بوابة الفجر:
2024-06-29@22:38:07 GMT

شيخ الأزهر يوضح معنى اسم الله البر (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

كشف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، معنى اسم الله البر من الأسماء الحسنى والدروس المستفادة من هذا الاسم.

أهمية السلام النفسي والكلام الطيب في حياتنا العائلية الإمام الطيب يوضح الفرق عندما نطلق لفظ الكبير على الله وعلى شخص معنى اسم الله البر

وقال خلال برنامجه "الإمام الطيب"، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إن اسم الله البر قال العلماء أن البر مع الله هو الطاعة المطلقة وأن يستسلم الإنسان ويسلم أمره لله.

وأوضح أن البر مع الله يعني عدم التجاوز في الفعل أو القول حتى كلمة "أوف"، فمن تصدر منه فهو غير بار خصوصًا إذا حدث مع الوالدين.

وأضاف أنه في هذه الأيام تجاوز عقوق الأبناء كل الحدود ولم يعد هناك البر بينهم، مؤكدًا أن هذا الأمر له العديد من الأسباب بداية من التربية والتعليم الذي يركز على هذه القيم.

وأشار إلى أن التعليم نفسه كان يركز على قيم البر في المدارس والمنزل، وكان احترام الآباء مسألة تتعلق بخط أحمر، لكن اليوم أصبح الأمر مختلفًا تمامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البر الامام الاكبر الإمام الطيب شيخ الأزهر أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب دي أم سي أحمد الطيب شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الأكبر الدكتور أحمد الطيب

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال متصل حول حكم اقتلاع قطعة حجارة من غار حراء من أجل التبرك بها؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لابد أن نفرق بين حالتين، أولا الذهاب إلى غار حراء ما فى مانع لأنه مكان تنزلت فيه رحمات الله على سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نذهب ونتبرك إن أقدامنا وضعت على قدم سيدنا النبي، لكن نقتل شيئا من المكان لا يجوز".

وأضاف: "هذا مكان سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وتخيلوا لو كل حاج أخذ قطعة حجر، من ملايين الحجاج ماذا سيحدث سيكسر الناس الغار".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • الدكتور أحمد الطيب: الإرادة الشعبية انتصـرت في 30 يونيو
  • بذكرى ثورة 30 يونيو.. شيخ الأزهر يوجه رسالة للسيسي والشعب المصري
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • الأزهر يستعد لزيادة المنح للأتراك
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • "الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم
  • الطيب: المنهج الأزهري صمام الأمان والسلام للعالم العربي والإسلامي
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر