تحتفل الكنيسة اليوم بظهور العذراء فوق قباب كنيستها في الزيتون والذي وصفه الأنبا غريغوريوس، أسقف البحث العلمي بالكنيسة، أن ظهور العذراء في الزيتون ليس ظهورًا فقط لكنه تجلي، موضحًا الفرق بين الظهور والتجلي، فقال عن التجلّي: «أما التجلي فهو الرؤيا التي تتخذ فيها الكائنات الروحية أشكالًا بارزة واضحة للعيان، ويمكن أن تراها عيون أخرى لأشخاص آخرين، وظهورات العذراء على وفي قباب كنيسة الزيتون، إنها ليست مجرد ظهور وإنما أكثر من ظهور».

قصة ظهور العذراء في الزيتون

وبحسب الموقع  الرسمي لكنيسة السيدة العذراء بالزيتون فإنه في الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 2 أبريل 1968، شاهد بعض المارة - منهم ضابط طيار وعمال جراج هيئة النقل العام- فتاة في ملابس بيضاء تقف على أعلى القبة البحرية للكنيسة فظنوها ترغب في الانتحار وتجمع المارة صارخين «حاسبى يا ست!»، وبعد لحظات رأى الناس شعاعا نورانيا باهرا ينبثق من فوق القبة الكبرى للكنيسة وتشكل النور إلى فتاة متشحة بثياب بيضاء جاثية فوق القبة الوسطى بجوار الصليب الذى يعلوها.  

كان الظهور يستمر لفترة زمنية طويلة وصلت أحيانا إلى ساعتين وربع كما في فجر الثلاثاء 30 أبريل سنه 1968 الموافق 22 برمودة سنة 1684 حين استمر شكلها الكامل المتلألئ من الساعة الثانية والدقيقة الخامسة والأربعين إلى الساعة الخامسة صباحا.

وشاهد هذا الظهور آلاف عديدة من المواطنين من مختلف الأديان والمذاهب ومن الأجانب، ومن طوائف رجال الدين والعلم والمهن وسائر الفئات، الذين قرروا بكل بكل يقين رؤيتهم لها، وكانت الأعداد الغفيرة تتفق فى وصف المنظر الواحد بشكله وموقعه وزمانه بشهادات إجماعية تجعل ظهور السيدة العذراء أم النور فى هذه المنطقة ظهورا متميزا فى طابعه، مرتقيا فى مستواه عن الحاجة إلى بيان أو تأكيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

صاحب مزرعة في الباحة: عدد مزارع الزيتون وصل إلى 500

أعلن صاحب مزرعة "الزيتونة" في الباحة صالح الغامدي، عن وصول عدد مزارع الزيتون إلى 500 مزرعة في الباحة.

وقال  الغامدي، في تصريحات عبر قناة "الإخبارية"، اليوم الخميس، إن مجموع إنتاج هذه المزارع العام الماضي بلغ ما يقارب 130 طنا من ثمار الزيتون.

وأوضح صاحب مزرعة "الزيتونة" أن هذا الإنتاج انعكس على زيت الزيتون، إذ تجاوز إنتاج زيت الزيتون 25 طنًا.

فيديو | صاحب مزرعة "الزيتونة" في الباحة صالح الغامدي: وصل عدد مزارع الزيتون الآن إلى 500 مزرعة.. وبلغ مجموع إنتاجها العام الماضي ما يقارب 130 طنا من ثمار الزيتون#الراصد pic.twitter.com/8yduwJi89Z

— الراصد (@alraasd) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • إشهار أسلحة بيضاء يوقف شخصين بمكناس
  • حميدتي فشل في الظهور ولا مرّة في تصوير حي داخل السودان
  • ثنائية نارية وسيطرة بيضاء في إحصائيات الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد سيراميكا
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بـ"اقراص سامة" في الفيوم
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بـ"أقراص سامة" بالفيوم
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بأقراص سامة في الفيوم
  • صاحب مزرعة في الباحة: عدد مزارع الزيتون وصل إلى 500
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف
  • وهران: ضبط اكثر من 23 قطار لحوم بيضاء فاسدة بمذبح سري
  • شاب يقدم على الانتحار في عدن