شاركت مصر للطيـران بالجناح المصري للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الدورة الثلاثين للمعرض السياحي الدولي الأكبـر بموسكو  30 years Mitt  خلال الفترة من 19 إلي 21 مارس 2024 بمركز Crocus  الدولي للمعارض والمؤتمرات بموسكو حيث ضم الجناح المصري عدد من المنشأت السياحية والفندقية وشركات السياحة المصرية .

 شارك بالحدث ، الذي يعد من أكثـر المعارض المهنية المتخصصة في السياحة والسفر بالسوق الروسي  قرابة 768 شركة عارضة  من 21 دولة و57  منطقة روسية  يمثلون أهم وكالات السياحة والسفر ومنظمـي الرحلات ووكالات السفريات البحرية Cruises ، سفريات التخييم Glamping ، شركات السياحة و الفندقة، شركات تنظيم المؤتمرات  وغيرها هذا بالإضافة إلي 14830 زائر و170 متحدث دولي .

وقام كل من عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير نزيه النجاري سفير مصر بموسكو بزيارة جناح مصر للطيـران داخل الجناح المصري للهيئة بالمعرض بحضور  محمد القاضي مدير مكتب مصر للطيـران بموسكو الذي قام بعقد عدة لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي منظمي الرحلات بالسوق الروسي وذلك لعرض أحدث برامج وخدمات مصر للطيـران  لجذب مزيد من الحركة الوافدة من روسيا حيث تحتل المرتبة الثانية في أعداد السائحين القادمين إلي مصر هذا إلي جانب مناقشته سبل التعاون للتـرويج للمقصد السياحي المصري وما يذخر به من مقومات سياحية وأثرية حيث تعد مصر هي الوجهة المفضلة للسائح الروسي.

تقوم مصر للطيران بتسيير  رحلتين يومياّ إلي موسكو بالطائرة بوينج B737-8.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطیـران

إقرأ أيضاً:

القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

احتضنت عاصمتا الثقافة، القاهرة وموسكو، معرضًا فنيًا مشتركًا بعنوان "ألوان مصرية روسية"، وذلك في إطار تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وشهد المعرض مشاركة 35 فنانًا روسيًا و15 فنانًا مصريًا، بالإضافة إلى 10 فنانين من السعودية وفنان من اليمن.

أقيم المعرض في القاهرة بقاعة المعارض بالبيت الروسي، بحضور الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة، والفنان الممثل سيف عبد الرحمن، وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالبيت الروسي، والدكتور شريف الجندي مدير بيت العيلة للثقافة والفن.

وأكد مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، على أهمية المعرض كجسر ثقافي يربط بين الشعبين، حيث يتيح للفنانين الروس التعرف على إبداعات نظرائهم المصريين، بينما يمنح الجمهور المصري والعربي فرصة الاطلاع على الفن الروسي.

أعربت الدكتورة فينوس فؤاد عن شكرها لإدارة المركز الروسي على إتاحة هذه الفرصة للتواصل الفني بين مبدعي مصر وروسيا والدول العربية. 

كما وجه شريف جاد الشكر للفنانين أحمد غويبة وأحمد جمال على جهودهما المتميزة في تنظيم المعرض.

أشار جاد إلى أن افتتاح المعرض في القاهرة وموسكو بالتزامن وبنفس الأعمال يعد تجربة فريدة، مؤكدًا على أن بعض الأعمال للفنانين الروس تُجسّد مصر، بينما اتجه بعض الفنانين المصريين والعرب إلى استلهام روسيا في أعمالهم.

نال مراد جاتين تكريمًا من اتحاد الفنانين الأورواسيوي تقديرًا لرعايته للمعرض، بينما حرص جاتين على تكريم اللجنة المنظمة المتمثلة في الفنانين أحمد جمال وأحمد غويبة.

اختُتم حفل الافتتاح بتكريم الفنانين المشاركين من مصر والدول العربية، إلى جانب شريف جاد، والدكتورة فينوس فؤاد، والفنان الممثل سيف عبد الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية