ينتظر العالم بفارغ الصبر واقعة الكسوف الكلى يوم 8 أبريل المقبل وهى من الظواهر الطبيعية النادرة التى ينتج عنها وجود ظلام أثناء ساعات النهار.

 

يحدث الكسوف عندما يمر القمر بين الشمس والأرض وحينها يحجب القمر ضوء الشمس عن بعض أجزاء الأرض.

موعد الكسوف الكلي 2024 بالساعة والدقيقة.. أهم المعلومات عنه بعد القهوة.

. البسلة تستخدم في غش أكلة باهظة الثمن |لن تتوقعها هيحصل يوم 8 أبريل .. تأثير الكسوف الكلى على الأبراج الفلكية عشبة مهملة تعالج 11 مرضا أبرزها تسوس الأسنان .. تعرف عليها

ووفقا لما جاء فى موقع “ناسا” يمكن أن يكون هناك أنواع مختلفة من الكسوف، اعتمادًا على موقع القمر في مداره حول الأرض.

الكسوف الكلي

خلال الكسوف الكلي، يتم تغطية قرص الشمس بالكامل بواسطة القمر. هذا يعني أن النهار يتحول إلى ظلام لفترة قصيرة من الوقت. يمكن أن تستمر الكسوف الكلي لمدة تصل إلى 7 دقائق.

الكسوف الجزئي

خلال الكسوف الجزئي، يتم تغطية جزء فقط من قرص الشمس بواسطة القمر. هذا يعني أن النهار يصبح أكثر قتامة، ولكن لا يصبح مظلمًا تمامًا. يمكن أن تستمر الكسوف الجزئي لمدة تصل إلى ساعتين.

الكسوف الحلقي

خلال الكسوف الحلقي، يمر القمر أمام الشمس، لكنه لا يغطيها بالكامل وهذا يعني أن الشمس تبدو وكأنها حلقة من الضوء يمكن أن تستمر الكسوف الحلقي لمدة تصل إلى 12 دقيقة.

اشكال الكسوف 

تأثيرات الكسوف

يمكن أن يكون للكسوف عدد من التأثيرات على عالمنا منها انخفاض في درجات الحرارة وتغيرات في سلوك الحيوانات وانقطاع التيار الكهربائي وتغير مشاعر البشر وسلوكهم.


تحذير مشاهدة الكسوف

من المهم استخدام نظارات الكسوف الخاصة لمشاهدة الكسوف بأمان. يمكن أن يؤدي النظر مباشرة إلى الشمس أثناء الكسوف إلى إتلاف شبكية العين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكسوف انقطاع التيار الكهربائى انخفاض في درجات الحرارة انقطاع التيار الكهرباء الكسوف الحلقي الكسوف الجزئي الكسوف الكلي الشمس والأرض یمکن أن

إقرأ أيضاً:

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

قامت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بإضاءة أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار "سياحة وسلام."

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.

وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.


 

مقالات مشابهة

  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • الرمان الصعدي يغزو قطر: منتج يمني فاخر يجذب الأنظار بجودته المذهلة!
  • الزعاق : الأسبوع المقبل سيتساوى فيه الليل مع النهار ..فيديو
  • الأرض على موعد مع كسوف الشمس في هذا الموعد.. لماذا تتحول لحلقة نارية؟
  • ترقبوا ظاهرة غريبة.. العالم سيرى قمرين بسماء واحدة
  • ظاهرة فلكية نادرة: العالم على موعد مع رؤية قمرين بسماء واحدة
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • “قمران” حول الأرض لمدة 57 يوما
  • علماء: قمران حول الأرض لمدة 57 يوما