أكد الموسيقار شادي مؤنس، أن الفارق بين بناء موسيقى تصويرية لعمل اجتماعي وآخر تاريخي أن لكل لون شكلا خاصا، مشددًا على أنه قبل البدء في التفكير في صناعة موسيقى تصويرية نتعامل مع العمل على أنه مسلسل صامت ونريد ترجمة وتوصيل الأحداث والمشاعر للجمهور.

وجود ثقافة موسيقية لدى الموسيقار 

ونوه «مؤنس»، خلال استضافته مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، في برنامج «كلام في الفن»، المذاع عبر راديو «سبورت إف إم»، بأنه خلال أي عمل يتم اختيار الموسيقى من البيئة نفسها مثل الاعتماد على آلالات موسيقية من هذا المكان لكي يتم ترجمة الصوت ولا يكون منفصلا عن الصورة أو الحوار أو اللهجة، مشددًا على أنه لا بد أن تكون هناك ثقافة موسيقية لدى الموسيقار لكي يكون قريبا من البيئة.

اختيار الآلات الفاصل بين الأعمال الفنية

وأشار إلى أن اختيار الآلات الفاصل بين العمل التاريخي والاجتماعي، مشددًا على أن هناك اختلافا بين الأعمال التي تستخدم حال المشاركة أو أن تكون الموسيقى لعمل درامي اجتماعي في الوجه البحري عن آخر بالصعيد، وهي التي تكون من خلال خبرات العمل طوال السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلام في الفن شادي مؤنس مصطفى عمار على أن

إقرأ أيضاً:

بعثة الاتحاد الأوروبي: من مصلحتنا أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة وموحدة ومزدهرة

ليبيا – أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد لدى ليبيا على أنه من مصلحتها أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة وموحدة ومزدهرة.

البعثة قالت وفقاً لتلفزيون “المسار” إن دول الاتحاد مستعدة لمساعدة ليبيا في جهودها الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار، مؤكده دعمها لتجديد شرعية جميع المؤسسات الليبية في جميع أنحاء البلاد، فالليبيون لديهم الحق في اختيار قادتهم.

ورحبت ببدء التسجيل للانتخابات البلدية وندعم قدرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وعملياتها، مضيفة “مقتنعون بأن الوساطة الأممية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل تظل أفضل نهج للحفاظ على وحدة ليبيا”.

وأبدت دعمها لجهود القادة الليبيين لاعتماد وتنفيذ ميزانية وطنية موحدة تضمن تخصيص الموارد بشفافية، مشجعةً على إحياء مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين وحثت المؤسسات المعنية على العمل معها.

وفي الختام شددت على دعمها جهود مكافحة الهجرة في ليبيا داعيةً لإيجاد بدائل للاحتجاز، وتبسيط إجراءات العودة الطوعية.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 30 يونيو 2024
  • برفقة أحمد عز.. يسرا تروج لمسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر"
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • بعثة الاتحاد الأوروبي: من مصلحتنا أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة وموحدة ومزدهرة
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير