صدى البلد:
2024-07-08@12:46:24 GMT

الكدب ملهوش رجلين والكداب نساي.. هل ده صح؟

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

من أشهر التقاليد التي يطلقها البعض بغرض الدعابة مع الآخرين مع بداية شهر أبريل يبدأ البعض بإطلاق الأكاذيب، ولكن الكذب بكل أنواعه يؤثر علي صحتك النفسية بشكل مبالغ.

 

كثير منا يردد الكثير من الجمل، دون معرفة أصلها أو حتى الموقف التي قيلت فيه، لكن معناها يوافق الحدث الذي يجعلك تستخدمه فيه، ومن ضمن تلك الجمل، "الكذب مالوش رجلين".

 هو تعبير حسن يعني أن الباطل أو الظلم ليس له قدمان يسير بهما، فيظهر على حقيقته فورًا، وتقال أيضًا "الحرامي ملوش رجلين"، ويأتي ذلك المثل على عكس الأول، أي أنه عندما يظهر الحرامي ويكشف عن سرقته، فهو سريع الفرار.

ورصدت عدسة صدى البلد آراء المواطنين عن الكذب وقال أحدهم إنه يكتشف الكذب بسهولة، وأنها أكثر صفة مكروهة والبعض الآخر لا يتحدثون مع الأشخاص الكاذبين مرة أخرى. 

 

 

 

 


 

IMG_20240402_215827 IMG_20240402_214506

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح


كتب- محمد صلاح:
أعلن هشام الجمل مدير شركة إنفينيتي باور للطاقة، أن تحالف شركات إنفينيتي باور وحسن علام ومصدر الإمارتية تسلم أرض مشروع غرب سوهاج رسميًا المقرر إقامة أكبر مزرعة لإنتاج الكهرباء من الرياح باستثمارات تبلغ ١٠ مليارات دولار.

واضاف "الجمل"، فى تصريحات خاصة لمصراوي، أن مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بذلوا مجهودًا مضنية لتسهيل عملية استلام الأرض المخصصة لإقامة المشروع، مؤكدًا أن المشروع يأتي امتدادًا وتأكيدًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع.

ونوه إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيقوم التحالف من خلال المطورين التابعين له البدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء.

وأشار إلى إن المشروع يُعد الأكبر من نوعه لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، وضمن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

وأضاف أنه سينتج عند اكتماله نحو 48 ألف جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، ويسهم في تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، مشيرًا إلى أنه من المتوقع توفير المشروع ما يقرب من 23 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء فترة التنفيذ والتشغيل لأهالي الصعيد بشكل عام مما يتواكب مع تعليمات وتوجيهات القيادة السياسية.

وتبلغ مساحة أرض المحطة المقرر إقامة المشروع عليها 852 كيلو متر مربع.

مقالات مشابهة

  • أبناء عتمه يشيعون الشاعر ”الجمل” بعد إعدامه من قبل الحوثيين في إصلاحية ذمار (صور)
  • حمزة الجمل: الإسماعيلي يحتاج إلى تغيير الدماء ولا بد من تغيير فلسفة التدريب في مصر
  • حمزة الجمل: الإسماعيلي يحتاج إلى تغيير الدماء
  • باستثمارات 10 مليارات دولار.. إنفينيتي باور: استلام أرض أكبر مشروع لطاقة الرياح
  • شبانة : أحمد رفعت كان يعاني من عيب خلقي في القلب
  • شبانة: أحمد رفعت كان يعاني من عيب خلقي في القلب.. ويجب محاسبة وكيله
  • باحث تركي ينتقد سهولة الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • باحث تركي ينتقد سهول الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 6 يوليو 2024