تقدَّم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بأصدق التهاني القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية اليوم، لفترة رئاسية جديدة.

صالون جامعة النيل يستضيف وزير التجارة والصناعة فتح باب التقديم المبكر في جامعة النيل الأهلية 2024

وقال رئيس جامعة النيل إن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر لفترة رئاسية ثالثة هي بمثابة عبور حقيقي للجمهورية الجديدة واستكمال لمسيرة بناء بدأت منذ عشر سنوات وستستمر بفضل حكمة القائد وإيمان الشعب المصري العظيم بكل الجهود التنموية التي تمت على أرض مصر منذ تولي السيد الرئيس حكم البلاد.

وحيا رئيس جامعة النيل ما جاء على لسان الرئيس السيسي في خطابه التاريخي اليوم أمام مجلس النواب والذي جدد فيه الرئيس السيسي العهد مع الشعب المصري على استكمال مسيرة بناء الوطن وتحقيق تطلعات الأمة المصرية العظيمة في بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون، متسلحين بعراقة تاريخ لا نظير له بين البلاد، وعزيمة حاضر أشد رسوخا من الجبال، وآمال مستقبل يحمل بإذن الله كل الخير.. لبلدنا وشعبنا.

وعاهد رئيس جامعة النيل الرئيس السيسي بأن تكون الجامعة والعاملين بها وخريجيها والمنتسبين إليها في خدمة مسيرة العمل والبناء لتحقيق مزيد من التنمية الشاملة في كل ربوع مصر، وأن يؤدي الجميع عمله بكل جهد وإخلاص.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية 

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية على فترة رئاسية جديدة بمقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية. 

وينص اليمين الدستورية على: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه". 

وأطلقت المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بـ تنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن "ينتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وائل عقل جامعة النيل رئيس جامعة النيل رئیس جامعة النیل الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

إلغاء إجازات وتغيير قيادات.. 5 قرارات مهمة من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية

كتب- محمد نصار:

مجموعة من القرارات والتوجيهات الجديدة اتخذها عدد من الوزراء في مستهل مباشرة مهام أعمالهم بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، الأربعاء الماضي.

كامل الوزير يلغي إجازة السبت لهيئة التنمية الصناعية

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بأن تكون أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس بدلًا من الأحد إلى الخميس.

وقال "الوزير"، إن ذلك لإعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين والتسهيل عليهم والعمل على الإسراع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها.

تعيين مستشار لوزير الاتصالات

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتعيين المهندس محمود عبده بدوي إبراهيم، مستشارًا لشئون التحول الرقمي لمدة عام.

ويتولى المهندس محمود بدوي، مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة، وإعداد ومتابعة خطط العمل التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

تعيين قائم بأعمال رئيس هيئة البريد

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتكليف عبده علوان، بالقيام بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

حركة تنقلات في أجهزة المدن الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حركة تنقلات محدودة بعدد من أجهزة المدن الجديدة، وتعيين عدد من المعاونين لرؤساء أجهزة المدن الجديدة.

وبحسب قرار الوزير، تولى المهندس محمد مصطفى أحمد مرسي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس محمد عبدالله يوسف محفوظ، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.

كما تضمن القرار تولي المهندسة مروة حسين أمين أحمد، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، والمهندس شريف عبد البديع، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ونص القرار، على أن يكون صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة.

ونص القرار على ضرورة أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف الدوائية.

مقالات مشابهة

  • إيران.. مراسم اليمين الدستورية للرئيس بزشكيان في 30 يوليو
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • هنية يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
  • مصدر برلماني: ضياء رشوان لم يؤد اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام
  • إلغاء إجازات وتغيير قيادات.. 5 قرارات مهمة من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية
  • رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • حنفي جبالي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • طارق سعدة يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام اليوم
  • تعرف على ضوابط أداء رؤساء الهيئات الإعلامية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب