صحة، دراجات الحرارة مرتفعة جداً . كيف يمكن الحصول على فيتامين D من دون التعرّض للشمس؟،يعد فيتامين D حيويا للعديد من وظائف الجسم، أبرزها بناء عظام صحية. وينتج الجسم الفيتامين .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراجات الحرارة مرتفعة جداً... كيف يمكن الحصول على فيتامين "D" من دون التعرّض للشمس؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراجات الحرارة مرتفعة جداً... كيف يمكن الحصول على...
يعد فيتامين D حيويا للعديد من وظائف الجسم، أبرزها بناء عظام صحية. وينتج الجسم الفيتامين عندما يحوّل ضوء الشمس المباشر مادة كيميائية في الجلد إلى شكل نشط من الفيتامين. 

وفي حين أن ضوء الشمس هو المصدر الأساسي لفيتامين D، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة القياسية هذا الصيف قد تثني الناس عن قضاء الوقت خارجا. ولذلك، يقدم خبير في كلية بايلور للطب أفضل البدائل للحصول على المدخول اليومي من "فيتامين الشمس".

وقال الدكتور مايك رين، الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع في كلية بايلور: "فيتامين D مهم لصحة العظام، وامتصاص الكالسيوم، وتقليل الالتهابات، وتعزيز نمو الخلايا، ودعم القلب والأوعية الدموية. ويمكن أن يعاني الأشخاص من نقص فيتامين D لبضعة أشهر ويكونون بخير، لكن المستويات المنخفضة لفترات طويلة يمكن أن تتسبب في تدهور صحة العظام والغدة الدرقية".

ونحصل على فيتامين D عندما تلمع الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ما يدفع الجسم إلى إنتاج فيتامين D 3 ، والذي يتحول بعد ذلك الكبد والكلى إلى فيتامين D القابل للاستخدام، وعلى الرغم من أن الناس يفضلون قضاء المزيد من الوقت في الداخل للتغلب على الحرارة خلال فصل الصيف، إلا أن رين يقول إن التعرض اليومي المباشر لأشعة الشمس ضروري لنحو 10 إلى 30 دقيقة فقط لضمان إنتاج الفيتامين.

ويمكن للواقي من الشمس والملابس الواقية أن تمنع امتصاص أشعة الشمس. ومع ذلك، فمن غير المألوف أن تؤثر تدابير السلامة هذه بشدة على إنتاج فيتامين D.

ويمتص الجسم أيضا فيتامين D من الأطعمة. ويقول رين إن الذين يتبعون نظاما غذائيا متوازنا يحصلون عادة على الكمية الضرورية من فيتامين D.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص تناول المزيد من الأسماك الدهنية والبروتينات الخالية من الدهون والبيض للتعويض عن ذلك. ويتم تعزيز بعض منتجات الألبان بفيتامين D لمن يحتاجون المزيد في نظامهم الغذائي.

ويمكن أن تساعد مكملات فيتامين D التي لا تستلزم وصفة طبية أيضا أولئك الذين يعيشون في بيئات يكون فيها ضوء الشمس محدودا.

وتابع رين: "يمكن أن يعاني الناس من أمراض مختلفة تمنعهم من الحصول على فيتامين D من الطعام أو ضوء الشمس، لذلك من المهم أن يكون الناس على دراية بجميع الخيارات المتاحة. ولا يهم من أين تحصل على فيتامين D أيضا، سواء كان مزيجا من الشمس والنظام الغذائي أو من المكملات الغذائية فقط، يمكن لجميع أشكال تناوله أن تعمل".

وينصح رين بإجراء فحص لمستويات فيتامين D في الفحوصات السنوية. وسيكون الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين D في البداية دون أعراض، لكن الاختبار السنوي يمكن أن يكشف عن أوجه القصور التي قد تكون مؤشرات لأمراض الكلى أو الغدة جارة الدرقية.(ميديكال إكسبريس)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراجات الحرارة مرتفعة جداً... كيف يمكن الحصول على فيتامين "D" من دون التعرّض للشمس؟ وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على فیتامین D ضوء الشمس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء

مقالات مشابهة وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل الجديد

‏5 دقائق مضت

وزير الداخلية السعودي يدشن مبنى الامن العام الجديد بالرياض

‏10 دقائق مضت

بي واي دي الصينية تبدأ إنتاج سياراتها الكهربائية في تركيا خلال 2026

‏13 دقيقة مضت

توقعات بالإعلان عن سلسلة Huawei nova 13 في 22 من أكتوبر

‏25 دقيقة مضت

الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه

‏39 دقيقة مضت

قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات

‏ساعة واحدة مضت

نشرت فلكية جدة عبر صفحتها الرسمية بمنصة أكس خبر حدوث الكسوف الحلقي يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ومن المتوقع أن يستمر نحو 6 ساعات و4 دقائق، وسوف يكون ما بين الساعة السادسة و42 دقيقة مساءً، وحتى بعد منتصف الليل بنحو 42 دقيقة تقريبًا، بتوقيت مكة المكرمة، وهذا يدل على عدم ظهوره بسماء المملكة وبعض الدول الخليج العربي.

موعد ذروة الكسوف الحلقي

أكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس “ماجد أبو زاهرة” أن يصل الكسوف الحلقي ذروته العظمى في تمام الساعة 9:46 مساءً بتوقيت المملكة، وسط المحيط الهادي، تحديدًا عند( 22ْ غربًا، 114.5ْ جنوبًا) وهذا يؤكد بأنه سيغطى قرص الشمس بما يعادل 87,1 % بالقمر.

سوف يستمر لمدة 7 دقائق و25 ثانية، على أن يتبع ذلك بمقدار ثلاث دقائق  وصول القمر؛ للاقتران لشهر ربيع الآخر في الساعة 9:49 مساءً بتوقيت أم القرى.

ما المقصود بالكسوف الحلقي؟

هو نوع من أنواع الكسوف الشمسي يحدث عندما يتوسط القمر بين الأرض والشمس، ولكن لا يغطي قرص الشمس بالكامل كما يحدث في الكسوف الكلي.

كما يكون القمر في هذا النوع من الكسوف في مرحلة من مداره تكون فيها المسافة بينه وبين الأرض أكبر من المعتاد، مما يجعله يبدو أصغر من أن يغطي الشمس تمامًا.

بسبب هذا، يظل الجزء الخارجي من الشمس مرئيًا على شكل “حلقة” مضيئة تحيط بالقمر، ويطلق على هذا المنظر اسم “حلقة النار”.

وعند ذروة العظمى للكسوف سوف يكون القمر الظاهري أصغر بنسبة لا تقل عن 6,4 % من المتوسط، وهذا يعني أنه غير قادر على تغطية الشمس بالكامل.

ولهذا يطلق عليه كسوفًا حلقيًا، وبالتالي يتمكن الخبراء من رصد مناطق الكسوف عب المحيط الهادي والجزء الجنوبي لأمريكا الجنوبية من رؤية مرور القمر بشكل مباشر أمام الشمس.

يُعد الكسوف الحلقي حدثًا نادرًا نسبيًا، ويختلف عن الكسوف الكلي الذي يحدث عندما يغطي القمر الشمس بالكامل، ويذكر أيضًا أن ذاك الكسوف هو الثاني والأخير لعام 2024م.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • اليوم.. العالم يشهد كسوفًا حلقيًا للشمس لن يرى في مصر ولا المنطقة العربية
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • فلكية جدة: كسوف حلقي للشمس على الكرة الأرضية غدًا
  • كسوف حلقي للشمس على الكرة الأرضية غدًا
  • الكرة الأرضية على موعد مع كسوف حلقي للشمس غدًا
  • "فلكية جدة": الكرة الأرضية تشهد كسوفًا حلقيًا للشمس غدًا
  • اختراق في مكافحة مرض عصبي نادر وقاتل بفضل فيتامين أ
  • الأرض على موعد مع كسوف حلقي.. كيف يمكن رؤيته بأمان؟
  • العالم على موعد مع كسوف حلقي للشمس.. الأربعاء
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية