«كل دي مسائل الامتحان صعب جدًا، مش عارف أحل الجذر التربيعي، القسمة المطولة إزاي هحلها يا رب، أنا ما بحبش الرياضة»، يبدو أن محاولة تعلم المفاهيم الرياضية أو الحسابية أمر عسير، وتقف الكثير من الأمهات مع أبنائهن أمام هذه المشكلة، وهو ما سلط عليه الضوء مسلسل الكرتون يحيى وكنوز 3، إذ لم يعرف «يحيى» وأصدقاؤه كيفية حل العمليات الحسابية ووجدوا فيها صعوبة كبيرة.

مسلسل الكرتون يحيى وكنوز 3

ووقع أبطال مسلسل الكرتون يحيى وكنوز 3، في مشكلة عدم تحصيل الدرجات النهائية في الرياضيات بسبب عدم حبهم لها، وهو ما ذكَّر الأمهات بالمشكلة الكبيرة التي يقعن فيها في كيفية إقناع أبنهائن بحب المادة، إذ أن أنفسهن يقعن في هذه المشكلة، وهو ما أجابت عنه آية محمد، أخصائية التربية وتعديل السلوك، خلال حديثها لـ«الوطن»، إذ عبَّرت أن أول شيء يجب فعله هو تعزيز الثقة وإبعاد القلق عن الأبناء تجاه المواد الدراسية، وتفهيمهم كيفية التعامل مع الأرقام، وعمليات الجمع والطرح والضرب وغيرها.

تنمية حب الرياضيات لدى طفلك

اتبع حيل بسيطة تتلخص في أنك لا تلقن طفلك الرياضيات بل تفهمها له، ووفق لما أوضحه وحيد مفيد، أستاذ مادة الرياضيات، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يجب استخدام الدعائم عند تعلم المفاهيم الرياضية، وذلك الأمر في كل المراحل العمرية: «للمساعدة في عملية الفهم في ألعاب ذكاء في الرياضة ممكن استخدامها كأحد مقومات فهم وحب الرياضة، وفي الطفولة لازم أول شيء تعليم الطفل إزاي يوفق بين الكلمات المعبرة عن الأشياء بالأرقام الصحيحة».

وهناك خطوات تساعد أيضًا على فهم الرياضة منذ الطفولة، تتمثل في التالي:

التعلم بطريقة أكثر إيجابية ومرحة ومساعدته على عد الأشياء داخل المنزل منذ الصغر. تدريب الأطفال على تصنيف الأشياء بالأرقام. قراءة الساعة أمامه بصورة دائمة وتعليمه الساعة بالحروف والكسور. استخدام لعبة المكعبات يعلم طفلك التعلم المنظم والتركيز وتعزيز الثقة. استخدام الألعاب التعليمية والتسويقية لتطبيق ومعرفة العمليات والمفاهيم الرياضية. تطبيقات مجانية لتعليم ابنك الرياضيات

بحسب موقع المنح الدراسية «STUDYSHOOT»، نقدم لك مجموعة من التطبيقات المجانية لتعلم طفلك الرياضيات بسهولة، وهي:

تطبيق كيدلو لتعليم الجمع والطرح

 تطبيق يساعد الأطفال على تعلم أساسيات الطرح والجمع ويوجد أكثر من 350 لعبة للاختيار من بينه.

تطبيق Math Training for Kids

يقدم التطبيق تعلم مبادئ الرياضيات بما في ذلك الكسور العشرية.

تطبيق Math Learning Center

يتم التعرف على الكلمات الجديدة والصعبة، وتطبيق مهارة معينة من الكسور والأرقام العشرية والأعداد والأرقام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الكرتون يحيى وكنوز 3 كرتون رمضان یحیى وکنوز 3

إقرأ أيضاً:

لا تتركه في السيارة مدة طويلة.. 4 نصائح لـ”حماية طفلك من موجات الحر”

المناطق_متابعات

قدَّم تجمُّع الشرقية الصحي، 4 نصائح للمحافظة على سلامة الأطفال في موجات الحر.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه 30 يونيو 2024 - 2:00 مساءً أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل 30 يونيو 2024 - 1:11 مساءً

وأوصى التجمُّع، عبر حسابه على منصة “إكس”، بالتحقّق من أن الطفل يشرب كمية كافية من الماء؛ للمحافظة على سلامته في موجات الحر، مشيراً إلى أن الأطفال قد لا يعلمون طبيعة الشعور بالجفاف.

 

ودعا “صحي الشرقية” إلى التأكّد من أن طفلك يرتدي ملابس فضفاضة وقطنية خفيفة؛ لمنع الطفح الجلدي الناجم عن الحرارة، وتفادي ارتفاع حرارة الطفل.

 

 

وأكّد أهمية عدم ترك الأطفال بالسيارات مدة طويلة، وعدم اللعب في الخارج، خصوصاً من وقت الظهيرة إلى 4 عصراً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 2:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات30 يونيو 2024 - 12:29 مساءًضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟ منوعات30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًانيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا منوعات30 يونيو 2024 - 5:17 صباحًاألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت أبرز المواد29 يونيو 2024 - 6:07 مساءً5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة30 يونيو 2024 - 12:29 مساءًضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًانيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا30 يونيو 2024 - 5:17 صباحًاألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت29 يونيو 2024 - 6:07 مساءً5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • قرار حاسم من سوتشي الروسي بشأن انتقال يحيى عطية الله إلى الأهلي
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نجمة السوشيال ميديا السودانية مها جعفر تعلم الفنان الأمريكي الشهير “جيسون ديرولو” طريقة الرقص السوداني والأمريكي يدهشها بسرعة التعلم ويرقص على طريقة “الصقرية”
  • لا تتركه في السيارة مدة طويلة.. 4 نصائح لـ”حماية طفلك من موجات الحر”
  • اعرف وزن وطول طفلك المثالي حسب السن أو العمر
  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين