نقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن وزير الإعلام في السودان قوله إن البلاد علقت اليوم الثلاثاء عمل قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز عربية "لعدم التزامها بالمهنية المطلوبة والشفافية وعدم تجديد تراخيصها.

وتداولت مواقع محلية كتابا موقعا من وزير الثقافة والإعلام، جراهام عبد القادر، يقضي بوقف عمل القنوات في السودان، وعدم تجديد تراخيصها.





 
وزارة الثقافة والإعلام تصدر قرارا بغلق قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز .
تابع قناة #نبأ_السودان في واتسابhttps://t.co/JMBP3VokDt

تابعنا على تليجرام https://t.co/WRsLRCJcpn pic.twitter.com/GBrOJCoYJ7 — نبأ السودان - Sudan Nabaa (@sudannabaa) April 2, 2024

ويأتي القرار ضمن حلقة جديدة في سلسة التوترات بين السودان، ودولة الإمارات، حيث تقدمت الخرطوم بشكوى ضد أبوظبي في مجلس الأمن، بتهمة دعم مليشيات قوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو.

وكان التلفزيون السوداني بث تقريرا اتهم فيه سكاي نيوز باستخدام مقاطع فيديو قديمة، قالت إنها لمقاتلين من تنظيم الدولة، يقاتلون في صفوف الجيش السوداني، ضد قوات الدعم السريع.

وزارة الثقافة والاعلام : قناة اسكاي نيوز تحولت لبوق اعلامي لمليشيا الدعم السريع(بيان)
تزامنا مع الشكوى التي تقدمت بها الحكومة السودانية لرئيس مجلس الأمن الدولي ضد دولة الامارات العربية المتحدة في مجلس الأمن لدعمها المستمر لمليشيا الدعم السريع الارهابية التي ترتكب ابشع انواع… pic.twitter.com/UGbPJN3mAL — YASIN AHMED (@yasin123ah) March 30, 2024
وبحسب الشكوى، فإن "الإمارات ما زالت تواصل تقديم الدعم لقوات الدعم السريع، وأن ذلك يشمل عدوانا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، وتهديدا جديا للأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وجاء في الشكوى: "ظل السودان وشعبه وقواته المسلحة يتعرضون منذ 15 نيسان/ أبريل 2023 وحتى اليوم، لحرب عدوان واسعة النطاق تم التخطيط الآثم والإعداد الخبيث لها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر مليشيا قوات الدعم السريع وغيرها من المليشيات المارقة المتحالفة معها، وفرق المرتزقة من تسع دول مختلفة، التي عملت تلك الدولة على حشدهم زرافات ووحدانا".



وأشارت الشكوى إلى أن تشاد، التي تجاور إقليم دارفور السوداني، طرف أيضا في العدوان على السودان بجانب الإمارات، حيث سمحت انجمينا بمرور السلاح والعتاد والمرتزقة عبر أراضيها بجانب إخلاء جرحى الدعم السريع إلى مستشفى الشيخ زايد في أبوظبي.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت السلطات السودانية أن 15 من موظفي سفارة الإمارات أشخاص غير مرغوب فيهم، وأمرتهم بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السودانية الإمارات الدعم السريع الجيش السوداني السودان الإمارات الجيش السوداني الدعم السريع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)

واصل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا سخريتهم من “الحكامة” التي تتبع لقوات الدعم السريع, وذلك بعد قصتها الشهيرة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, ووفقاً للقصة المتداولة فإن “الحكامة”, كانت قد قابلت متحرك للدعم السريع متحرك نحو مدينة الفاشر.

وفاجأت السيدة أفراد الدعم السريع, المتواجدين داخل المتحرك الذي يستعد لمهاجمة الفاشر بخلع ملابسها الداخلية.

وقامت “الحكامة”, بتعليق ملابسها داخل المتحرك رافضة إرتدائها من جديد حتى تنجح قوات “حميدتي” في إسقاط مدينة الفاشر.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فقد قابل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا القصة بسخرية كبيرة للدرجة التي جعلتها “ترند”.

المذيعة الحسناء تغريد الخواض, كانت من أبرز المشاهير الذين سخروا من “الحكامة”, وذلك عبر تدوينة على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ووبحسب رصد محرر موقع النيلين, فقد كتبت المذيعة الملقبة بوزيرة “القراية” تدوينة ساخرة قالت فيها: (ح استف ليك مية دسته وانا جايه الخرطوم وارسلهم بصابونهم بس عليك الله تاني ما تتصرفي ساي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور