بوابة الوفد:
2024-09-19@05:13:27 GMT

المتحف المصري الكبير يكتسي بلون طيف التوحد

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذي يوليه المتحف المصري الكبير؛ لدعم طيف التوحد في المجتمع الثقافي والعملي، أُقيم اليوم حفل سنوي للجمعية المصرية للأوتيزم في المتحف المصري الكبير. وقد تم خلال الحفل استعراض كفاءات الشباب من متحدي  طيف التوحد، لعدد من المهارات مثل: مهارات التطبيقات الرقمية، والطباعة، والتصميم 

وزير السياحة والآثار يتابع جاهزية تشغيل المتحف المصري الكبير اليوم العالمي للمرأة في المتحف الكبير

حيث قام الشباب بتصميم صور لمقاعد مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، وتم تنفيذها بعد عقد ورش عمل، وإتاحة عدد من الزيارات، مع فريق الإتاحة بالمتحف المصري الكبير.

 

 

وقد تم تنفيذ هذه المقاعد من خلال التبرعات التي قدمتها عدة جهات، وسيتم عرضها ضمن فعاليات الاحتفالية.

 

هذا وقد أعرب اللواء عاطف مفتاح؛ المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، عن مدى حرص المتحف على أن يكون متاحًا لكافة الزوار، وخاصةً متحدي  طيف التوحد؛ بهدف دمجهم، وتمكينهم من التعامل فى جميع أنشطة المتحف، والاستمتاع بالتجربة الفريدة.

 

     وجدير بالذكر أنه  تم إضاءة المتحف باللون الأزرق؛ للتوعية بطيف التوحد، وتم استقبال عدد من شباب طيف التوحد؛ لحضور عرض  توت عنخ آمون التفاعلي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف المصری الکبیر طیف التوحد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع مؤسسة «آل قرة للتنمية المستدامة»، والذي يهدف إلى التصدي لأشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤى.

حضر اللقاء كل من الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ ومؤسس «آل قرة للتنمية المستدامة»، الدكتور عمر الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الأسبق، بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الأثقال في أولمبياد وبارالمبياد باريس كل من  سارة سمير وفاطمة محروس ونادية فكري.

تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته، أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لأشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري.

وأوضح أن « قعدة شباب لطلاب الجامعات المصرية» مبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

تطوير قدرات الشباب

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب وأصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، في هذا السياق.

واختتم وزير الشباب حديثه بتأكيده استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

شارك في اللقاء 250 شخصا من القيادات الطلابية بجامعات عين شمس وحلوان والأزهر وجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • المتحف المصري يستقبل الأطفال المشاركين في المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جولة للأطفال داخل المتحف المصري بالتحرير ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • شبيبة "البيجيدي": "الهروب الجماعي الكبير" نحو سبتة المحتلة  هو نتيجة طبيعية لفشل الحكومة في تدبير الشأن العام
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • السفارة الامريكية: على اليمنيين التوحد لمواجهة هذا الأمر