شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن انقلابيو النيجر  يحظرون أنشطة الأحزاب وفرنسا  ليست النهاية، النيجر في بيان جديد عن حظر أنشطة الأحزاب السياسية في البلاد حتى .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقلابيو النيجر  يحظرون أنشطة الأحزاب.. وفرنسا: ليست النهاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقلابيو النيجر  يحظرون أنشطة الأحزاب.. وفرنسا: ليست...

النيجر في بيان جديد عن حظر أنشطة الأحزاب السياسية في البلاد حتى إشعار آخر، فيما قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إن الانقلاب في النيجر ليس هو النهاية وهناك أفق لحل الأزمة.

وفي السياق أكدت المتحدثة باسم الأبيض كارين جان بيير أن واشنطن لم تر أيَّ مؤشِّراتٍ موثوقة على تورُّطٍ روسي في انقلاب النيجر.

وقالت كارين جان بيير "أعلمُ أن هناكَ تساؤلاتٍ حولَ مجموعةِ فاغنر. حتى الآن ، لم نرَ أيَّ مؤشِّرات موثوقة على تورُّط روسي أو فاغنر. لكنْ بالنسبةِ لمواطني الولاياتِ المتحدة الموجودينَ في البلاد، مرة أخرى نُخبِرُهم بأن يكونوا يَقِظين وحَذِرين".

وقالت كولونا إن بازوم تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة. وأضافت "يمكن الوصول إليه، وقد قال أيضا إنه بصحة جيدة".

رئيس النيجر محمد بازوم - رويترز

وذكر بيان أميركي أن سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد تحدثت إلى رئيس النيجر محمد بازوم، الخميس، نقلا عن رويترز.

هذا وسادت حالة من القلق حول العالم في "بلد اليورانيوم" بعدما أعلن جيش النيجر ولاءه لقوات الدفاع والأمن التي أطاحت بالرئيس بازوم، الأربعاء، وذلك تفادياً للاقتتال داخل صفوف القوات المسلحة. جاء ذلك في بيان وقعه رئيس أركان الجيش، الخميس، فيما اندلعت أعمال عنف في عاصمة النيجر عقب الانقلاب.

جاء ذلك بعد إعلان مجموعة من العسكريين بالنيجر في ساعة متأخرة، الأربعاء، عزل الرئيس من السلطة، في بيان تلاه أحدهم عبر التلفزيون الوطني في نيامي، باسم "المجلس الوطني لحماية الوطن".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقلابيو النيجر  يحظرون أنشطة الأحزاب.. وفرنسا: ليست النهاية وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر

قال الجيش الأمريكي، أمس الإثنين، إنه أكمل انسحابه من النيجر.

وأمر المجلس العسكري الحاكم بالنيجر في أبريل (نيسان) الماضي، الولايات المتحدة بسحب نحو ألف جندي من البلاد، بعد انقلاب شهدته الدولة الواقعة في غرب أفريقيا العام الماضي.

US military says it completes Niger withdrawal https://t.co/R8OujyiVPq pic.twitter.com/EP58saqvEW

— Reuters (@Reuters) September 16, 2024

وقبل الانقلاب، كانت النيجر شريكاً رئيسياً في حرب الولايات المتحدة ضد المسلحين في منطقة الساحل بأفريقيا.

وتبحث واشنطن عن خطة بديلة لمنطقة غرب أفريقيا، لكن العملية تمضي ببطء، ويحذر المسؤولون من أن القدرة المخابراتية الأمريكية تتضاءل بشأن الجماعات المتطرفة سريعة النمو في المنطقة.

وتم تنفيذ الانسحاب الأمريكي من النيجر على مراحل، واكتمل قبل الموعد النهائي في 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال الجيش الأمريكي في بيان أمس: "على مدى العقد الماضي، قامت القوات الأمريكية بتدريب قوات النيجر، ودعمت مهام مكافحة الإرهاب التي يقودها الشركاء ضد تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • ربيحات: لا وزراء مستفزين ومثيرين للدهشة في الحكومة
  • الفاشر – بداية النهاية
  • مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية
  • تفجيرات بيجر تدفع ألمانيا وفرنسا لإيقاف رحلاتهما الى اسرائيل والبنتاغون يتحرك
  • أم تفقد حياتها أمام أطفالها الثلاثة.. الشر يكتب كلمة النهاية
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • العبيد : قصة كاسترو منتهية وأوشكت على النهاية لا محالة .. فيديو
  • تعاون قضائي بين العراق وفرنسا
  • زيدان ودوريل يبحثان التعاون القضائي بين العراق وفرنسا
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر