أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن إنشاء صندوق الناتو الذي اقترحه الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ سيخفض حصة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا من 60 مليار دولار إلى 16 مليار دولار.

شويغو يكشف حجم خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العام باتروشيف: الناتو لا يتردد في استخدام التنظيمات الإرهابية لتحقيق مصالحه واشنطن: الولايات المتحدة لا تدعم استهداف كييف لمنشآت داخل روسيا زيلينسكي يخفض الحد الأدنى لسن التعبئة

وتشير الصحيفة إلى "إن حصة الولايات المتحدة من هذا المبلغ والبالغ 100 مليار دولار ستكون أقل بكثير من حزمة المساعدات الثنائية والبالغة (60 مليار دولار)".

وتضيف "فاينانشال تايمز" أن المناقشات لاتزال جارية حول هيكل التمويل لهذا الصندوق، "لتحديد المساهمات في ميزانية الناتو. في هذه الحالة، سيتعين على الولايات المتحدة تقديم ما يزيد قليلا عن 16 مليار دولار".

وذكرت بلومبرج في وقت سابق أن إنشاء هذا الصندوق سيتم اقتراحه في قمة الناتو في الولايات المتحدة في يوليو في إطار المناقشات حول انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

يذكر أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اقترح إنشاء صندوق الناتو بقيمة 100 مليار دولار لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا على مدى السنوات الخمس القادمة كجزء من حزمة سيوقعها قادة الحلف في اجتماعهم المقرر في في واشنطن في يوليو المقبل.

وقالت الوكالة إن ستولتنبرغ سيقترح كذلك خلال قمة الحلف المقبلة نقل إدارة مجموعة الاتصال لتقديم المساعدة العسكرية إلى كييف (صيغة رامشتاين) التي تقودها الولايات المتحدة إلى الناتو.

وتنسق مجموعة الاتصال لتقديم المساعدة العسكرية إلى كييف تزويد أوكرانيا بالأسلحة من حوالي 50 دولة بما في ذلك 32 دولة في الناتو.

ومن المتوقع أن يتم نقل قيادة هذه المجموعة إلى القائد الأعلى لقوات الحلف في أوروبا كريستوفر كافولي، وذلك بهدف حماية مجموعة الاتصال من أي تغييرات سياسية بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وطالب، توماس ماسي، عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، بمغادرة الولايات المتحدة حلف (الناتو).

وأكد رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات فيينا حول الأمن والتسلح قسطنطين غافريلوف  استعداد روسيا لأي سيناريو في مواجهة قوات "الناتو" التي قد يرسلها الحلف إلى أوكرانيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو واشنطن الولایات المتحدة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

رصيف الخيانة

#رصيف_الخيانة

م. #أنس_معابرة

بعد أن كنتُ قد شككتُ في الدافع الحقيقي وراء قيام الولايات المتحدة الأمريكية ببناء رصيف على شاطئ مدينة غزة لتسهيل مرور المساعدات إلى أهل غزة، بدأت الآن تتكشف لنا الحقائق وراء انشاء ذلك الرصيف.

لقد كان من غير المنطقي أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية ببناء هذا الرصيف الذي يكلفها الملايين من الدولارات، والآلاف من الجنود، بحجة ادخال المساعدات إلى غزة على الرغم من وجود معبر رفح، ومعبر كرم أبو سالم، فأمريكا كانت تعلم جيداً نية الاحتلال في السيطرة على معبر رفح، واغلاقه وتدميره، وحرق صالة القادمين والمغادرين.

مقالات ذات صلة فازوا جميعا بالعلامة الكاملة 2024/06/24

وكانت تعلم أيضاً أن الاحتلال سوف يغلق معبر كرم أبو سالم أمام المساعدات، وسوف يقوم المستوطنون بالاعتداء على المساعدات وحرقها، وبالتالي كانت الولايات المتحدة الأمريكية على علم تام بكل مخططات الاحتلال للمراحل التالية.

وجاء انشاء الرصيف في الحقيقة من أجل القيام ببعض العمليات العسكرية أو حتى لتقديم الدعم اللوجستي لقوات جيش الاحتلال، من خلال امداده بالأسلحة والمعدات والجنود، وذلك بعد سيطرة جيش الاحتلال على محور نتساريم.

لقد جاء الإعلان على لسان الناطق الرسمي للمكتب الحكومي بغزة حين أفاد بأن الرصيف الأمريكي العائم يستخدم في تنفيذ مهام عسكرية، بعد أن تم تشغيله في السابع عشر من الشهر الماضي، كما ساعدت الولايات المتحدة جيش الاحتلال في تنفيذ مجزة حي النصيرات ابان محاولة تحرير الأسرى، حين نجح جيش الاحتلال في تحرير أريع أسرى، بينما استشهد أكثر من 250 فلسطيني في تلك المجزرة.

إن من ينتظر أن تقف أمريكا أو غيرها من الدول الأوروبية إلى جانب الفلسطينيين في حربهم ضد الاحتلال، أو حتى إلى جانب أية قضية تخص العرب والمسلمين كمن ينتظر أن يشرب الماء بالغربال، فموقف الولايات المتحدة واضح في الانحياز التام للاحتلال، ودعمه عسكرياً، وسياسياً، واقتصادياً.

وإذا كنت تعتقد أن هنالك خلاف بين الاحتلال وأمريكا كما يشاع في وسائل الإعلام، أو حتى تأخير في تسليم شحنات الأسلحة فأنت واهم، فالأسلحة تتدفق إلى الاحتلال دون موافقة الكونغرس الأمريكي، وذلك لأن الحكومة الامريكية لديها ضوء أخضر من الكونغرس بدعم الاحتلال بشكل مطلق.

ولا يخفى عليكم موافقة الكونغرس الأمريكي قبل شهرين على دعم الاحتلال اقتصادياً بقيمة وصلت إلى 26 مليار دولار، فهل سيتأخرون عليه بدفعات الأسلحة؟

ما نستفيده نحن مما يجري هناك في غزة هو أن أمة الكفر واحدة، يدعم بعضها بعضاً، فلا ترجو منهم الخير، ولا ترجو منهم نصراً لقضيتنا العادلة، التي لن تنال النصر إلا من خلال سواعد الأبطال الذين يقفون في وجه العدو، وهم على وشك تدمير دولة الاحتلال المزعومة.

كما أنها فرصة لدول المنطقة وحكوماتها وقياداتها في مراجعة النفس ودراسة الولاءات المطلقة التي تقدم للولايات المتحدة الامريكية، فأنا ما زلت أصر على أن الحرب في غزة هي حرب أمريكية، وأن أمريكا هي الطاغوت الأكبر، وزوال الاحتلال مرتبط بشكل تام بزوال الولايات المتحدة الأمريكية، وانتهاء سيطرتها وزعامتها للعالم، وهو أقرب ما نتصور بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • رصيف الخيانة
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • روسيا تتوعد أمريكا برد عسكري قوي..فيديو للحظة هجوم شبه جزيرة القرم