الحرة:
2024-06-30@11:29:28 GMT

واشنطن غاضبة من قتل إسرائيل موظفي إغاثة في غزة

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

واشنطن غاضبة من قتل إسرائيل موظفي إغاثة في غزة

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إنه "غاضب" من القصف الإسرائيلي الذي قتل سبعة من موظفي الإغاثة في منظمة "ورلد سنترال كيتشن" في غزة، وإن الرئيس، جو بايدن، اتصل بمؤسس منظمة الإغاثة الخيرية لتعزيته.

وقال مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، في إفادة للصحفيين "أغضبنا أننا علمنا بقصف للجيش الإسرائيلي أمس، قتل عددا من المدنيين العاملين في المساعدات الإنسانية من ورلد سنترال كيتشن".

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستدين القصف الإسرائيلي، قال كيربي إن استخدام كلمة "غاضب" يمكن اعتبارها "إدانة للقصف في حد ذاته".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في نفس الإفادة الصحفية، إن بايدن أخبر مؤسس منظمة ورلد سنترال كيتشن، خوسيه أندريس، أنه سيوضح لإسرائيل أنه يتعين حماية عمال الإغاثة.

وأودى الهجوم على قافلة "ورلد سنترال كيتشن" بحياة مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا بالإضافة إلى فلسطينيين ومواطن يحمل جنسيتي الولايات المتحدة وكندا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في وقت سابق إن الغارة كانت مأساوية وغير مقصودة، وتعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل.

وقال كيربي إن الإسرائيليين "قالوا بالفعل إنهم يتحملون هذا.. هناك مساءلة يتعين تحملها هنا".

وأضاف "هناك قضايا تتعلق بعدم الاشتباك يتعين بوضوح تحديدها وتحسينها". لكنه قال إن واشنطن ستواصل التأكد من استطاعة إسرائيل الدفاع عن نفسها.

والإثنين، قُتل "عدّة" عاملين في منظمة "وورلد سنترال كيتشن" بضربة إسرائيلية في قطاع غزة، بحسب ما أعلن الطاهي .

وقال الطاهي الشهير خوسيه أندريس، مؤسّس ورئيس المنظمة الإغاثية غير الحكومية ومقرّها واشنطن في منشور على منصّة أكس إنّ المنظمة "فقدت عدّة (أفراد) من أخواتنا وإخوتنا في غارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة"، مقدّماً تعازيه إلى "عائلاتهم وأصدقائهم وعائلة وورلد سنترال كيتشن بأكملها".

وأضاف الطاهي الشهير "قلبي مكسور وحزين" على مقتل هؤلاء المتطوّعين.

Today @WCKitchen lost several of our sisters and brothers in an IDF air strike in Gaza. I am heartbroken and grieving for their families and friends and our whole WCK family. These are people…angels…I served alongside in Ukraine, Gaza, Turkey, Morocco, Bahamas, Indonesia. They… https://t.co/rM3xbsiQ1Q

— Chef José Andrés ????️???????? (@chefjoseandres) April 1, 2024

وأتى منشور أندريس بعيد إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة أنّ أربعة عمّال إغاثة أجانب من "ورلد سنترال كيتشن" قتلوا مع سائقهم الفلسطيني في ضربة إسرائيلية استهدفت سيارتهم المصفّحة وسط قطاع غزة.

و"ورلد سنترال كيتشن" منظمة غير حكومية أميركية ساهمت بشكل خاص في إرسال مساعدات إنسانية عبر البحر من قبرص إلى غزة وفي بناء رصيف بحري مؤقت في القطاع الفلسطيني.

وأفرغت أول سفينة مساعدات حمولتها في القطاع في منتصف مارس تحت إشراف الجيش الإسرائيلي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ورلد سنترال کیتشن

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة خمسة بؤر استيطانية" في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها "فرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية"، معتبرة ذلك "إمتدادا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

#منظمة_التعاون_الاسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال #الاسرائيلي على شرعنة بؤر استيطانيةhttps://t.co/0D2JoS1RiFpic.twitter.com/jULSz8hCBg

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) June 28, 2024

وأشارت المنظمة إلى أن "جميع الاجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل، قوة الاحتلال غير الشرعي، التي تهدف إلى تكريس نظامها الإستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016".

كما حذرت المنظمة من "خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية"، داعية في الوقت نفسه "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل، قوة الاحتلال، على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة".

إقرأ المزيد منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "لشرعنة بؤر استيطانية" وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • "نيويورك تايمز": غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع "حزب الله"
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟
  • واشنطن تستعد لسيناريو الحرب بين إسرائيل وحزب الله بإرسال سفينة هجومية قرب لبنان
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب