بوابة الوفد:
2024-07-03@04:17:57 GMT

رسميًا.. تعديل موعد إقامة بطولة كأس الخليج 2024

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء، عن اجراء تعديل في موعد إقامة بطولة كأس الخليج "خليجي 26″، بشكل رسمي والتي تحتضنها الكويت.

الفرنسي نبيل فقير يقترب من الدوري السعودي.. تفاصيل رونالدو يحقق رقم مميز بعد ثلاثيته في شباك أبها

وكان من المقرر، أن تقام بطولة كأس الخليج “خليجي 26” على الأراضي الكويت خلال الفترة من 13 إلى 26 ديسمبر 2024.

وأكد الاتحاد الكويتي في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”: “الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يُعلن أن الاتحاد الخليجي قرر تعديل موعد إقامة كأس الخليج ليقام خلال الفترة من 21 ديسمبر القادم حتى 3 يناير 2025”.

ويتصدر منتخب الكويت قائمة المنتخبات الأكثر حصولًا على بطولة خليجي، بعشرة ألقاب، علمًا بأن النسخة الحالية هي الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وكانت المرة الأخيرة التي استضافت فيها الكويت بطولة كأس الخليج عام 2017، والتي قد توج فيها منتخب عمان، واستطاع أن تخطف أنظار الجميع بفضل التنظيم الجيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس الخليج بطولة كأس الخليج الاتحاد الكويتي الكويت خليجي 26 بطولة کأس الخلیج

إقرأ أيضاً:

الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»

أطلقت الكويت فعاليات مهرجان صيفي ثقافي في دورته السادسة عشرة بإحتفالية حملت عنوان "ليلة الحريبي" وقدمت خلاله الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد البعيجان بعض أعمال الفنان القدير الراحل صالح الحريبي.

المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ويرعاه وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري، تتواصل فعالياته التي بدأت مساء أمس الإثنين على مدار شهرين كاملين، ويتضمن خمسون فعالية فنية وثقافية.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، الدكتور محمد خالد الجسار، في كلمة نيابة عن وزير الإعلام والثقافة الرحمن المطيري، إن المهرجان الذي يستمر نحو شهرين يتضمن باقة من الأنشطة والفعاليات " التي نأمل أن ترضي جميع الأذواق وأن يجد فيها كل متابع ما يصبو إليه". وأضاف الجسار أن اتساع أنشطة المهرجان ومشاركة جهات خارجية في الإعداد والتجهيز لعدد من فعالياته يعكس الحرص على استمرار دور دولة الكويت الريادي والثقافي ومواصلة مسيرة إنجازاتها التي تحققت على أيدي رواد قدموا لوطنهم وأمتهم الكثير مبينا أن الخطة الاستراتيجية للمجلس تتسم بالانفتاح والإنصات إلى آراء العاملين في مختلف القطاعات والمستويات والتواصل مع المعنيين خارجه.

ونوه بالإقبال المتزايد على متابعة فعاليات وأنشطة مهرجان صيفى ثقافي عاما بعد عام من كل الفئات والأعمار معربا عن أمل (المجلس) في أن تحقق هذه الأنشطة الهدف المرجو بغرس روح الولاء والوفاء وتعزيز دور الثقافة والحفاظ على قيمنا وهويتنا الوطنية.

وأوضح أن المهرجان يقدم أكثر من عشر ورش عمل للأعمار من خمس إلى عشر سنوات ومن تسع إلى 15 عاما في مجالات الرسم والقراءة والرسم على الخشب واللغات الأجنبية وأمسيات أدبية إضافة إلى عروض لفرق شعبية في مجمعات تجارية بهدف إحياء الترات والحفاظ عليه.

وقالت عائشة المحمود، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة، ورئيسة المهرجان، إن أجندة مهرجان صيفي ثقافي في دورته السادسة عشرة لهذا العام، تتضمن إقامة ندوات ثقافية وورش عمل ومعارض فنية تستعرض الحضور الكويتي في مجالات الإبداع المختلفة، وتستحضر مشاهد من التراث الكويتي في مجالات عدة بينها الأزياء التراثية وصناعة النسيج، والموسيقى والغناء، بجانب الاحتفاء بمبدعين كويتيين كبار مثل الفنان التشكيلي الكويتي عبد العزيز أرتي، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الراهنة على رأسها "تطبيقات الذكاء الإصطناعي"، و"أخلاقيات الذكاء الإصطناعي"، مع حضور الشعر والأدب من خلال العديد من الأمسيات الشعرية والأنشطة بينها ندوة حول "تحويل الرواية الأدبية إلى نص مسرحي"، وندوات كاتب وكتاب، وملتقى أدب الطفل الذي يناقش حاضر ومستقبل أدب الطفل عربياً.

.

مقالات مشابهة

  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • وداع «يورو 2024» يعدل موعد انتخابات الاتحاد الإيطالي
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟