويمكن إعادة العسل عند تكتله إلى الحالة السائلة بالتسخين التدريجي في حمام ماء دافئ، مع تجنب تعريضه لدرجات حرارة عالية أو تسخينه في المايكرويف، وينصح بتجنب تبريد العسل لمنع تصلبه وصعوبة سكبه عند الاستخدام ، موضحة إلى أن التبلور ظاهرة تحدث بصورة طبيعية في عسل النحل، ويقصد بها تحول قوام العسل من الحالة السائلة إلى قوام متماسك نتيجة تكون بلورات السكر، وقد يكون متجانس أو تترسب البلورات في الأسفل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العسل لا يحتوي على أي مضافات غذائية طبيعية أو صناعية وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة ندبات حب الشباب، والتي تمنعهن من الظهور بشكل لائق وجذاب، لذا يبحثن دائما عن وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.

وصفات لعلاج ندبات حب الشباب

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب، ضمن خدمة مستمرة يقدمها دائما في مجالات متعددة ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــــــا.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

وهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من ندبات حب الشباب، ومنها:

1- شرائح الطماطم

تتميز الطماطم بغنائها بـ بفيتامين أ، والكاروتينات التي تساعد مجتمعة على شفاء الأنسجة المتضررة وتجدد الخلايا، وبالتالي فإن القيام بفرك الندوب بشرائح الطماطم وبشكل منتظم يساعد في التخفيف من آثارها وبشكل ملحوظ.

شرائح الطماطم للتخلص من ندبات حب الشباب 2- زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الهامة في عالم الجمال، ويمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، و يساعد بشكل فعال في شفاء البشرة من ندبات حب الشباب، وتظهر نتائج جيدة بعد استخدام المنتج لمدة 3 أشهر.

زيت شجرة الشاي

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي

- نمزج حصة من زيت شجرة الشاي مع 9 حصص مكافئة من الماء.

- نضع المزيج على الندوب بواسطة قطنة من 1- 2 يوميًا.

بياض البيض لتخلص من ندبات حب الشباب 3- بياض البيض

يعتبر بياض البيض من الوصفات الناجحة والفعالة في علاج ندبات حب الشباب بسبب غناه بالبروتينات، ويُطبق بياض البيض على موضع الندبة لأقصى وقت ممكن، لتسريع عملية شفاء الندوب.

خل التفاح 4- خل التفاح

يتميز خل التفاح بفوائده العديدة، وأبرزها التخلص من علامات وندبات حب الشباب، حيث يساعد خل التفاح على تعزيز الدورة الدموية في المنطقة المصابة، وبالتالي يسرع من عملية الشفاء وتجدد الأنسجة.

اقرأ أيضاًبخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

بالأفوكادو والثوم.. وصفات طبيعية لترطيب الأظافر

مقالات مشابهة

  • ما خطورة العسل المزيف؟
  • مخاطر العسل المزيف
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة
  • هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • ماسكات طبيعية من المنزل لتأخير ظهور التجاعيد.. آمنة ونتائجها مذهلة
  • صور أقمار صناعية تكشف موقعاً غير معلن لتصنيع قنابل نووية في كوريا الشمالية
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم
  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»