يعقد مجلس جامعة الدول العربية غداً، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، بناءً على طلب دولة فلسطين وتأييد عدد من الدول الأعضاء بالجامعة، وذلك لبحث الحراك العربي حول جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع اللتين يرتكبهما كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وأفاد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريح له اليوم، أن الاجتماع سيبحث التحرك العربي والدولي في ضوء التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح وشيك لمدينة رفح التي تأوي ما يزيد عن 1.

5 مليون نازح ومواطن فلسطيني، بالإضافة إلى تعنت ورفض كيان الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وآخرها القرار رقم 2728 الذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان، وعدم انصياعه للتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.
أخبار متعلقة "السيسي" يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدةغزة.. استشهاد أكثر من 300 فلسطيني خلال العدوان على مستشفى الشفاءوكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قد دعت أمي في بيان المجتمع الدولي إلى التحرك الفعال والجدي لإنهاء الاحتلال ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك الاعتداء على المقدسات الدينية التي تهدف من خلالها إلى تهويد القدس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الجامعة العربية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة

أكد الوزير مفوض فالح المطيري، مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، على أهمية دور اللجنة العربية في وضع خطة إعلامية موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لقرارات مجلس وزراء الإعلام العرب. 

الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة ممثل المملكة الأردنية الهاشمية علاء الزيود، وبمشاركة ممثلي وزارات وأجهزة الإعلام في عدد من الدول العربية.

" التوعية البيئية"

في كلمته أمام الاجتماع، أوضح المطيري أن تشكيل اللجنة جاء بناءً على مقترح من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر خلال الدورة العادية (52) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بالرباط. الهدف من هذا المقترح هو نشر التوعية والثقافة البيئية، والاهتمام بقضايا البيئة وحمايتها، وتشجيع السلوك البيئي الإيجابي، وترسيخ الدور العربي في المنظومة المتعددة الأطراف، بما في ذلك مواجهة انعكاسات ظاهرة الاحتباس الحراري في ضوء قرارات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ عام 2022.

"توحيد الجهود الإعلامية "

وأشار المطيري إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية دعت الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الإعلامية إلى تقديم مرئياتهم وجهودهم الوطنية في التعاطي مع قضايا البيئة إعلامياً، بهدف توحيد تلك الرؤى والجهود وصياغة خطة إعلامية عربية موحدة. وقد تلقت الأمانة مرئيات من عدة دول عربية، منها مصر، والعراق، السعودية، الكويت، الجزائر، الأردن، قطر، والمغرب.

"الإعلام البيئي: نحو مستقبل أخضر"

من جانبه، أكد الدكتور علاء الزيود، المستشار الإعلامي للسفارة الأردنية بالقاهرة ورئيس الاجتماع، على أهمية الإعلام البيئي وضرورة أن يكون جزءاً من الإدراك والمعرفة والثقافة التي يجب أن يتمتع بها الصحفيون والإعلاميون، مشيراً إلى تصاعد الاهتمام بالاقتصاد الأخضر والمجال الصحي. وشدد على أهمية تدريب الصحفيين والإعلاميين ليكونوا قادرين على كتابة مقالات متعلقة بالبيئة تستند إلى مصادر موثوقة.

 

مقالات مشابهة

  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان
  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة