صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المبعوث الفرنسي للبنان يقدم مقترحًا بعقد لقاء للمعنيين بانتخاب الرئيس سبتمبر المقبل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اختتم المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته الثانية لبيروت منذ تكليفه بالمهمة الشهر الماضي، حيث غادر لبنان الخميس بعد سلسلة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المبعوث الفرنسي للبنان يقدم مقترحًا بعقد لقاء...

اختتم المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان زيارته الثانية لبيروت منذ تكليفه بالمهمة الشهر الماضي، حيث غادر لبنان الخميس بعد سلسلة لقاءات عقدها من كافة الأطراف المعنية بملف انتخاب رئيس جديد للجمهورية وإنهاء الشغور المستمر في هذا المنصب منذ أول شهر نوفمبر الماضي.

وحمل لودريان إلى الفرقاء اللبنانيين مقترحًا بعقد لقاء يجمع كافة الأطراف المعنية بانتخاب رئيس جديد للبلاد في شهر سبتمبر المقبل للتوصل إلى توافق على القضايا والمشاريع ذات الأولوية التي ينبغي على الرئيس المقبل أن يتولاها، وذلك بهدف خلق مناخ من الثقة يتيح للبرلمان الاجتماع في ظل ظروف مواتية لانتخاب رئيس بعدما تعثر على مدار 12 جلسة في التوافق المؤدي لإنهاء الشعور الرئاسي.

والتقى لودريان خلال زيارته لبيروت مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورؤساء أحزاب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميع والقوات اللبنانية سمير جعجح والاستقلال السياسي النائب ميشال معوض والتيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بالإضافة إلى رؤساء وممثلين عن الكتل النيابية والنواب المستقلين.

وختم لودريان زيارته الثانية للبنان اليوم بعد 3 أيام من اللقاءات المتواصلة بلقاء ثان مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي قال عقب اللقاء إن خرقا قد فتح في جدار انتخاب الرئيس.

من جانبها، أجمعت قوى المعارضة على أنها لن تعلن موقفها من مقترح لودريان قبل بحثه فيما بينها خلال الأيام المقبلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المبعوث الفرنسي للبنان يقدم مقترحًا بعقد لقاء للمعنيين بانتخاب الرئيس سبتمبر المقبل وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سبتمبر المقبل

إقرأ أيضاً:

فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي

صعّدت اسرائيل الوضع في الجنوب عبر العودة الى سلاح الاغتيالات التي تستهدف كبار الكوادر والقادة الميدانيين في "حزب الله"، بالتزامن مع الاجتماعات التي  أجراها الموفد الرئاسي الاميركي اموس هوكشتاين في باريس مع الموفد الرئاسي جان ايف لودريان والتي تناولت  الوضع اللبناني من مختلف جوانبه، لا سيما الوضع في جنوب لبنان.
في هذا الوقت، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التأكيد "ان خيار لبنان كان وما يزال السلام"، واصفاً" العدوان الاسرائيلي على الجنوب بأنه تدميري وارهابي وعلى المجتمع الدولي ان يضع حداً لتماديه واجرامه".
اوساط ديبلوماسية أكدت "أن الفرصة ما زالت قائمة لتغليب الحل الدبلوماسي على توسعة الحرب ومتوافرة على امتداد الشهر الحالي، ويمكن ألّا تتأمّن لاحقاً، لانشغال القوى الدولية المعنية باستقرار لبنان بهمومها الانتخابية".
وقللت المصادر من الآمال المعقودة لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، ونقلت عن أحد سفراء "اللجنة الخماسية" أنْ لا بصيص نور لإنهاء الشغور الرئاسي، وأن الاتصالات التي تولتها اللجنة لم تنجح في إحداث خرق، والمسؤولية تقع على عاتق بعض الكتل النيابية التي تمعن في تبادل الحملات التي كانت وراء وضع العصي في دواليبها".
لكن مصادر اخرى رجحت عودة اللجنة الخماسية لاستئناف اجتماعاتها، من زاوية الضغط الجاري من اجل انهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكشتاين إلى باريس جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، حيث أعرب ماكرون مجدداً، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على طول الخط الأزرق، وشدّد على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعالٍ للوضع من شأنه أن يُلحق ضرراً بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطوراً  خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي".
كذلك، شدّد الرئيس الفرنسي على "الحاجة الملحّة لجميع الأطراف للمُضي قدماً وبسرعة نحو حلّ دبلوماسي، وذكّر بضرورة التحلّي بأكبر قدر من ضبط النفس".
حكوميا، من المقرر ان يجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم مع المُنسّقة الخاصّة المساعدة للأمم المتّحدة في لبنان لينا القدوة.
كما سيستقبل وفدا من اللقاء الديموقراطي برئاسة رئيس الحزب الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • لقاء بارز.. شخصية دبلوماسية زارت الحزب!
  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل