جريدة الوطن:
2024-06-27@10:41:18 GMT

أطفال الشارقة تختتم معسكرها الربيعي

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

أطفال الشارقة تختتم معسكرها الربيعي

 

 

 

 

“أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين معسكرها الربيعي الذي أقيم في (12) مركزاً من مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة بمشاركة (588) طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6-12 سنة.

وتميّز المعسكر بحزمة من البرامج والأنشطة الصيفية التي جمعت عناصر المتعة والفائدة والتي هدفت إلى استثمار طاقاتهم وإكسابهم العديد من المهارات من خلال ورش العمل والبرامج العلمية والرياضية والترفيهية والفنية والتي تقام ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، وقضاء أوقاتهم بكل ما هو مفيد وممتع.

واشتملت فعاليات المعسكر على أكثر من (23) من الأنشطة وورش العمل التي تعكس مظاهر الشهر الفضيل منها الورش القرائية والتي تهدف إلى تنمية روح الإبداع واستكشاف مهارات جديدة ومتطورة في مجال القراءة والمطالعة لدى المشاركين ومن أبرزها ورشة “حكايات مضيئة” وورشة “رمضان في الإمارات” و”حكايات نجمة وهلال ” كما شارك المنتسبون في العديد من الأنشطة والورش التخصصية في مسار المهارات الحياتية منها ورشة سفراء القيم وورشة حرفتي وورشة صحتي ورشة حصالتي الخشبية وورشة إبره وخيط التي هدفت إلى تعليم الأطفال مهارات الخياطة والتطريز وكيفية إنتاج مشاريع يدوية بسيطة مثل صنع الحقائب واللوحات، وغيرها من الورش المتنوعة.

أما المسار الرياضي فشهد إقامة العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية التي تهدف إلى تعزيز صحة الأطفال وتنمية لياقتهم البدنية وتنمية مهاراتهم مثل رياضة كرة السلة وكرة القدم والتنس ورياضة الشطرنج بالإضافة إلى برنامج الحاضنات الرياضية والمسبح الاحترافي.

واشتمل المعسكر كذلك على العديد من الورش الفنية منها ورش تعرف فيها المشاركون على مهارات وأساسيات فن التصوير وفهم أسسه ومعرفة أدواته التقنية والإبداعية وفن المونتاج وأهميته وورشة فنون رمضانية التي قام خلالها الأطفال بإنتاج أعمال فنية مرتبطة بشهر رمضان باستخدام الزخارف النباتية والإسلامية وغيرها من الورش التي تهدف إلى إكسابهم المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم الإبداعية على التعبير، فضلاً عن الورش التقنية التي تكسبهم معلومات حول الطاقة النظيفة والمتجددة والزراعة الذكية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الأربعاء، حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024، والذي يأتي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي تحققها وزارة الشباب والرياضة.

عروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية

وأُقيم الحفل في مركز شباب سنديون، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام، بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية ، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية ، تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

تنمية قدرات الشباب

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي ، وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة، ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة. وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • التضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • «التضامن» تختتم سلسلة تدريبات ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالمنيا
  • جامعة القناة تعلن عن تنظيم خطة تدريبية خلال الصيف لرفع المهارات الأساسية
  • الأطفال وثقافة الحرب
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا