ينصح الكثير من الأطباء بكثرة شرب المياه، نظرًا لتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة للجسم، وفوائدها الكبيرة المتعلقة بالبشرة، وقد يغفل البعض عن تناول المياه بسبب الانشغال في المهام اليومية، لذلك هناك عدة طرق من أجل زيادة استهلاك المياه، بحسب ما جاء في Times of India.

حدد الخبراء عدة طرق من أجل زيادة استهلاك المياه، مثل حمل زجاجة مياه دائمًا، وشرب كوب مياه في الصباح يوميًا، وتناول الأطعمة الغنية بالمياه، والتخلي عن المشروبات السكرية.

1- حمل زجاجة مياه

حمل زجاجة ماء دائمًا طوال اليوم تكون قابلة للاستخدام في أي وقت، إذ يساعد حملها على تذكر شرب المياه وجعل الجسم رطبًا طول الوقت.

2- تناول فواكه وخضروات الغنية بالمياه

هناك عدة أنواع من الفواكه والخضروات، التي تتضمَّن نسبة كبيرة من المياه، مثل البطيخ والفراولة والبرتقال والخيار، كما أن تلك الأطعمة تحتوي على فيتامين ومعادن مهمة للجسم.

3- تناول كوب مياه صباحًا

جعل تناول كوب مياه يوميًا في الصباح، من الروتين الذي يساعد على شرب المياه بكسرة، إذ يعمل على تعويض السوائل المفقودة أثناء النوم.

4- الابتعاد عن المشروبات السكرية

إذا تم استبدال العصائر والمشروبات الغازية المليئة بالسكريات، بالماء الصحي الجيد، فإن ذلك يساعد على استهلاك كميات قليلة من السعرات الحرارية والسكريات، بالإضافة إلى تحسين مستويات الترطيب في الجسم.

5- شرب المياه قبل الوجبات

الحرص على تناول كوب مياه قبل كل وجبة، يساهم في زيادة الاستهلاك الماء بعد تحول الأمر لعادة يومية، ويؤدي إلى عدم الإفراط في الطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرب الماء الماء تناول الماء استهلاك الماء شرب المیاه کوب میاه

إقرأ أيضاً:

خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف البروفيسور ألفريد بوغدانوف عن أهمية تناول المرقة وأن إدراج المرق في النظام الغذائي اليومي يجلب الفائدة للصحة ويعد من مصدر المواد المغذية التى يحتاجها الجسم، وفقا لما نشرته مجلة pravda.ru .

واضاف : ان المرق تعتبر جزءا من إجمالي السوائل التي يتناولها الشخص في اليوم وهى لا يروي العطش فقط بل هو مصدر مهم للمواد المغذية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الصحة.

ويقول: المرق ليس ماء للمرق خصائص كيميائية فريدة، يعتبر المرق أكثر من مجرد سائل: فهو منتج غذائي كامل يمكن أن يقدم مساهمة كبيرة في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر