أكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، اليوم الثلاثاء على استعداد بلاده لوضع كافة إمكانياتها لخدمة أشقائها الفلسطينيين، ومواصلة العمل مع الحكومة الفلسطينية من أجل تعزيز أواصر الأخوة وتوثيق علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وجاء تصريح "الحشاني" خلال تهنئته رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى على تشكيل الحكومة الجديدة واستلام مهامها، متمنيا له التوفيق في الاطلاع بمهامه الوطنية بما يخدم الشعب الفلسطيني ويحقق آماله في نيل حريته وتقرير المصير، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد الحشاني وقوف تونس الدائم قيادة وشعبا، إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم صموده في وجه عدوان الاحتلال، والتضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه التاريخية المشروعة كاملة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الحكومة التونسية رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد الحشاني الحكومة الفلسطينية محمد مصطفي

إقرأ أيضاً:

"إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة

أكد النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة فيما يتعلق بملف الإسكان بالإضافة إلى السياحة التي يمكنها الحصول على عملة صعبة بطريقة مباشر وسريعة، موضحًا أنه ايضًا مطلوب من وزارة الصناعة مطلوب منها دعم المدن الصناعية وزيادة نسبة التصنيع والتصدير للحصول على دخل بالعملة الصعبة.

تصريحات من أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب:

وأضاف “مسعود”، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شادي شاش، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن وزارة الزراعة مطلوب منها إتاحة أراضٍ زراعية جديدة"، مؤكدًا أن مساحة المعمور في مصر على مدى 7000 سنة كان يمثل 7% من مساحة القطر المصري ولكن بلغ حجمه الحجم خلال السنوات السبعة الماضية إلى 14% بما يمثل الضعف.

 

وأشاد أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، بحجم الإنجاز الذي تم في مصر خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن القيادة السياسية لم تهمل المدن القديمة مقابل الاهتمام بالمدن الجديدة، لكنها أطلقت مبادرة حياة كريمة التي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة في كل المجالات التنموية.

وكان أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين  وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • أبو مازن يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بحلول العام الهجري الجديد 
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة