بعناق أبوي حار استقبل أبو محمد ولده المصاب بالتوحد، قائلا: "بهذه الطريقة أخفف التوتر والحماسة".
المشهد الذي يفطر القلب وعرضه حساب التواصل الحكومي على منصة "إكس"، يعرض حال آباء الأطفال المتوحدين، والتحدي الكبير الذي يواجهونه، في اليوم العالمي للتوحد.
أخبار متعلقة لكبار السن.. كل ما تريد معرفته عن "عربات غولف" بالمسجد الحرامشركة الجبر و مؤسسة فرحان ابن المبارك القحطاني "سمو المجتمع" تقدّمان 100 سيارة جاي ام سي لجمعيات حفظ النعمة بالمملكةيقول عبدالعزيز البصيري، والد محمد: "عندما علمت أن محمد متوحد شعرت أن الدنيا أظلمت في عيني، وظللت 4 سنوات غير متقبل للأمر".

"كأنه موية انكبت على جمر جواتي"؛ الموقف الذي حول أبو محمد من أب منكسر إلى مفتخر؛ بعد 4 أعوام لم يتقبل فيها إصابة ابنه بالتوحد. #اليوم_العالمي_للتوحد pic.twitter.com/3e5OF7JDi4— التواصل الحكومي (@CGCSaudi) April 2, 2024
ويضيف: "وصلت لمرحلة الانهيار وقد أكون صادمًا عندما أقول تمنيت أن يختفي محمد من حياتي".
وروى "البصيري" أحد المواقف الصعبة التي واجهته بسبب مرض ابنه: " في سوبر الماركت كنت أخجل منه، عندما أسمع الكلام السلبي من الأشخاص، في هذه اللحظة تمنيت اختفائه، لكن حمل عبوة الشيبس وأعطاني إياها، فشعرت كأنه موية انكبت على جمر جواتي".
وقال: "في هذه اللحظة هدأت هدوء كبيرو ونظرت لمحمد وقولت لنفسي ولدي أهم من الناس، وصورت مقطع بالجوال لأروي قصتي مع محمد ليتحول موقفي للانطلاق بدلاً من الانهيار".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام اليوم العالمي للتوحد التوحد في المملكة التواصل الحكومي

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار

سرايا - أعلن برنامج الأغذية العالمي، "أننا أطلقنا عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من الصراع في لبنان".

وأشار إلى أن "لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى".



وأمس، أشار منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، إلى أن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب العدوان الجوي "الإسرائيلي" المكثف من بينهم مئات الآلاف منذ الجمعة.

 

إقرأ أيضاً : نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهمإقرأ أيضاً : الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق

مقالات مشابهة

  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية
  • من هو محمد المكي إبراهيم الذي تصدر جوجل بخبر وفاته؟
  • اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون
  • سافيتش برفقة ابنه في المدرسة
  • الانهيار.. من سد مأرب إلى حزب الله
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها
  • في رحاب الخالدين يا سيد الشهداء .. وعدت فأوفيت ونلت ما تمنيت